السبت. أغسطس 24th, 2019

“بيجو” تعزز حضورها في المنطقة بافتتاح مكتب في الأردن

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

عمّان/دبي، 24 يوليو 2019 –أكّدت شركة”بيجو”BIGOالسنغافورية، المنتجة لتطبيقات الاتصال بالفيديو المعروفة عبر الإنترنت، مثلimo وBIGO LIVE، حرصها على تعزيز حضورها في الشرق الأوسط، ضمن استراتيجيتها للتوسع العالمي،مُعلنة خططاً لتأسيس مكتب في الأردن توظّف فيه ما يصل إلى 50 من خبراء الذكاء الاصطناعي في العام 2019، في محاولة لتعزيز حضور تطبيقاتها وجعلها أوثق صِلة بالسوق الإقليمية الشابة التي تتسم بالقوّة والحيوية في الأردن والبلدان المجاورة، فضلاً عن تمكين المستخدمين من تحسين تجربة الإنترنت

وتقول منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)إن سكان الأردن هم من بين الأصغر سناً في العالم، إذ يقلّ سنّ 63 بالمئة من سكان المملكةعن الثلاثين عاماً. ويرى الخبراء أن الحضور القوي للشركات الإبداعية مثل “بيجو”وعملها داخل البلاد كفيل بأن يجلب الخبرات التقنية والمعرفية المناسبة التي تساعد الهيئات الحكومية المعنية والأوساط الأكاديمية على إعداد الشباب لوظائف المستقبل.

Advertisements

وقال وزير الاقتصاد الرقمي والريادة الأردني مثنى غرايبة، إن الأردن لطالما كان “ملتقىً جامعاً للجاليات العربية”، معرباً عن سروره بالاهتمام الذي تُبديه شركات إنترنت عالمية ناشئة، مثل “بيجو”، بإيجاد مكان لها في المملكة يهيّئ لها ترسيخ حضور قويّ فيها، وذلك في ضوء ما تمتاز به المنطقة من مزايا التنوع اللغويوتعدد المواهب، وأضاف: “يأتي اختيار الشركة إنشاء مكتب في الأردن ليمكّنها من تقديم خدمة فعالة ومرغوب بها للمجتمع الأردني والعربي بأكمله”.

ويأتي هذا الاستثمار عقب زيارة قام بها الوزير إلى سنغافورة الشهر الماضي والتقى خلالها مسؤولي الشركة في مقرها الرئيس، وذلك ضمن وفد أردني رسمي رفيع ترأسه جلالة الملك عبدالله الثاني، حيثدارت محادثات موسعةحول المواهب الأردنية الشابة والمهاراتالتي يتحلى بها الشباب الأردني وتخوّله شغل وظائف مستقبلية. والتزمت “بيجو” بإرساء أساس متين لمجموعة من أصحاب المواهب في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال التعاون بين الجامعات وشركات التقنية المحلية وبرامج التدريب التخصصية.

ويُعدّ الذكاء الاصطناعي منظومة من السلوكيات والخصائص تتسم بها البرمجيات الحاسوبية وتجعلها تحاكي القدرات الذهنية البشرية وأنماط عملها،ومن أهمها القدرة على التعلّم والاستنتاج واتخاذ رد الفعل المناسبة على أوضاع لم تُبرمج في الحاسوب.

Advertisements

وقال جاكسون ليو، رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا لدى “بيجو”، إن التفاعل مع الجهات الحكومية المعنية في الأردن”أظهر لنا أن هذا البلد يمثلوجهة النمو المثالية التالية لشركات الإنترنت الإبداعية مثل شركاتنا”. وأوضحأن أهمية تطبيقات التواصل عبر الإنترنت تنمو بين المستخدمين نمواً ملحوظاً عندما يصبح هناك “اتجاه تصاعدي في المحتوى الذي تقدّمه هذه التطبيقات، وعندما يصبح لهذا المحتوى أهمية في الأوساط المجتمعية الإقليمية”، وأضاف: “نحمل على عاتقنا مسؤولية الاستثمار في مستقبل الشباب وإعدادهم لوظائف المستقبل، لذا فإننانشعر بالحماس وبرغبة عارمة للاستفادة من الفرص المتاحة أمامنا الآن في الأردن، ونتطلع إلى بناء مزيد من التعاون والنجاح مع المجتمع الأردني”.

ومن المنتظر أن يصبح مكتب “بيجو” في الأردن المكتب الإقليمي الثاني للشركة بعد مكتبها في مصر. وقد أعلنت الشركة عن رغبتها في تأسيس حضور في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث يوجد لديها عدد كبير من المستخدمين يمثّل أكثر من ثلث سكان دول المجلس. تجدر الإشارة إلى أن مجموعة شركات “بيجو” لديها أكثر من 400 مليون مستخدم نشط شهرياًلتطبيقاتها وخدماتهافي جميع أنحاء العالم.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements