السبت. أغسطس 24th, 2019

مجموعة  BMW تطلق شراكة لتطوير مستقبل التنقل

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

بكين: وقعت BMW China Automotive Trading Ltd اتفاقية تعاون مع شركةTencent في بكين يوم الجمعة 19 يوليو، وذلك للعمل معًا على بناء منصة BMW Group China High Performance D³. وستعتمد مجموعة BMWعلى هذه المنصة لتطوير تقنيات ومنتجات القيادة الآلية التي تناسب ظروف المرور المحلية المعقدة وتلبي طلبات العملاء المحليين.

كما شهد حفل التوفيق حضور أليخاندرو فوكوتيتش، نائب الرئيس الأول للقيادة الآلية، حيث أكد على أهمية الاتفاقية التي تشكل إضافة بالغة الأهمية نحو مستقبل القيادة الآلية، مصرحًا بقوله: “يتجلى هدفنا الأسمىبجعل السيارة أكثر أمانًا من قيادة البشر، وذلك من خلال الاعتماد على أنظمة آلية أكثر تطورًا. السلامة أمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا. لذلك نحن بحاجة إلى معالجة الكثير من البيانات للقيام بعمليات المحاكاة والاختباراتوالتحقق من الصحة. لذلك فإن إطلاق منصة D³ – التطور القائم على البيانات – في الصين، يمثل الخطوة الكبيرة التالية بالنسبة لنا نحو هذا الهدف”.

Advertisements

بدوره قال السيد داوسون تونج، رئيس قسم الحوسبة السحابة والصناعات الذكية في شركة Tencent: “تلتزم Tencent بمساعدة شركات السيارات في الانتقال إلى العالم الرقمي. لقد أضحى التعاون ما بين Tencent وBMW Group أكثر قوة ومتانة منذ أكثر من عام. وهذا يؤكد على اعتماد BMWعلى القدرات التقنية التي تمتلكها Tencent في مجالات الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة والأمان والذكاء الاصطناعي. ونأمل من خلال مواصلة التعاون بين الطرفين، أن نتمكن من إنشاء نموذج جديد وأن نضع معايير للتعاون بين شركات التكنولوجيا الصينية وشركات السيارات العالمية. كما نتطلع أيضًا إلى تقديم المزيد من المساعدة لتوطين شركات السيارات العالمية من الفئة الأولى في الصين”.

ومن المتوقع أن تكون منصة BMW Group China High Performance D³ جاهزة لبدء التشغيل بحلول نهاية هذا العام. ويرمز “D³” في الاسم الجديد لمنصة تكنولوجيا المعلومات إلى مصطلح Data-Driven Development”التطور القائم على البيانات”، الذي يشكل الأساس لتطوير وظائف القيادة الآلية المستوى العالي (المستوى 3) والمستوى الكامل (المستوى 4).

Advertisements

وقبل أن تبدأ مجموعة BMW بإنتاج سلسلة سيارات المستوى 3 في عام 2021، فستستخدم المنصة بشكل رئيسي للتحقق من سلامة المستوى 3، كما ستجري الأبحاث والدراسات الخاصة بالمرحلة المبكرة من المستوى 4. وبعد عام 2021، ستساهم المنصة في عمليات تطوير ما بعد الإنتاج لنماذج المستوى 3 وإجراء الأبحاث الخاصة بتقنيات المستوى 4.

وستوفر Tencent بنية وأدوات تكنولوجيا المعلومات من أجل مواصلة البحث والتطوير في مجال القيادة الآلية. وسيلتزم الشريكان بالقوانين واللوائح الصينية المتعلقة بأمنالبيانات،والمخاطر المتعلقة بأمن البيانات، وضمان امتثال البيانات، بالاعتماد على الخبرات التي تمتلكها Tencent في مجال الأمن بما يتماشى مع مختلف الأحوال المرورية ويضمن تلبية طلبات العملاء المحليين.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements