الثلاثاء. سبتمبر 17th, 2019

جاكوار XE SV PROJECT 8، أسرع سيارة صالون في العالم، تتفوق على رقمها القياسي على حلبة نوربورغرينغ

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

فين إند، المملكة المتحدة – 24 يوليو 2019: أظهرت سيارة جاكوار XE SV Project 8، المطورة على يد قسم عمليات السيارات الخاصة، أداءها المتفوق من خلال تحقيق أسرع لفة لسيارة مخصصة للإنتاج بأربعة أبواب من جديد على مسار نوردشليفيه ضمن حلبة نوربورغرينغ، والتي بلغ توقيتها 7 دقائق و18.361 ثانية.

ويعتبر هذا التوقيت المصدّق رسمياً لهذه اللفة بطول 20.6 كيلومتر أسرع بواقع 2.9 ثواني من الرقم الذي حققته Project 8 سابقاً في نوفمبر 2017 وأسرع بواقع 7 ثواني من أي رقم آخر حققته سيارة مخصصة للإنتاج بأربعة أبواب.

Advertisements

كما إن سيارة Project 8 هي أول سيارة تجري لفة مسجلة رسمياً على كامل حلبة نوربورغرينغ في فئة السيارات متوسطة المدى المخصصة للإنتاج، لتدور على كامل الحلبة البالغ طولها 20.8 كيلومتر خلال 7 دقائق و23.164 ثانية.

وقاد السائق فينسينت رادرميكر نسخة “باقة الحلبات” المزودة بمقعدين من سيارة Project8، ليعود من خلالها إلى الحلبة الألمانية الأسطورية. وتم نقلارتفاع نظام التعليقثنائي النوابض الملتفة ذي الارتفاع القابل للتعديلإلى وضعية “الحلبة”، إضافة إلى وجود مشتت هواء أمامي وجناح ألياف الكربون الديناميكي الهوائي الخلفي لتحقيق أقصى درجة من قوة التثبيط والاستقرار.

ولتحقيقدقة قصوى في الأداء والتوجيه، تم تزويد سيارة Project 8 المخصصة لتحقيق هذا الرقم القياسي بإطارات ميشلان Pilot Sport Cup 2 R المستخدمة في الأسواق، وتستخدم هذه الإطارات الصالحة للطرقات مكونات مطاطية مشتقة بشكل مباشر من إطارات ميشلان الخاصة بالسباقات، وجربها واختارها مهندسو عمليات السيارات الخاصة بفضل قدراتها على الحلبة.

وقال جمال حميدي، مدير الهندسة في عمليات السيارات الخاصة في جاكوار: “الرقم الذي حققته سيارة جاكوار XE SV Project 8 سابقاً على حلبة نوربورغرينغ يظهر أداءها المتفوقكأسرع سيارة صالون مخصصة للإنتاج في العام، ولكن عقلية سباقات السيارات تشكل دافعاً دائماً لفريق عمليات السيارات الخاصة وكنا ندرك أن سيارة Project 8 يمكنها أن تكون أسرع من ذلك. هذا الرقم القياسي الجديد مكافأة ملائمة لكل من لعب دوراً في السعي إلى قدراتٍ جديدة في سيارة Project 8 من أجل عملائنا”.

Advertisements

وإذ تعمل بأفضل نسخة من محرك جاكوار ثماني الأسطوانات بقوة 600 حصان وتقنية الشحن الفائق (سوبر تشارجد)، تستطيع سيارة Project 8 ذات نظام الدفع الكلي الانتقال من سرعة 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 3.7 ثواني (0 إلى 60 ميل/ساعة خلال 3.3 ثواني)، وتبلغ سرعتها القصوى 320 كم/ساعة (200 ميل/ساعة)، كما تتميز بهيكل سفلي مغطى ومستو بالكامل لتحسين الديناميكيات الهوائي، ما يعتبر عاملاً أساسياً للحصول على أداء جيد.

سينتهي إنتاج سيارة Project 8 هذا العام، وهناك ثلاثة مجموعات من المواصفات لهذه السيارة بأربعة أبواب:

  • باقة الحلبات خفيفة الوزن بمقعدين* – ذات النسخة المستخدمة في إجراء اللفات المسجلة
  • أربعة مقاعد مع نفس باقة الديناميكيات الهوائية والأداء اللذين توفرها باقة الحلبات
  • مواصفات سياحية مع جناح خلفي معدل – سيارة الصالون الرياضية الممتازة، والمحدودة بخمسة عشر نموذجاً في العالم بسرعة 300 كم/ساعة (186 ميل/ ساعة)

شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements