الخميس. أكتوبر 17th, 2019

وضع حجر الأساس لأعمال إنشاء جناح المملكة المتحدة في إكسبو 2020 دبي

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي 27 يونيو 2019- استقبلت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لمكتب إكسبو 2020 دبي الدكتور ليام فوكس وزير التجارة الدولية في المملكة المتحدة في موقع إكسبو 2020 مع انطلاق أعمال الإنشاء في جناح المملكة المتحدة في الحدث العالمي المرتقب.

ويزور الإمارات العربية المتحدة وفد من المملكة المتحدة يتقدمه د. فوكس لوضع حجر الأساس لأعمال الإنشاء في جناح المملكة المتحدة في إكسبو 2020 دبي. ويقع الجناح في منطقة الفرص في إكسبو وسيرفع شعار “الابتكار من أجل مستقبل مشترك”، مع عرض للخبرة البريطانية في مجال الفنون والفضاء.

Advertisements

وقالت معالي ريم إبراهيم الهاشمي“لطالما تمتعت الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة بعلاقة وثيقة تعود بالمنفعة المشتركة على البلدين، وستستمر هذه العلاقة في الازدهار مع إبرامنا لشراكات في جميع القطاعات، من التجارة إلى السياحة إلى الفنون والتكنولوجيا والتعليم. وسيوفر إكسبو 2020 دبي منصة جديدة لتطوير هذه الشراكات، ونهنئ المملكة المتحدة على بدء أعمال الإنشاء في هذا الجناح المتميز الذي يعتمد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي”.

وقال د. ليام فوكس “سيكون إكسبو 2020 دبي منصة عالمية تمكننا من تسليط الضوء على طموحاتنا المستقبلية وستوفر مشاركتنا فيه فرصة مميزة للشركات البريطانية.”

“استضافت المملكة المتحدة أول إكسبو دولي على الإطلاق في عام 1851، وندرك أهمية معارض إكسبو وما يمكن أن تقدم للدول المستضيفة والمشاركة على حدٍ سواء”.

وتجمع الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة علاقة متينة في مجالات عديدة تشمل الاقتصاد والثقافة والعمل المشترك على المستوى الإقليمي والدولي.

وفي عام 2015 اتفق البلدان على تنمية التجارة الثنائية لتصل إلى 116 مليار درهم بحلول العام 2020، وتظهر البيانات أن حجم التبادل التجاري بين البلدين زاد على 82 مليار درهمفي العام 2017. وفي إبريل الماضي استضافت المملكة المتحدة اللجنة الاقتصادية الإماراتية البريطانية المشتركة حيث وضعت الأسس لشراكة اقتصادية جديدة، تتبنى تعزيز التجارة البينية والاستثمار بين البلدين.

ويوفر إكسبو 2020 دبي الذي يحمل شعار “تواصل العقول وصنع المستقبل” فرصا فريدة لمشاركة الابتكارات والمعارف وبناء الشراكات والروابط الجديدة لصنع مستقبل أفضل للجميع.

Advertisements

ويقوم تصميم الجناح البريطاني اللافت للأنظار على تصور يقوم على قصيدة مرئية متغيرة باستمرار يكتبها الذكاء الاصطناعي باستخدام إسهامات الزوار، وسيوفر منصة متميزة للمملكة المتحدة لاستعراض خبراتها وقدراتها أمام الملايين من الزوار من كل أنحاء العالم.

ولكونه أول إكسبو يقام في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا فإن إكسبو 2020 سيعرض أفضل الابتكارات والأفكار في عصرنا- متواصلا مع تراث معارض إكسبو الدولية.ويقام إكسبو 2020 دبي على مدى ستة شهور تمتد بين 20 أكتوبر 2020 و10 إبريل 2021. ومن المتوقع أن يشهد 25 مليون زيارة وأن يكون 70 في المئة من الزوار من خارج الإمارات العربية المتحدة


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements