الأحد. أغسطس 25th, 2019

هاتف Galaxy S8 يساعد في إنقاذ 20 مغامراً من الغرق

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

شهدت جزيرة سيبو الفيليبينية مؤخراً حادثاً بحرياً، كاد يكون أليماً لولا المزايا الذكية التي تتمتع بها هواتف Galaxy من سامسونج والتي ساهمت في الحفاظ على سلامة 20 شخصاً كانوا على متن القارب. فبتاريخ 8 يوليو الجاري، انقلب قارباً يحمل 16 غواصاً أجنبياً وأربعة مواطنين فلبينيين قبالة مدينة بوجو في مقاطعة سيبو، واستطاع الركاب العالقون طلب المساعدة خلال 30 دقيقة بعد حصول الحادث، حيث تمت إعادتهم جميعاً إلى الشاطئ بأمان.

تمكن الركاب من طلب المساعدة على الفور بفضل استخدام هاتف Galaxy S8  من سامسونج، والعائد للمواطن الكندي جيم إيمدي بعدما عثروا عليه مغموراً بالمياه تحت القارب، حيث استخدم إيمدي والركاب الآخرين الهاتف لطلب المساعدة، عبر تزويد رجال الإنقاذ بموقعهم باستخدام ميزة  GPS  المتوفرة في الجهاز.

Advertisements

بعد مروره بهذه التجربة المروعة، تواصل إيمدي مع فريق سامسونج الهندسي للإعراب عن شكره لهم، قائلاً: ” أتقدم بوافر الشكر للفريق الهندسي الذي ساهم فيإنقاذنا جميعاً، حيث كان هاتفي من طراز S8 الجهاز الوحيد الذي لم يتوقف عن العمل حتى عودتنا إلى الشاطئ. لقد بقي شغالاً أكثر بكثير مما كنت أتوقّع، وهذا ما أحدث الفرق وساعد في إنقاذنا.”

وتعليقاً على الحادث قال جيمس يونج، رئيس سامسونج الفليبين للإلكترونيات: “يسعدنا أن جميع الركاب عادوا إلى الشاطئ بأمان، وأن هاتف سامسونج كان عنصراً رئيسياً مساهماً في إنقاذهم. نحن ملتزمون بالإبتكار لإنتاج أجهزة توفر المساعدة للمستخدمين في المواقف التي قد يمرون بها في حياتهم مهما كانت صعبة أو قاسية.”

Advertisements

تنصح سامسونج المستخدمين بإبقاء ميزةGPS على هواتفهم الذكيةGalaxy الذكية قيد التشغيل أثناء سفرهم، لا سيما إذا كانوا يسافرون بمفردهم أو في المناطق النائية. تتيح هواتف Galaxy الذكية للمستخدمين أيضًا إرسال رسائل SOS إلى جهات الطوارئ المعينة من خلال تمكين ميزة “إرسال رسائل SOS” (الإعداداتßالميزات المتقدمة ß إرسال رسالة SOS). يمكن للمستخدمين عند تشغيل هذه الميزة، النقر على زر التشغيل ثلاث مرات بشكل سريعلإرسال رسالة SOS إلى ما يصل إلى أربعة جهات مختصة بالأمور الطارئة.

*تم إعتماد هاتف Galaxy S8كجهاز مقاوم للماء، حيث يستمر بالعمل في المياه العذبة بعمقيصل حتى 1.5 متر لمدة تصل إلى 30 دقيقة. لا ينصح باستخدام الهاتف على الشاطئ أو في حوض السباحة، حيث لا يغطي ضمان الجهاز الضرر الناتج عن الماء والغبار.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements