متطوعو مؤسسة الإمارات يدعمون جناح الدولة في إكسبو بكين 2019

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدةيوليو 32019:يشارك متطوعو برنامج تكاتف التابع لمؤسسة الإمارات، المؤسسة الوطنية المُستقلة التي تعمل بالشراكة مع القطاعين العام والخاص لترسيخ المسؤولية المجتمعية ورفع كفاءات الشباب،في إدارة وتشغيل جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في إكسبو بكين 2019 بجمهورية الصين الشعبية وذلك بالتعاون مع المجلس الوطني للإعلام.
تقام فعاليات المعرض في الفترة من 29 ابريلوحتى 7 أكتوبر 2019حيث تقوم مؤسسة الإمارات من خلال برنامج “تكاتف” بتوفير مجموعة من المتطوعين الإماراتيين للمشاركة في استقبال وإرشاد الزوار، وتوفير المعلومات الخاصة بجناح دولة الإمارات العربية المتحدة في معرض البستنة إكسبو بكين 2019 طوال مدة المعرض.
يسافر متطوعو تكاتف إلى بكين في ست مجموعات متتالية، انطلقت المجموعة الأولى من دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الصين في مايو الماضي بينما تسافر المجموعة الأخيرة سبتمبر المُقبل وتعود أدراجها إلى الدولة في شهر أكتوبر بعد انتهاء فعاليات المعرض.
استقطبت فكرة مشاركة المتطوعين في إدارة وتشغيل جناح دولة الإمارات العربية المتحدة اهتمام زوار الجناح ونالت إعجابهموتفاعل متطوعو “تكاتف” مع الزوار والضيوف، من خلال الرد على أسئلتهم واستفساراتهم المتنوعة عن عادات الدولة وتقاليدها، وكذلك عن حضارتها وتراثها الغني والإنجازات التي تحققت في مجال التنمية الشاملة في الدولة، إلى جانب مشاريع ومبادرات دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الزراعة.

يحمل جناح دولة الإمارات العربية المتحدة في إكسبو البستنة 2019  شعار” تخضير الصحراء” ويُمثل واجهة حضارية شاهدة على تطور دولة الإمارات العربية المُتحدة ويُسلط الضوء على مسيرتها الناجحة في زيادة الرقعة الخضراء واستخدام أحدث التقنيات في القطاع الزراعي.
من جانبها وجهت سعادةميثاء الحبسي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات جزيل الشُكر للمجلس الوطني للإعلام الذي أتاح الفرصة لشباب “تكاتف” لتمثيل دولة الإمارات العربية المُتحدة في محفل دولي هام مثل إكسبو بكين 2019.
وقالت الحبسي: “إن مشاركة متطوعين “تكاتف” في إكسبو بكين 2019 تتماشى تمامًا مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2019 عاماً للتسامح”.
وأضافت:” يمثل شبابنا دولة الإمارات العربية المُتحدة خير تمثيل كما تسهم مشاركة الشباب في إدارة جناح الدولة وتشغيله في رفع كفاءتهم وصقل مهاراتهم استعدادًا لإكسبو 2020 الذي سيقام في دولة الإمارات العربية المُتحدة  تحت شعار -تواصل العقول وصنع المستقبل-“.

شارك اصدقائك في :