الأحد. أغسطس 25th, 2019

10 مواجهات مؤكدة من أصل 12تتضمن نزالا رئيسيا مشتركا وأول مواجهة نسائية في دولة الإمارات

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة:تستعد العاصمة الإماراتية أبوظبي لاستضافة نزال قمة يجمع حبيب نورماغوميدوفوداستن بويرير البطل المؤقت في الوزن الخفيف لدى اتحاد الفنون القتالية المختلطةUFC للمنافسة على لقب UFC 242في ذا أرينا بتاريخ 7 سبتمبر المقبل.

وفي معرض حديثه  في المؤتمر الصحفي الذي أقيم في لندن للترويج لثالث فعاليات UFC في أبوظبي، أعرب حبيب نورماغوميدوف عن سعادته بالعودة إلى الـ “أوكتاغون” وذلك منذ تفوقه على الأيرلندي كونور ماكريغور في أكتوبر الماضي. وتعد هذه الفعالية هي الأولى التي تقام بعد إبرام عقد الشراكة الذي يجمع بين منظمة UFC  ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ويمتد لخمسة أعوام.

Advertisements

وقال حبيب الذي يحتفظ بأفضل سجل خالٍ من الهزائم على صعيد الفنون القتالية المختلطة والذي يتضمن تحقيقه 27 فوزاً دون هزيمة: “كان لأحداث العام الماضي أثراً على مسيرتي، وأنا متحمس جداً إلى العودة والفوز من جديد. وتمثل هذه المنافسة والموعد المرتقب في أبوظبي أهمية كبيرة لجميع المتنافسين، وبالنسبة لي على الصعيد الشخصي لتأكيد الإنجاز كون والدي سيشهد هذا النزال وسيكون إلى جانبي لتقديم الدعم النفسي. ولا ننسى توافد الشعب الروسي إلى العاصمة لحضور هذه المنافسات بخاصة مع ما تحظى به الفنون القتالية المختلطة ومسابقات  UFC بشعبية عالية في دولة الإمارات، وفي العاصمة أبوظبي تحديداً، واللتين تعتبران وجهتين مفضلتين للشعب الروسي أيضاً للقدوم وقضاء بعض الوقت فيها”.

من جانبه يبدو داستن بويرير الذي حقق 3 من آخر 4 انتصارات ضد أبطال حاليين أو سابقين لـ UFCمصمماً بشكل كبير على التربع على عرش الوزن الخفيف والظفر بحزام هذه الفئة على حساب الروسي حبيب نورماغوميدوف، كما أنّه وضع حداً لسلسلة انتصارات ماكس هولواي في 13 مباراة ضمن منافسات UFC ونال الحزام المؤقت في شهر أبريل الماضي. وقال الأمريكي بويرير في كلمته أثناء المؤتمر الصحافي أيضاً:” أتطلع لكتابة التاريخ وفرض أسلوبي على حبيب، وحتماً، ستكون هذه المواجهة حاسمة وسأفعل ما بوسعي للتفوق وإبراز ما أملك من قدرات وموهبة للعالم”.

ومن جهته، قال عليحسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “من المتوقع أن يقدّم لنا هذا النزال بين حبيب وبويرير مواجهة مثيرة، ويمكنك بالفعل الشعور بحماس بالغ بين مشجعي UFC هنا في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي، وستصاحب هذه المواجهة ومنافسات يوم 7 سبتمبر، مجموعة مختلفة من الفعاليات والأنشطة الترويجية المتميزة. كما أننا على ثقة بأنّ استضافة هذا الحدث العالمي سيمثّل لحظة لا تنسى في تقويم فعاليات أبوظبي لهذا العام.”

ومع تصدر المواجهة المرتقبة بين حبيب وداستن مشهد منافسات UFC 242 في أبوظبي، تم تأكيد تسع مواجهات أخرى من أصل 12 يشهدها أسبوع أبوظبي للتحدي.

وفي إطار منافسات الوزن الخفيف، تستضيف أبوظبي نزالا رئيسيا مشتركا يجمع اثنين من أفضل عشرة مقاتلين ضمن هذه الفئة، هما إيدسون بربوزا ، من البرازيل ، والأيرلندي بول فيلدر، حيث التقى اللاعبان لأول مرة في يوليو 2015 وكانت الغلبة للبرازيلي بالإجماع.

ويطمح زميل حبيب نورماغوميدوف في الفريق، الرياضي الروسي إسلام مخاشيف إلى مواصلة تألقه وتحقيق فوز سادس على التوالي عندما يواجه البرازيلي ديفي راموس، الذي يسعى بدوره إلى تحقيق فوزه الخامس على التوالي.

ويلتقي في مواجهات فئة الوزن الخفيف الأخرى الروسي النمساوي مايربيك تايسوموف الذي يتطلع إلى تحسين سجله الاحترافي في الفنون القتالية المختلطة بـ27 فوز و5 هزائم بالبرازيلي دييجو فيريرا، الذي لم يتلقى أي هزيمة في منافسات UFC  منذ يناير 2016 . كما يلتقي الألماني أوتمان أزيتار، صاحب السجل المميز في الفنون القتالية المختلطة بـ11 فوز دون هزيمة في افتتاح مشوارهالاحترافي في منافساتUFC  بالفنلندي تيمو باكالن، الذي حقق فوزاً واحداً وتلقى هزيمتين في ثلاث مباريات سابقة ضمن UFC.

Advertisements

وفي المباراة الوحيدة للوزن الثقيل التي تم تأكيدها حتى الآن، يواجه الأمريكي كيرتيس بلايديز، الروسي شامل عبد الرحيموف، الذي يحمل سجلاً جيداً في مسابقات الفنون القتالية المختلطة بـ20 فوز و4 هزائم. وعن فئة وزن الديك يلتقي الألماني خالد طه بالبرازيلي برونو سيلفا الذي يفتتح مشواره الاحترافي ضمن منافسات  UFC بسجل جيد يتضمن 14 فوزاً في آخر 15 نزالاً – 12 منها بالضربة القاضية على صعيد منافسات الفنون القتالية المختلطة للمحترفين. وضمن منافسات فئة الوزن المتوسط ينازل الفرنسي نور الدين طالب، الروسي مسلم ساليخوف الذي حقق فوزاً وهزيمة في مباراتين سابقتين ضمن منافسات UFC.

وتستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي للمرة الأولى نزالاً نسائياً خالصاً يجمع بين الجورجية المميزة ليانا جوجوا والكندية سارة موراس، التي حققت فوزاً رائعا ًعلى الكسيس دوفريزن في نهائي The Ultimate Fighter Season 19. كما ستواجه جوان كالدروود المصنفة خامسة عن فئة وزن الذبابة، الأمريكية أندريا لي المصنفة سابعة، والساعية إلى تحقيق فوزها الرابع على التوالي في أبوظبي.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements