الأحد. أكتوبر 20th, 2019

فريق “جازو للسباقات” يحقق فوزاً مزدوجاً استثنائياً في النسخة الـ 87 من سباق “لومان 24 ساعة”

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 27 يونيو 2019: فاز فريق “جازو للسباقات” GRموخراً بالمركزين الأول والثاني في النسخة الـ 87 من سباق “لومان 24 ساعة” الذي أقيم على حلبة “دي لا سارت” في فرنسا، وذلك ضمن “بطولة العالم للتحمل” WECالتي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات” FIA. وكانت الساعة الأخيرة من سباق لومان لموسم 2018 – 2019 مفعمة بالتشويق والأحداث الدراماتيكية، حيث نجح السائقون سيباستيان بويمي وكازوكي ناكاجيما وفرناندو ألونسو بالدفاع عن لقبهم على متن مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 8، ليحصدوا لقب بطولة العالم للسائقين أمام 252,500 من الحضور. وتأتي هذه النتيجة الاستثنائية تتويجاً لموسم حافل بالنجاح لفريق “جازو للسباقات” GR.

وقد أكمل طاقم مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 8 السباق متقدمين بفارق 16.9 ثانية عن زملائهم، مايك كونواي وكاموي كوباياشي وخوسيه ماريا لوبيزعلى متن مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 7، التي تراجعت إلى المركز الثاني على الرغم من احتفاظها بالمركز الأول في معظم مراحل السباق. وكان السائق كوباياشي قد نجح في ضمان المركز الأول في ترتيب الانطلاق بعد تمكنه من تحقيق أسرع زمن في الدورات التأهيلية، بينما انطلقت مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 8 في المركز الثاني. وكان لذلك دور كبير في احتدام المنافسة بين المركبتين، مع تفاوت الزخم بينهما طوال السباق. وبعد مرور 12 ساعة من عمر السباق، تقلص الفارق بين المركبتين إلى 8.6 ثانية فقط.

Advertisements

وعلى الرغم من أن مركبتي فريق “جازو للسباقات” GR كانتا متساويتان بنفس عدد الدورات في معظم السباق، إلا أن مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 7 تمكنت من التقدم للصدارة خلال الليل. ومع اقتراب الساعات الأخيرة من عمر السباق، بقي الفارق بين المركبتين ثابتاً نسبياً بحوالي دقيقتين، وتحول التركيز في تلك المرحلة إلى وصولهما لخط النهاية بسلامة. كانت الأمور تسير كما هو مخطط له، واستمر ذلك إلى أن اضطرت مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 7 للقيام بتوقف غير متوقع في نقطة الصيانة خلال الدورة الـ 367، لينفرد السائق ناكاجيما بالصدارة على متن مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 8.

وحققت تويوتا خلال هذا السباق ثلاثة إنجازات غير مسبوقة، إذ نجح طاقم مركبة تويوتا الـ “هايبرِد” الكهربائية TS050 التي تحمل الرقم 7 في تحقيق زمن الدورة الأسرع على الإطلاق في تاريخ سباق لومان، والذي بلغ 3 دقائق و17 ثانية و297 جزءاً من الثانية، بينما أصبح السائق ألونسو ثاني متسابق على الإطلاق يفوز بألقاب عالمية لمركبات بأربع عجلات ضمن فئتين مختلفتين، حيث سبق له التتويج ببطولة سباق الـ “فورمولا 1″، ويتمثل الإنجاز الثالث في كون ناكاجيما أول متسابق من اليابان يشارك في بطولة العالم.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال السيد شيجيكي توموياما، رئيس شركة “جازو للسباقات” GR: “أود أن أشكر جميع المعجبين والشركات الداعمة وأعضاء الفريق الذين خاضوا التحدي بقلب واحد. عندما نتحدث عن سباق لومان، فإن السرعة فقط لا تعد كافية لتحقيق الفوز، بل يتطلب الأمر أيضاًمركبة قوية ذات درجة عالية من التحمل وفريق يتمتع بإمكانات كبيرة. عملنا على ترقية النصر الذي حققناه العام الماضي، وبذلنا جهوداَ متواصلة لتحسين قدراتنا، والذي باعتقادي أنه كان واضحا في الفوز بالمركزين الأول والثاني هذا العام. لقد شعرت بالكثير من الحماس خلال الاحتفال على منصة التتويج، خاصة عندما رأيت رايات المشجعين وهي ترفرف عالياً، وأنا سعيد جداً بتسطير صفحة جديدة في تاريخ لومان”.

Advertisements

وأضاف توموياما: “واستعداداً للنسخة القادمة من سباق لومان، وبالنسبة لفئة المركبات فائقة الأداء ’Hypercar‘ لخريف عام 2020، سنواصل في فريق ’جازو للسباقات‘ GRالاعتماد على إنجازاتنا من أجل تحقيق غد أفضل. ومما لا شك فيه أن الدعم المستمر من معجبينا هو حقاً موضع تقدير وامتنان منا”.

من جانبه، قال السيد هيساتاكي موراتا، رئيس فريق “جازو للسباقات” GR: “أشعر بالفخر بهذا الإنجاز الكبير بشكل عام، والأداء القوي وروح الفريق التي أبديناها طوال السباق بشكل خاص. تهانينا للأبطال العالميين الجدد السائقين بويمي وناكاجيما وألونسو، والذين يترافق حصولهم على هذا اللقب مع فوزهم الثاني بسباق لومان. كانت هذه نهاية مشوقة لموسم استثنائي للفريق، ونتطلع إلى الدفاع عن ألقابنا في الموسم المقبل”.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements