الأثنين. نوفمبر 18th, 2019

دو لاليغا للكفاءات العالية يتوج بطلًا لكأس أبطال إيبيريا في إسبانيا

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 15 يوليو 2019- أعلن مركز دو لاليغا للكفاءات العالية عن تتويج فريقه لفئة تحت 14 عامًا ببطولة كأس أبطال إيبيريا، أحد أكبر بطولات الأكاديميات الشبابية المُجمعة في العالم، والتي أُقيمت العام الحالي في إسبانيا في الفترة بين 9 و 13 يونيو 2019 .
جمعت البطولة عدد من أفضل الأكاديميات من أوروبا و الأمريكيتين وآسيا وافريقيا واتاحت الفرصة للاعبي كرة القدم الشباب فرصة التباري ضد أقوى الأكاديميات في العالم وذلك  في أجواء تنافسية استثنائية.
شارك في البطولة فرق من البرازيل وإسبانيا وفرنسا والبرتغال والسويد والولايات المتحدة وكندا وأوكرانيا ومصر والمغرب والمجر قبل أن يفرض فريق دو لاليغا للكفاءات العالية سيطرته على البطولة ويعود بالكأس بطلًا متوجًا إلى الإمارات العربية المُتحدة.
حقق  دو لاليغا للكفاءات العالية الفوز على فريق أوكريديجيز الكندي بنتيجة 2-0 في النهائي سجلهما لاعب الفريق نيكولو كوجيلانيش هداف الفريق والذي سجل 12 هدفًا في البطولة وفاز بلقب رجل المباراة في 4 مباريات.
من المُنتظر أن تسافر فرق مركز دو لاليغا للكفاءات العالية فئات تحت 15 وتحت 16 وتحت 17 سنة إلى المعسكر الكشفي السنوي في ماربيا بإسبانيا يوم 15 أغسطس المُقبل  حيث يلعبون هناك عدد من المُباريات التنافسية ضد مجموعة من أفضل فرق الدوري الإسباني” ريال بيتيس، إشبيلية، ملقا وغيرهم”  من نفس فئاتهم العُمرية ويتم ذلك تحت أعين كاشفي الأندية الإسبانية.
ونجح المركز في ثلاث سنوات من ضم أكثر من 150 لاعب  ولاعبة من جميع أنحاء الدولة فضلًا عن فوز فريفه بالبطولة الرسمية للأكاديميات 3 مرات كما طلبت عدة أندية إسبانية 15 لاعبًا من لاعبي الكفاءات العالية للخضوع في فترات معايشة في إسبانيا وانتقل عدد من لاعبي المركز إلى أندية ومُنتخبات محلية وإقليمية وعالمية مثل ” نادي النصر الإماراتي، نادي الجزيرة الإماراتي، نادي العين الإماراتي  ونادي النجمة اللبناني، المنتخب البوليفي لكرة القدم، المنتخب الهندي لكرة القدم والمنتخب الأردني لكرة القدم”.
جدير بالذكر أن مركز دو لا ليغا للكفاءات العالية الذي يتخذ من الإمارات العربية المُتحدة مقرًا له قد أُطلق عام 2016 بهدف تمهيد طريق الاحتراف للشباب الموهوب من جميع أنحاء الإمارات ويُمكنهم من التدريب على أعلى مستوى بقيادة مُدربين  مُعتمدين من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ” ويفا ” ورابطة الدوري الإسباني ” لا ليغا.

Advertisements

شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements