الأثنين. نوفمبر 18th, 2019

فندق ميلينيوم بلازا ينظم أسبوعا لسلامة الأغذية في إطار اليوم العالمي لسلامة الأغذية

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

استضاف فندق ميلينيوم بلازا دبي مؤخرا أسبوع سلامة الأغذية في إطار اهتمامه بإحياء اليوم العالمي لسلامة الأغذية من أجل فريق الطهي بالفندق لزيادة الوعي حول الإجراءات الضرورية المطلوبة لضمان ممارسات صحية فعالة في المطبخ.

Advertisements

يقول فادي عماش، مدير عام فندق ميلينيوم بلازا دبي، إن: “سلامة الأغذية مسألة لها أهمية أولى بالنسبة لنا وهي مسؤولية كل فرد في فريق العمل بالفندق. الفنادق غالبا على علم بالمعايير وأفضل الممارسات لضمان سلامة الأغذية ومع ذلك غالبا ما تأتي المخاطر من سلوكيات وأفعال هؤلاء المسؤولين عن تطبيق الممارسات والمعايير. هدفنا هو ضمان أن كل واجد من العاملين مدرب على أعلى مستوى وأن الطعام الذي يتناوله ضيوفنا يتميز بأعلى جودة، آمن، صحي ومغذي. أسبوع سلامة الأغذية حدث سنوي في فندقنا يتم تنظيمه لتشجيع الإدارة الصحية المناسبة في كل خطوة من عملية الطهي. نحن في ميلينيوم بلازا دبي نطيع تماما قواعد سلامة الإغذية ومن الإلزامي لفريقنا أن يخضع لتدريب دوري على سلامة الأغذية من أجل الفهم التام للمخاطر المحتملة لتجنب أي حوادث مؤسفة”.

Advertisements

في إطار الأنشطة المثيرة في أسبوع سلامة الأغذيةفي الفندق، كان يتم التركيز كل يوم على نوع من البكتيريا بدءا من يوم السلمونيلا، يوم الإي كولي، يوم العصوية الشمعية، يوم اللستريا، ويوم المكورات العنقودية الذهبية.

Advertisements

وفي مزيد من التفاصيل حول الأنشطة، أكدت لافانيا نيدونابو، مدير الصحة العامة في فندق ميلينيوم بلازا دبي،: “لأننا نؤمن أن التعليم من خلال المرح أكثر فاعلية بكثير، كل شيف قام بتمثيل نوع من البكتيريا المرتبط بقسمه في المطبخ، للتوعية بين زملائه في القسم. على سبيل المثال، شيف الجزارة من قسم الدواجن قام بدور السالمونيلا، شيف المطبخ البارد قام بدور اللستريا وهكذا. كذلك، في كل يوم يتم وضع سؤال حول سلامة الأغذية على صفحتنا الداخلية على الفيسبوك ويترك المنبر مفتوحا للزملاء من غير المتعاملين مع الطعام للتفاعل، كما أنه من أجل تشجيع ثقافة سلامة الأغذية بين كل العاملين أقيمت مسابقة في غسيل الأيدي لتحديد ومكافأة أفضل الممارسين. وفي ختام أنشطة الأسبوع والتأكد من معرفة فريقنا بسلامة الأغذية، قمنا بتوزيع كتيب عن أفضل الممارسات مكتوبا عليه: “أنا جوهرة ولست جرثومة”.

ميلينيوم بلازا دبي فندق فاخر يحمل 5 نجوم ويتمتع بموقع لا يضاهى في قلب الإمارة، في مواجهة مركز دبي المالي العالمي. يبعد الفندق دقائق قليلة بالسيارة عن مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، دبي مول ومركز التجارة العالمي. كما أنه يصل مباشرة إلى محطة مترو أبراج الإمارات مما يجعل التجول داخل دبي ملائما إلى أقصى حد. يرتفع البرج 65 طابقا ويضم اختيارا من بين 401 غرفة فسيحة ذات اطلالات مبهرة على قصر زعبيل وشاطيء جميرا. وتتضمن مرافق الفندق أماكن رائعة للعمل والترفيه منها 11 غرفة اجتماعات عصرية، مركز أعمال على أحدث طراز، النادي الصحي والسبا، قاعة سكاي وحمام سباحة ذو تصميم لا متناهي فضلا عن حمام سباحة للأطفال يطل على مشاهد بديعة لبحر العرب.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements