الثلاثاء. سبتمبر 17th, 2019

 منتجع ون آند أونلي وولغان فالي الإمارات يُطلق “تحدّي مغامرة محاربي وولغان” 

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

28 يوليو 2019 : يرفع منتجع ون آند أونلي وولغان فالي الإمارات فائق الفخامة في أستراليا والذي يستكنّ بين أحضان محمية طبيعية، الستار على “تحدّي مغامرة محاربي وولغان”، وهو أول مسار حصري للركض لمسافة 21 كلم. يتوفر هذا التحدّي لعشرة ضيوف فقط كل شهر، وجدير بالذكر أنّ فريقاً من المرشدين الميدانيين المتمرسين قد صمّموا المسار بعد دراسة مخطّط المحمية لابتكار تجربة تتيح للضيوف استكشاف وادي وولغان بطريقة لم يسبق لها مثيل. يمكن للمشاركين أن يتعرّفوا أكثر إلى الطبيعة وبعض المواقع المميزة التي نادراً ما يتمكّن الزوار من الوصول إليها، ويحافظوا بالتالي على لياقتهم البدنية ويعزّزوا قدرتهم على التحمل.
تم تطوير المسار مع المراعاة التامة لحماية البيئة والمتنزهات الوطنية المحيطة بالمنتجع والمُدرجة على لائحة اليونسكو لمواقع التراث العالمي. وبناء على ذلك، تقتصر المشاركة في التحدّي على 10 ضيوف فقط كلّ شهر. يفتخر منتجع ون آند أونلي وولغان فالي الإمارات بحصوله على تصريح إيكوباس من قبل هيئة المحافظة على المنتزهات الوطنية والحياة البرية.

سيتم إطلاق مسار محاربي وولغان في 26 أغسطس 2019 حيث سيتمكّن المشاركون برفقة المرشدين من التجول بين ثلاثة من أشهر القمم التي يربط بينها المسار، بحيث سيتجولون على الطرق الوعرة ويركضون لمسافات طويلة: رايزورباك ريدج (على ارتفاع 277 متراً من قاع الوادي)، وجبل وولغان (على ارتفاع 294 متراً من قاع الوادي) وجبل دونكي (على ارتفاع 365 متراً من قاع الوادي). سيقوم المشاركون بالتجول بين الجروف الرملية المنحدرة، والقمم الجبلية الشاهقة، والجداول الرقراقة، والأراضي الزاخرة بالأجمة والسهول مترامية الأطراف، بقيادة مرشد ميداني واسع الإلمام بالطبيعة المحلية.

Advertisements

يبدأ المسار من رايزورباك ريدج الذي يفصل الوادي الجنوبي عن المروج الشاسعة في الوادي الغربي بطبيعتها القاحلة وتنوع الحيوانات البرية فيها كالزواحف والطيور والنباتات المميزة. بعد الانتهاء من هذه القمة، سيندفع المشاركون نحو جبل وولغان ويتعرفون إلى ظُلة أشجار الأوكالبتوس الكثيفة عند النزول من الجبل. سيعبر المشاركون بعدها بين الجلاميد الرملية التي تتّسم بألوانها الرائعة عندما يبدؤون بتسلّق جبل دونكي الذي يشكّل خلفيّة مذهلة للمنتجع. هنا ينقسم الجبل إلى قسمين، مرتَفَع يصل بين قمّتين ومُرتقى، وهذا هو الموقع حيث يثبت المشاركون جدارتهم في تسلّق الجبل كمحاربي وولغان الحقيقيين.

ستشمل عطل نهاية الأسبوع محاربي وولغان قوائم خاصة، وجلسات تمدّد ومساجات علاجية لينعم المشاركون بمغامرة منقطعة النظير. عند الوصول إلى منتجع ون آند أونلي وولغان فالي الإمارات لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في أحضان الطبيعة، سيستمتع الضيوف بجولة لمشاهدة منظر غروب الشمس والحيوانات البرية، والتي ستتضمن جلسة تعليمات حول المسار، واستطلاع وتناول المشروبات في ناغلو نول. سيحصل الضيوف أيضاً على حزم تتضمّن ملابس محاربي وولغان الرياضية التي صممتها علامة أوسّي غريت، والمكمّلات الغذائية الرياضية الخاصّة التي توفرها كودا نوتريشن للتغذية. وبالتالي، ستضمن هذه المزايا أن يكون المشاركون على أتم الاستعداد لإنجاز مهمّتهم.

سيبدأ تحدي مغامرة محاربي وولغان في تمام الساعة 9 صباحاً يوم السبت ليتيح للمشاركين خوض سباق لمسافة 21 كلم يمتد على 5 ساعات. وفي فترة ما بعد الظهر، ستتسنى لهم فرصة الاستمتاع بعلاجات السبا وحوض السباحة وغرفة الساونا والبخار، تليها حفلة سمر في 1832 هيريتدج هومستيد للاحتفال بإنجازاتهم مع تناول المشروبات والمقبّلات وحفل توزيع الجوائز. أما صباح يوم الأحد، فيودّع الضيوف عطلة نهاية الأسبوع بين أحضان الطبيعة مع غرس الأشجار داخل منطقة محاربي وولغان لتتويج تجربتهم الشيّقة.

Advertisements

يقع منتجع ون آند أونلي وولغان فالي الإمارات في محمية تبلغ مساحتها 7000 فدان وتحيط به المنحدرات المهيبة والوديان. هذه هي الوجهة المنشودة لكلّ من يرغب في تجديد عقله وجسده وروحه، في أجواء تعمّها المغامرات والرحلات الاستكشافية. تمّ تطوير تحدي مغامرة محاربي وولغان استجابةً لآراء الضيوف الذين يعبّرون عن رغبتهم في اختبار قدرتهم على التحمل والتحلي بالقوة ومهاراتهم في التنقّل بين أحضان البرية المحيطة من دون أن المساومة على المتعة والراحة.

وفي هذا السياق، يقول المدير العام جيمس ويندهام: “بالنسبة إلى العديد من ضيوفنا، تعدّ زيارة منتجع ون آند أونلي وولغان فالي الإمارات فرصة نادرة للتواصل مع الطبيعة من خلال برنامجنا المذهل للأنشطة في الهواء الطلق، مثل ركوب الخيل والدراجات الهوائية والمسارات المخصّصة للتجول لمسافات طويلة. نحن متشوّقون لنكون أوّل منتجع فائق الفخامة في أستراليا يوفر تجربة مميزة مثل تحدّي مغامرة محاربي وولغان، مما يتيح لضيوفنا الفرصة لاختبار قدرتهم البدنية في هذه البيئة الطبيعية المذهلة، إلى جانب الاستمتاع بجميع المزايا التي يقدّمها المنتجع تكريماً لضيوفه.”


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements