السبت. أغسطس 24th, 2019

بويمي يحقّق لفريق “نيسان إي. دامس” أول انتصار له في بطولة “فورمولا إي”

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

نيويورك (17 يوليو 2019)– حققت “نيسان” أول فوز لها في بطولة سباق السيارات الكهربائية “فورمولا إي” حيث بقي سيباستيان بويمي متقدماً في سباقE-Prix نيويورك اليوم من البداية وحتى النهاية.

ويعتبر هذا الفوز إنجازاً آخر لصالحفريق “نيسان إي. دامس” الذي سجّل في وقت سابق اليوم رقماً قياسياً من حيث عدد المرات التي كان فيها الفريق المنطلق الأول في موسم “فورمولا إي” (ست مرات) وكذلك من حيث عدد مشاركاته في جولات السوبر بول في موسم واحد (15 مرة).

Advertisements

وكان بويمي الأسرع في مجموعته حيث تفوق على منافسيه في جولة السوبر بول بتوقيت 0.412 ثانية وبقي من بعدها المتصدّر في كل لفة من السباق إلى أن فاز في الجولةالأخيرة من بطولة “أي بي بي فورمولا إي”.

وتمكّن فريق “نيسان إي. دامس”من اعتلاء منصة التتويج للمرة الرابعة على التوالي. كما اعتلاها بويمي للمرة الثالثة على التوالي بعد احتلاله المركز الثاني في برلين الألمانيةوالثالث في برن السويسرية في الجولتين الماضيتين.

وسجّلبويمي13 انتصاراً في بطولة “فورمولا إي” وكان أول المنطلقين في السباق 15 مرة، ويشكّل هذان رقمين قياسيين في البطولة. يشار إلى أنّ فريق “نيسان إي. دامس” أصبح تاسع فريق مختلف يفوز ببطولة “فورمولا إي” هذا الموسم.

وحصل فريق “نيسان إي. دامس” على المركز الثالث من ناحية النقاط التي حصّلتها الفرق واحتلّ بويمي المركز الرابع في ترتيب السائقينويبقى سباق واحد يجري غداً.ولا يزال سائق “نيسان” السويسري إحصائياً قادراً على الفوز ببطولة السائقين لكن يتعيّن عليه أن يكون أول المنطلقين والفوز على أمل أن يخفق المنافسين الثلاثة أمامه في التسجيل في الجولة الأخيرة التي تقام الأحد.

وقال مايكل كاركامو، المدير العالمي لرياضة السيارات لدى نيسان: “لقد كنا أول المنطلقين مرات عدة واعتلينا كذلك منصة التتويج لكنّ احتلال “نيسان” المركز الأول على المنصة أمر لن أنساه في حياتي.

لقد بذل الفريق مجهوداً كبيراً وهو يستحقّ هذا. الجميع في فريق “نيسان إي. دامس” و”نيسمو” قاموا بعمل مدهش ونحن مسرورون لهذا.

وبهذه المناسبة، نريد كلنا أن نهدي هذا الفوز إلى جان-بول دريوت، مدير فريق “نيسان إي. دامس”، الذي يعاني من مشاكل صحية هذه السنة. وددنا لو كان معنا في نهاية الأسبوع هذه لكنني واثق من أنه مسرور بالنتيجة التي حققناها.”

تجري الجولة الأخيرة من الموسم الخامس من بطولة “فورمولا إي” غداً على حلبة بروكلين.

وتستخدم “نيسان”بطولة الـ”فورمولا إي” لإظهار مدى تطور تقنية سيارتها الكهربائية وقوة أدائها والتي تشكل جزءاً أساسياً من رؤية “نيسان” للتنقل الذكي.

يشار إلى أنّ سيارة “نيسان ليف إي+” LEAF e+الكهربائية الأكثر مبيعاً في العالم أصبحت متوفرة في الأسواق الأوروبية، وهي تتميز على غرار سيارة الفورمولا إي “Gen2” بطاقتها ومداها الأكبر مقارنة بالطراز السابق.

وقدّمت نيسان أمس بالتزامن مع سباق E-Prix نيويوركCONVERGE، وهي عبارة عن نقاش حول مستقبل التكنولوجيا في مركز “بايونير ووركس” في بروكلين. وقد اجتمع روّاد القطاع لمناقشة كيف ستُستخدم الكهرباء في مغامرات الغد من خلال التكنولوجيا المبتكرة والتصميم المستقبليّ.

تصريحات السائقين:

سيباستيان بويمي

“أنا متأثر جداً، فقد مرّ أكثر من عامين على آخر انتصار. أردت فعلاً أن أفوز اليوم وأن أهدي فوزنا إلى جان-بول دريوت، مدير فريق “نيسان إي. دامس”، الذي يعاني من مشاكل صحية مؤخراً.

لقد ساعدتني سيارة الحفاظ على السلامة في النهاية. فقد قال لي فريقي في بداية السباق إننا نبلي حسناً لناحية إدارة الطاقة بالمقارنة مع السائقين المنافسين خلفنا. وما حدث في النهاية كان مشابهاً لسباق روما حيث اضطررت إلى التمهّل قليلاً لاجتياز الخط بعد مرور 45 دقيقة لئلا نضطرّ إلى القيام بلفة إضافية.

لدينا في الواقع فرصة للفوز في البطولة لكن التأهل سيكون صعباً بما أننا ضمن المجموعة الأولى. لن يسهل الأمر لكن الحلبة والظروف ستكون ذاتها. سنبذل قصارى جهدنا وسنرى ما سيحدث.

أتوجه بالشكر الكبير إلى أعضاء فريق “نيسان إي. دامس”. لقد اقتربنا كثيراً من الفوز في بداية العاموأنا مسرور جداً لأجلهم.”

أوليفر رولاند

“ارتكبت خطأ خلال اللفة التأهلية كلّفتني غالياً في النهاية. كنت قد بدأت أحرز تقدماً وأقدم أداء جيداً خلال السباق.

كنت أخترق المجموعة وأصبحت في المركز الـ11 لكنّ إدواردو مورتارا دفعني نحو الجدار وتضرّرت سيارتي قليلاً.

Advertisements

لولا حدوث ذلكلتمكنتمن احتلال المركز السادس أو السابع. فأنا أعرف أنّ سيارتي سريعة بما أنني كنت الأسرع في التجارب الحرة 2، ولدينا الآن فرصة أخرى للمحاولة غداً.

قام سيباستيان بعمل ممتاز اليوم وأنا مسرور جداً لأجل الفريق. آمل أن يكون دوري في الفوز غداً.”


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements