الأثنين. نوفمبر 18th, 2019

في رحلة إلى التراث العربي الأصيل بارك حياة أبوظبي يستضيف معرض بيت العود

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة،07 يوليو 2019: بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، استضاف فندق وفلل بارك حياة أبوظبي معرض بيت العود احتفاءً بالتراث الموسيقي العربي.

Advertisements

وشهدت صالة الفندق الفاخرة سلسلة مُتميّزة من العروض الموسيقية الساحرة وذلك بحضور وفد من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وعدد غفير من ممثلي وسائل الإعلام في الإمارات العربية المتحدة ومجموعة من ضيوف الفندق. كما استمتع الحضور  بتجربة افتتاح معرض بيت العود المتكامل والتعرّف على أدوات العود التاريخية وغيرها من التحف الموسيقية التي تقدّم لمحة عن ماضي الإمارات الثقافي الثري في الردهة السفلية من الفندق.

Advertisements

ومن الجدير بالذكر أن المعرض الذي سيستمر حتى 31 يوليو 2019، يتماشى مع الفكرة الشهرية لمبادرة بارك حياة أبو ظبي: رحلة عبر الحواس- الصوت، وهو مصمم لإلهام الشعور بحاسة السمع.

وبهدف تشجيع نشر المعرفة المتعلّقة بتاريخ الموسيقى والأدوات العربية ونظريتها وممارستها وأداءها، يكرّس بيت العود أعماله لاستعادة الموسيقى كعنصر لا يتجزأ من الحياة الثقافية في أبوظبي، وتعزيز الإبداع وتشجيع الحوار الفني في جميع أنحاء الإمارة وخارجها، حيث تتماشى هذه المبادرة مع رؤية أبوظبي للتنمية المستدامة والنهضة الثقافية والفنية، بهدف الحفاظ على التراث الموسيقي الإماراتي.

Advertisements

وتعليقاً على هذه المناسبة، قالت السيدة دوريس هيشت، المدير العام لفندق وفلل بارك حياة أبوظبي: “سيساعد هذا المعرض الضيوف والزوار على فهم وتقدير ثراء وتنوّع الموسيقى العربية وتاريخها في دولة الإمارات العربية المتحدة. كان هذا التعاون مميزاً حقاً بالنسبة لنا، ونفخر بأن نتمكّن في بارك حياة أبوظبي من المُساهمة في الترويج للثقافة والفنون الإماراتية وتكريمها بطريقة لا تنسى “.

ويدعو الفندق ضيوف وزوار أبوظبي إلى زيارة المعرض الذي يعرض أدوات العود المحلية الصنع طوال شهر يوليو، حصرياً في بارك حياة أبوظبي.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements