الخميس. أكتوبر 17th, 2019

الاتحاد لائتمان الصادرات توقع مذكرة تفاهم مع وكالة ائتمان الصادرات في جنوب أفريقيا

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

الإمارات العربية المتحدة، دبي، 27 يونيو 2019:
وقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، وهي شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات مذكرة تفاهم مع مؤسسة تأمين ائتمان الصادرات، وهي وكالة ائتمان الصادرات في جنوب أفريقيا،  تهدف إلى استكشاف الفرص وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية الثنائية بين البلدين.
ام بتوقيع مذكرة التفاهم ماسيموفالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات و كوتوينكوتوين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة تأمين ائتمان الصادرات في جنوب أفريقيا خلال منتدى الأعمال الإماراتي – جنوب أفريقيا الذي نظمته وزارة الاقتصاد بدولة الإمارات على هامش مشاركتها في معرض أسبوع أفريقيا التجاري في مدينة جوهانسبرج بحضور عدد من كبار المسؤولين من كلا الجانبين.

ويأتي تنظيم المنتدى لإتاحة الفرصة أمام المصدرين والمسؤولين الحكوميين للتواصل والتفاعل وعرض معلومات السوق والتعارف وتأسيس فرص تجارية بين دولة الإمارات وجمهورية جنوب أفريقيا. ترأس وفد دولة الإمارات معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة ونائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد لائتمان الصادرات.

Advertisements

تركز الشراكة بين شركة الاتحاد لائتمان الصادرات ومؤسسة تأمين ائتمان الصادرات في جنوب أفريقيا على تعزيز التجارة والاستثمارات ودعم العلاقات التجارية بين الإمارات وجمهورية جنوب أفريقيا، بالإضافة إلى تبادل المعلومات ومشاركة أفضل الممارسات في مجال التجارة عبر الحدود. كما ستستكشف الاتفاقية فرص التأمين، والتأمين المشترك للتصدير، وتبادل المعلومات التجارية والائتمانية عن المشترين، وتسهيل الحصول على التمويل للشركات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز التجارة مع التركيز على صناعة الحلال من خلال الحلول المتوافقة مع الشريعة الاسلامية.

بموجب مذكرة التفاهم الموقعة، ستعمل المؤسستان على تشكيل فريق عمل لاستكشاف فرص التعاون التجاري والتقني والاقتصادي الذي يستند إلى مجالات الاهتمام المحددة. وتشمل هذه البرامج الشركات الصغيرة والمتوسطة، الاستثمار والعولمة، معلومات السوق المتعمقة، الممارسات التجارية، التأمين، تحصيلات التأمين المشتركة، المعارض التجارية والفعاليات والمنتديات.

وقال ماسيموفالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات: “تعتبر هذه الشراكة خطوة كبيرة نحو تعزيز العلاقات الودية القائمة بين دولة الإمارات وجمهورية جنوب أفريقيا. بالتأكيد سوف يساهم التحالف بين الاتحاد لائتمان الصادرات ومؤسسة تأمين ائتمان الصادرات في جنوب أفريقيا في تسخير الفرص الهائلة للشركات المحلية في الإمارات. كما أن هذا التحالف سيخلق قاعدة مشتركة لكلا البلدين لاستكشاف الفرص وتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي. وتركز مهمة الاتحاد لائتمان الصادرات، التي تعزز رؤية الإمارات 2021، على بناء اقتصاد متنوع وقائم على الابتكار. وسيساعد هذا التعاون مع مؤسسة تأمين ائتمان الصادرات في جنوب أفريقيا، الشركات الإماراتية على ترسيخ مكانتها في الأسواق الدولية من خلال تزويدها بإمكانية الوصول إلى العديد من الممارسات التجارية إلى جانب التأمين التجاري والحلول المالية.”

Advertisements

وتعليقا على هذه الشراكة الاستراتيجية، صرح كوتوينكوتوين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة تأمين ائتمان الصادرات في جنوب أفريقيا، بأن “التحالف بين الاتحاد لائتمان الصادرات ومؤسسة تأمين ائتمان الصادرات في جنوب أفريقيا سيكون علامة فارقة للعلاقات التجارية بين الإمارات وجنوب أفريقيا. وتعمل مؤسسة تأمين ائتمان الصادرات في جنوب أفريقيا دائما على توفير الحلول التي تدعم الشركات المحلية من خلال التأمين على ائتمان الصادرات والاستثمار وذلك من خلال تطبيق أفضل الممارسات في إدارة المخاطر. ومن خلال توفير تغطية تأمينية شاملة وكبيرة للشركات المحلية، ستتمكن الشركات من الوصول إلى أسواق جديدة والتنافس بفاعلية على المستوى الدولي مع توفير الحماية الكافية لأعمالها”.

ووفقا لإحصاءات وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات، سجلت التجارة الخارجية غير النفطية بين البلدين ارتفاعا ملحوظا بنسبة 23 في المائة في عام 2017، حيث بلغت 3.2 مليار دولار أمريكي مقارنة مع 2.6 مليار دولار أمريكي في عام 2016. كما أبرز التقرير أنه خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2018، ارتفعت التجارة غير النفطية بين البلدين لتصل إلى 1.2 مليار دولار أمريكي مقارنة مع 1.1 مليار دولار أمريكي للفترة المماثلة من عام 2017.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements