الخميس. أغسطس 22nd, 2019

انطلاق أعمال المؤتمر الأكاديمي العالمي الخامس لطب الطوارئ أكتوبر المقبل

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي-الإمارات العربية المتحدة، 30 يوليو 2019:أعلنت هيئة الصحة بدبي، صباح اليوم، عن فعاليات المؤتمر العالمي الخامس لطب الطوارئالذي ستستضيفه دبي لأول مرة خلال الفترة من 20-24 أكتوبر المقبل، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي، وبمشاركة أكثر من 2000 من الأطباء والمختصين، والخبراء، وممثلي المعاهد الأكاديمية العالمية، وأصحاب القرار في المؤسسات الطبية، والممرضين، والمسعفين، وطلاب الطب العاملين في مجال الإصابات وطب الطوارئ والحالات الحرجة.

وسيناقش المؤتمر الذي ستنظمه هيئة الصحة بدبي،وشركةاندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض- عضو في اندكس القابضة، وبالتعاونمع المجلس الأكاديمي العالمي لطب الطوارئ، والمؤتمر والمعرض الدولي لإدارة الكوارث والطوارئ عدداً من المحاور المتعلقة بآخر المستجدات العالمية في مجال الصحة العامة وطب الطوارئ، والرعاية الحرجة والوقاية من الإصابات، وطب الطوارئ للأطفال، وتعزيز وحماية الصحة، وطب ما قبل المستشفى والكوارث، والتعليم والجودة في طب الطوارئ، والتمريض في حالات الطوارئ، والإنعاش، وعلم السموم والأزمات، وإدارة الكوارث وغيرها من المحاور.

Advertisements

وأكد معالي حميد محمد القطامي مدير عام هيئة الصحة بدبي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة للإعلان عن تفاصيل المؤتمر، إن استضافة دبيلمثل هذا الحدث العالمي، يعكس القدراتوالامكانيات الكبيرة التي تتمتع بها دولة الامارات بشكل عام، ودبي بشكل خاص، ونجاحاتها المتعددة في استضافة وصناعة المؤتمرات والمنتديات العالمية، كما يعكس الثقة العالمية بإمارة دبي كوجهة مثالية للعلماء والخبراء والأطباء وأصحاب القرارلبحث ومناقشة آخر المستجدات العالميةفي مختلف القضايا الصحية.

وأكد القطامي على الأهمية العلمية لهذا المؤتمر العالمي الذي سيشكل فرصة سانحة لأطباء الطوارئ على مستوى المنطقة والعالم، للاطلاع على الخبرات والتجارب العالمية الناجحة، وتبني النماذج المبتكرة منها للاستجابة للتحديات التي يفرضها التطور المذهل في القطاع الصحي بشكل عام، وفي مجال الطوارئ والأزمات بشكل خاص، لافتاً الى الاهتمام البالغ الذي توليه هيئة الصحة بدبي لتنظيم مثل هذه المؤتمرات العلمية والمشاركة الفاعلة بها للاطلاع على المستجدات العالمية في مجال التعليم المهني والبحثيوتبادل الأفكار والتواصل مع العلماء والباحثينوالعاملين في مجال طب الطوارئ والإصاباتوطب الرعاية الحرجة.

وقال معاليه: إن انعقاد هذا المؤتمر الذي يأتي تحت شعار: “التكنولوجيات وسبل العلاج والتحول”يكتسب أهميته البالغة في ظل استعدادات دبي لاستضافة اكسبو 2020 العام المقبل، وجهودها الحثيثة لتوفير أقصى درجات السلامة والرعاية الصحية للمشاركين خلال الحدث، مشيراً الى ان استضافة دبي للمؤتمر الأكاديمي الخامس لطب الطوارئ خلال شهر اكتوبر المقبل سيعزز من جهود الهيئة في هذا المجال خاصة وان المؤتمر سيناقش كافة الجوانب المتعلقة بطب الطوارئ والاصابات والرعاية الحرجة وطرح آخر المستجدات العالمية في هذا المجال.

ترسيخ مكانة دبي

ومن جانبه قال الدكتور عبدالسلام المدني، رئيس اندكس القابضة: “يسعدنا فوز إمارة دبي باستضافة المؤتمر الأكاديمي العالمي الخامس لطب الطوارئ خلال هذا العام،حيث أصبحت إمارة دبي مركزاً إقليمياً وعالمياً يستقطب أهم وأبرز الفعاليات والأحداث العالمية في مختلف القطاعات الطبية والعلمية نظراً إلى امتلاكها البنية التحتية والتقنية المتطورة وتوفيرها سلسلة متنوعة من الخدمات الطبية الفائقة والرعاية المتكاملة، والذي بدوره يسهم في جذب المختصين والخبراء العالميين ويساعد في خلق الفرص وترسيخ مكانة دبي العلمية محلياً وإقليمياً وعالمياً”.

وأضاف: “إننا نسعى من خلال المؤتمر الأكاديمي العالمي الخامس لطب الطوارئ إلى توفير منصة هادفة للمشاركين في هذا الحدث من خبراء وأطباء وممرضين ومسعفين ومختصين وطلاب للاطلاع على آخر التطورات والمستجدات في مجال طب الطوارئ ورعاية الحالات الحرجة والاصابات، وتقديم آخر التقنيات والحلول المبتكرة، حيث تعتبر الإمارات العربية المتحدة الدولة الأكثر تقدماً والأفضل في مجال طب الطوارئ على مستوى المنطقة”.

وقال الدكتور ساقر جالوانكر، رئيس المؤتمر الأكاديمي العالمي لطب الطوارئ: “إن اختيار مدينة دبي هذا العام لاستضافة المؤتمر الأكاديمي العالمي الخامس لطب الطوارئ جاء نظراً للمقومات المتعددة التي تتمتع بها الإمارة في مجال تنظيم المؤتمرات، وتوافر فرص الرعاية الصحية للأطباء والجراحين فيها من كل أنحاء العالم. مشيراً الى أهمية المؤتمر الذي سيعزز من مسار التعليم والبحث ورعاية المرضى، للعاملين في مجال الطوارئ من الأطباء والباحثين ومقدمي الرعاية وأطباء الطوارئ وجراحي الأعصاب وأطباء الطوارئ للأطفال والمسعفين والأكاديميين”.

وأوضح أن انعقاد المؤتمر سيعمل على تعزيز القدرة التنافسية لدبي في مجال طب الرعاية الطارئة وطب الطوارئ واستقطاب الباحثين والخبراء من جميع أنحاء العالم إليها وهو ما يناسب رؤية دبي لمعرض اكسبو 2020، معرباً عن سعادتهبالتعاون مع شركة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض كشركاء استراتيجيين ومن ذويالخبرة الواسعة في مجال تنظيم الفعاليات الرائدة.

من جهتها، قالت الدكتورة سارة كاظم، السكرتير العام للمؤتمر الأكاديمي العالمي لطب الطوارئ: “إن المؤتمر الأكاديمي العالمي الخامس لطب الطوارئ يركز بشكل أساسي على الأكاديميين والباحثين والأطباء في علوم طب الطوارئ من جميع أنحاء العالم، حيث سيناقشالمؤتمر مختلف المواضيع الملحة المتعلقة بطب الطوارئ ويركز على التكنولوجيات وأحدث العلاجات والتحول”.

وأوضحت أن المؤتمر الذي يمتد على مدار خمسة أيام، سيتضمن العديد من الجلسات العلمية والمحاضرات وورش العمل التي ستناقشعدد من المحاور المتعلقةبالموجات فوق الصوتية للبالغين وطب الأطفال وتخفيف الألم، والرعاية الطارئة والانعاش، وإدارة الانتانات والصدمات، وإدارة الكوارث، والذكاء الاصطناعي في إدارة الطوارئ، والمستجدات في حالات الطوارئ العصبية.

Advertisements

كما سيركز المؤتمرعلى مختلف التخصصات المتعلقة بطب الطوارئ، وأحدث الاتجاهات والتطورات التي تطرأ على كل تخصص في هذا المجال، كما يسهم المؤتمر في تعزيز المعرفة العامة للمشاركين حول التشخيص والعلاج في طب الطوارئ والصدمات. كما يمكن للمشاركين الحصول على ساعات التعليم المستمر المعتمدة من هيئة الصحة بدبي.

وسيصاحب المؤتمر معرض طبي يشارك به كبرى الشركات العالمية لعرض آخر ما تم التوصل اليه في مجال الأجهزة والتقنيات والمعدات الطبية المتعلقة بالطوارئ والأزمات والكوارث.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements