الثلاثاء. نوفمبر 19th, 2019

كيف تبتكر الديكورات العملية والبسيطة مع ايكيا

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

“خير الكلام ما قل ودل” هو مصطلح ينطبق حتى على الديكورات وتبنّاه في هذا المجال المعماري لودفيغ ميز فان دير روه عام 1974، مشيراً إلى أن البساطة والوضوح رديف للتصميم الجيد.

Advertisements

يمثل الاعتماد على الحد الأدنى من المستلزمات توجهاً سائداً يقوم على ثلاثة مبادئ هي البساطة والعملية والجمال، فالمنزل الذي يتبنى هذا المبدأ يبعث على الهدوء ويحتوي على قدر أقل من الأغراض المرئية وبالتالي يسبب توتراً بصرياً أقل ويمنح الطمأنينة والراحة. أصبح هذا التوجه سائداً في المنازل في الوقت الحالي لأنه لا يعني التخلص من كل ما تملك، بل يعني التخلص من كل ما لا يلزم والاحتفاظ بكل ما هو مهمّ لك.

Advertisements

تسعى ايكيا من خلال رؤيتها إلى توفير حياة أفضل للعديدين، ولهذا قامت بإعداد قائمة من الأمور التي تساعدك في الوصول إلى المنزل المثالي بالحد الأدنى من اللوازم:

إخفاء الأغراض

للتوصل إلى منزل بسيط وأنيق، لا بد من دمج وحدات التخزين المفتوحة والخزائن المغلقة معاً بحيث تبرز ما تريد إظهاره وتخفي ما تبقى في وحدات مغلقة. تتمتع مجموعة منتجات PAX من ايكيا بالمرونة وتتألف من وحدات التخزين المنفصلة بحيث يمكن ترتيبها بالشكل الذي يناسب المساحة لديك. تخيل المساحة التي ستوفرها بوجود الخزائن أو مساحات التخزين المغلقة في ممر منزلك!

اهتمّ بالإضاءة

الإضاءة عامل حاسم في التصميم الداخلي ومظهر منزلك. اختر مصباحاً لا يستولي على مساحة أرضية كبيرة لتفسح المجال للأنشطة الأخرى، مثل مصباح HEKTAR الذي يتميز بنظام الإضاءة الذكي ويعطي مظهراً منسجماً وكلاسيكياً للغرفة. وإلى جانب كونه عملياً للغاية، فإنه يشحن هاتفك الذكي لاسلكياً لتتمكن من القراءة في غرفة نومك.

كن صديقاً للطبيعة

هناك جمال خاص يكمن في عناصر الطبيعة والانسجام معها، وتعدّ النباتات من الطرق المميزة لتعزيز تلك الصورة في منزلك – فهي تنقي الهواء وتضفي عامل السكينة الطبيعية على المكان. كما أنها من الوسائل المميزة لتأثيث المساحات: استوح الإلهام من مزيج من أفكار نباتات الزينة في هذا المنزل العصري البسيط. وإن كنت من أصدقاء البيئة، فستكون نباتات FEJKA الصناعية الخيار المثالي لك.ثر الألوان

هناك عدة  وسائل لإضفاء الألوان إلى المساحات المعتمدة  على الحد الأدنى من قطع الأثاث، ومنها إضافة لون بارز لتغيير أجواء الغرفة وشكلها. يمكن للستائر بلون واحد أو الإكسسوارات الصغيرة الملونة كالوسائد أو قطع السجاد أن تضفي الحيوية إلى الأماكن ذات الألوان المحايدة دون إضافة عناصر غير ضرورية قد تسبب بعض الفوضى. يمكنك الاستمتاع ببعض القطع غير المعتادة من مجموعة AINA من الأقمشة التي تسمح بنفاذ ضوء النهار الطبيعي عبر أنسجتها فيما تمنحك الخصوصية في الوقت ذاته.

Advertisements

استثمر بالقطع العملية

تأتي فكرة البساطة واستخدام الحد الأدنى من الأثاث من الاستثمار في القطع الأساسية التي تتميز بجودتها العالية وتعدد وظائفها العملية في الاستخدام والتنظيم. تتناسب عربة RÅSKOGمع أصغر المساحات ويمكن نقلها إلى أي مكان تحتاجه، لتستخدمها للتخزين الإضافي للوازم المطبخ وإكسسوارات المكاتب أو القفازات والمفاتيح والهواتف.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements