الجمعة. أغسطس 23rd, 2019

ناشونال جيوغرافيك أبوظبي تعرض” رحلة احتواء مرض الإيبولا ” لأول مرة باللغة العربية

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة- 30 يوليو  2019- أعلنت ناشونال جيوغرافيكأبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، عن بث أحدث عروضها ” المنطقةالخطرة” لأول مرة باللغة العربيةيوميًا في الفترة بين 4و 9أغسطس 2019ويعاد كاملاً يوم السبت 10 أغسطس.
تسلط السلسلة الوثائقية الجديدة الضوء على رحلة احتواء مرض الإيبولا بداية من اكتشاف الفيروس القاتل لأول مرة في الولايات المتحدة الأمريكية وصولًا إلى احتواء المرض بفضل مجموعة من العلماء والجنود الشجعان.
السلسلة الوثائقية مكونة من ست حلقات ويستكشف المُشاهدين من خلاله ضراوة المعركة التي خاضها العلماء ضد فيروس الإيبولا في وقت وصلت فيه معدلاتوفاة المُصابين بالمرض إلى 90%.
تجمع السلسلة الوثائقية بين الدراما الإنسانية والحقائق العلمية لتُخرج لنا عملًا مُتقنًا وقصة مُثيرة تعود أحداثها لعام 1980 عندما اكتشف أحد الأطباء في كينيا أعراضًا غريبة تظهر على أحد المرضى يتضح فيما بعد انها أعراض الإيبولا القاتلة.
تمتد الحلقة الواحدة إلى50  دقيقة وتتناول كُل حلقة أحداث متصاعدة منذ اكتشاف المرض حتى احتوائه وذلك على النحو التالي:
الحلقة الأولى

الوصول
وتدور أحداثها حول نانسي جاكس، زوجة وأم لطفلين وتمتهن أحد أخطر الوظائف في العالم حيث تضطر يوميًا إلى ارتداء طبقات مُتعددة من مُعدات الوقاية لتدخل مُختبر السلامة من المستوى الرابع في معهد البحوث الطبية للأمراض المُعدية التابع لجيش الولايات المتحدة وتتعامل يوميًا مع أخطر الفيروسات إلى أن تختبر في معملها عام 1989 عينة تعتقد انها أكثر الفيروسات فتكًا قبل أن يُخترق المُختبر وتُفقد العينات.

Advertisements

الحلقة الثانية

الحجرةإتش
تنجح فيها نانسي جاكس في إقناع أحد العاملين في منشأة أبحاث هازيلتون بتسليم المزيد من عينات القرود المصابة بالمرض لتختبرها مع شريكها بيتر جارلينج لأول مرة من خلال المجهر لتحديد مصدر الفيروس.
الحلقة الثالثة

تشارليفوكستروت
تُدرك نانسي جاكس في الحلقة أن هناك عددًا قليلًا من البروتوكولات المُتبعة لاحتواء فيروس قاتل في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بعد اختلاف ممثلي الوكالات المختلفة حول كيفية التعامل مع اكتشافها مما ضاعف خوفها من انتشار الفيروس بين البشر خاصًة بعد إصابة أحد الموظفين في منشأة الأبحاث بالمرض.

 الحلقة الرابعة

الإنتشار
تبدأ نانسي جاكس قيادة فريق معهد البحوث الطبية للأمراض المُعدية التابع لجيش الولايات المتحدة للتحضير لأخطر مهمة واجهها أي منهم على الإطلاق وذلك مع صلاحيات بولوج كامل لمنشأة الأبحاث، وفي حين يبحث زوجها جيري عن طريقة لحمايتها أثناء تأدية واجبها تعتقد نانسي أن معلمها الدكتور كارتر يتخذ قرارات مشكوك في أمرها بسبب هوسه باكتشاف أخطار الإيبولا.

الحلقة الخامسة

الحجرصحي

مخاطر غير متوقعة تُحيط بمنشأة الأبحاث الرئيسية في حين تعمل نانسي جاكس بلا كلل لاكتشاف السبب الذي يجعل الفيروس يعمل بشكل مُختلف عن المتوقع في بعض الحالات، وعندما تظهر مُهمة القتل الرحيم للقردة المُصابة تظهر معها مخاطر جديدة تدفع أقوى فرق البحث إلى حافة الهاوية مما يضع جاكس في موقف يضطرها إلى اتخاذ خيار مستحيل بين عائلتها وواجبها.
الحلقة السادسة

Advertisements

المختف

تتصاعد الأحداث وتصل لذروتها عندما تتعرض محاولات فريق العمل لاحتواء المرض للخطر وتصل الصحافة ويُدرك الجميع حجم الخطر المُحيط بهم وتستمر نانسي في محاولة الموازنة بين حياتها العملية الخطيرة وحياتها الأسرية بينما يتأزم الموقف وتضطر إلى مواجهة مُعلمها الدكتور كارتر بعد تعرض الناس خارج المنشأة إلى الخطر.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements