الجمعة. أغسطس 23rd, 2019

مجموعة زليخة للرعاية الصحية توفر الحجز الفوري لمواعيد الأطباء عبر الانترنت من خلال أوكادوك

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

الإمارات العربية المتحدة، 16 يوليو 2019:أصبح بالإمكان الآن حجز مواعيد مع أطباء مجموعة زليخة للرعاية الصحية عبرموقع أوكادوك.كوم الاكتروني والتطبيقات الخاصة به على الهواتف المحمولة العاملة بنظامي آيفون وآندرويد، وهي أول منصة لحجز المواعيد عبر الإنترنت في دول مجلس التعاون الخليجي وتربط المرضى بمقدمي الرعاية الصحية والأطباء على الفور وبسلاسة.

وساهمت شراكة مجموعة زليخة للرعاية الصحية مع أوكادوك في زيادة كفاءة عددًا من الجوانب التشغيلية،وتسليط الضوء على مستشفيات زليخة الثلاث متعددة التخصصات في دبي والشارقة، إضافةً إلى تسهيل الوصول إلى أطبائها وخدماتها التي توفرها لما يزيد عن 550,000 مريض يبحثون عن العلاج سنويًا في المرافق الطبية للمجموعة.

Advertisements

وقال طاهر شمس، المدير الإداري لمجموعة زليخة للرعاية الصحية: “يسهم تعاوننا مع أوكادوك في دعم شعارنا المتمثل في تسهيل الوصول إلى خدماتنا الطبية لعملائنا، حيث يحتاج الجميع في عالمنا اليوم أن يكون كل شيء في متناول أيديهم ونحن قادرون على منحهم ما هو مطلوب. شهدنا انخفاضاً كبيراً في معدلات عدم الحضور نتيجة لفعالية نظام أوكادوك الذي عمل على إعادة تواصلنا مع المرضى. في الوقت الذي نشهد فيه ثورة عالمية في قطاع الرعاية الصحية، تقود مجموعة زليخة للرعاية الصحية وأوكادوك التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية في المنطقة”.

وتعتبر مجموعة زليخة واحدة من 150 منشأة للرعاية الصحية موثوق بها متوفرة حالياً على أوكادوك.كوم، والتي تشمل مستشفى الإمارات التخصصي ومستشفيات وعيادات مدينة دبي الطبية وذلك عقب الشراكة التي تم الإعلان عنها في معرض ومؤتمر الرعاية الصحية في الشرق الأوسط في وقت سابق من هذا العام. وتستهدف أوكادوك، الشركة الناشئة في التكنولوجيا الطبية، توفير حجوزات لما يزيد عن 30% من أطباء الإمارات على منصتها، بحلول عام 2022.

وتعمل منصة أوكادوك التي تركز على العملاء، على تحسين طريقة تفاعل مقدمي الرعاية الصحية مع مرضاهم بشكل كبير، حيث بإمكان سكان الإمارات أو السياح الطبيون استخدام هواتفهم الذكية أو أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهمللعثور على الطبيب المناسب لهم حسب الاختصاص، والموقع، والمواعيد المتاحة، واللغة، والتأمين، وإجراء حجز مؤكد على الفور في غضون 40 ثانية أو إعادة الجدولة في غضون 10 ثوانٍ أو الإلغاء في 5 ثوانٍ.

ويساعد نظام التذكير المتكرر متعدد القنوات الذي صممته أوكادوك، وخيارات إعادة الجدولة والإلغاء وإتاحة طلبات تقديم المواعيد عند الإمكان، على تقليل عدد الأشخاص الذين لا يحضرون إلى مواعيد أطبائهم في مستشفيات وعيادات مجموعة زليخة بنسبة 75% على الأقل. علاوةً على ذلك، سوف تساعد هذه الخدمة أطباء المجموعة على زيادة الإيرادات من خلال الحد من عدم الحضور وجذب المرضى الحاليين والجدد وتحسين الحجوزات.

وأوضح فضيل بن تركية، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع أوكادوك: “تمثل المواعيد المفقودة أو عدم الحضور مشكلة كبيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث حوالي 37% من المرضى لا يحضرون مقارنة بحوالي 20% في الولايات المتحدة، الأمر الذي يخفض كفاءة عمليات مزودي خدمات الرعاية الصحية ويقلل من إيراداتهم.ويلجأ مقدمو خدمات الرعاية الصحية الذين يستخدمون أنظمة الحجز التقليدية إلى نهجالحجوزات الزائدة والذي يعدّ غير فعال ويزيد من وقت انتظار المرضى”.

وفقاً لأبحاث أوكادوك، 50% من المرضى في الإمارات العربية المتحدة لا يحضرون لأنهم ينسون مواعيدهم؛ بينما يحاول 40% من المرضى إعادة جدولة مواعيدهم لكنم لا يستطيعونبسبب فترات الانتظار الطويلة على الهاتف أو اتصالهم خارج ساعات العمل؛ إلا أن 10% فقط قالوا بأنهم لا يهتمون لعدم حضورهم.وتُقدمالمنصة المؤتمتة بالكامل التي لا تتطلب أي تدخل بشري، طريقة جديدةلإجراء حجوزات موعد الطبيب الفوريةتقلل من خلالها عدد المكالمات غير الضرورية لمركز الاتصال بمستشفى زليخة.

وأضاف بن تركية: “عادةً يتعين على المرضى الاتصال برقم مركز الاتصال من أجل حجز موعد للطبيب، ولكن في كثير من الأحيان يكون الرد بطيء والانتظار طويل حتى يتم التحقق من توفر مواعيد الطبيب وتأكيد الحجز. علاوةً على ذلك، لا تعمل مراكز الاتصال بعد ساعات العمل أو خلال عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية، مما يقلل من إمكانية الوصول إلى مزودي الرعاية الصحية”.

جدير بالذكر بأن العديد من المرضى يحاولون تحديد مواعيد في المساء أو خلال عطلة نهاية الأسبوع، وتَوفُر أوكادوك على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع يجعل المرافق الطبية بمستشفى زليخة متاحة دائماً لحجوزات المواعيد،ما يساهم في تعزيز رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم،نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، من خلال وثيقة الخمسين التي تؤكد على التحول في منظومة النظام الصحي في دولة الإمارات العربية المتحدة، والحصول على الاستشارات الطبية على مدار الساعة.

إلى جانب المزايا التشغيلية، تستفيد مستشفى زليخة كعلامة تجارية وأطبائها من خلال زيادة إمكانية رؤية ملفاتهم وصفحاتهم والوصول السلس إلى خدماتهم على منصة أوكادوك في الإمارات العربية المتحدة التي تتلقى أكثر من 400,000 زيارة شهرياً. وينمو عدد الزيارات حالياً بنسبة 25% على أساس شهري.

بالإضافة إلى الجمع بين اثنين من اللاعبين الرئيسيين في قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، تتميز هذه الشراكة بالتكامل التام بين حلّ أوكادوك القابل للتشغيل بشكل مشترك مع المنصة الرقمية التي طورتها مجموعة زليخة بنفسها لمرافقها الطبية.

من جانبه، قال براناف شارما، مدير إدارة العمليات في أوكادوك: “بالتعاون مع شركائنا، نعمل على تغيير الوضع الراهن من خلال تطوير الطرق التي يتواصل بها المرضى مع مقدمي الرعاية الصحية وذلك عبرإدخال التكنولوجيا في كافة جوانب عملية العثور على الأطباء المناسبين وحجز المواعيد”.

Advertisements

يتوفر حالياً أكثر من 200 من أطباء مجموعة زليخة في الإمارات العربية المتحدة يمكن حجز مواعيد معهم على الفور من خلال أوكادوك.كوم.

وأضاف بن تركية: “نتشارك ذات الرؤية والشغف وروح المبادرة مع مؤسِسة ورئيسة مجلس إدارة مجموعة زليخة الدكتورة زليخة داود وفريقها، ونسعى معاً للمساهمة في إحدى القطاعات السبعةالتي تركزعليها الاستراتيجية الوطنية للابتكار”.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements