الخميس. أكتوبر 17th, 2019

“سلطة دبي للخدمات المالية”توقع مذكرة تفاهم مع “دبي الذكية”

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

[دبي – الإمارات العربية المتحدة؛ 30 يونيو 2019] -وقعت سلطة دبي للخدمات المالية مذكـرة تفاهـم مع دبي الذكية، تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطرفين في تنفيذ مبادرات التحول الذكي التي تقودها دبي الذكية.

وقد وقع كل من وليد سعيد العوضي، الرئيس التنفيذي للعمليات في سلطة دبي للخدمات المالية؛ وسعادة وسام لوتاه، المدير التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الذكية؛ مذكرة التفاهم رقمياً في مقر دبي الذكية، لتكون بذلك واحدة من أولى الاتفاقيات التي يتم التوقيع عليها رقمياً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Advertisements

وبموجب المذكرة، سيعمل الطرفان على توظيف الابتكار التكنولوجي في تمكين وتوفير تجربة فعالة وسلسة وآمنة للمواطنين والمقيمين والزوار، كما سيتعاون الطرفان ضمن مبادرة “بيانات دبي”، في إطار رؤية “المدينة الذكية” لإدارة البيانات، بالاستناد إلى مبادئ توجيهية واضحة، تماشياً مع أفضل الممارسات الدولية، فضلاً عن تحقيق التكامل والتناغم التامّين بين الخدمات التي تقدمها الهيئات الحكومية الاتحادية والمحلية.

وتندرج مذكرة التفاهم ضمن مبادرات السلطة المستمرة لتحفيز التحول الرقمي عبر جميع عملياتها، وذلك من خلال: تعزيز ثقافة الابتكار، واستكشاف فرص تطبيق الذكاء الاصطناعي والجيل القادم من التقنيات المستقبلية. وترتكز المذكرة أيضًا على التزام السلطة إزاء تبني الممارسات الأنسب لمواكبة متطلبات العالم الرقمي.

وسيعمل الطرفان كذلك على تعزيز الشفافية من خلال إرساء قواعد للحوكمة، وفرض ضوابط على تبادل البيانات، مع ضمان سرية وخصوصية البيانات. كما ستساهم سلطة دبي للخدمات المالية أيضاً في مبادرة “دعم الشركات الناشئة” من “دبي الذكية”، وذلك من خلال إنشاء بيئات اختبار لأعمال الشركات الناشئة ورواد الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبهذه المناسبة، قال وليد سعيد العوضي: “تؤكد هذه الاتفاقية مدى التزامنا إزاء دعم رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – ’رعاه الله‘،وتوجيهاتسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ورئيس مركز دبي المالي العالمي لترسيخ مكانة الإمارة، وجعلها مركزًا للتكنولوجيا الرقمية، وتحفيز ثقافة الابتكار، وهما عاملان جوهريان لرسم المستقبل الرقمي لسلطة دبي للخدمات المالية. وبما أن هذه المذكرة تسهم في تعزيز مبادراتنا السابقة، فإنها تساعدنا أيضًا على ترسيخ مكانتنا الريادية في مجال الابتكار الرقمي للخدمات المالية والقطاع التنظيمي”.

Advertisements

ومن جانبه، قال سعادة وسام لوتاه: “يشكل تعاون مؤسسات القطاعين العام والخاص في مختلف القطاعات الاقتصادية، عاملاً محورياً لتحقيق رؤية ’المدينة الذكية‘ التي أرسى دعائمها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – ’رعاه الله‘.ومن شأن تعاوننا مع سلطة دبي للخدمات المالية أن يسهم في تسريع وتيرة التحول الرقمي عبر جميع المجالات المتعلقة بالخدمات المالية”.

وبموجب مذكرة التفاهم أيضاً، ستدعم سلطة دبي للخدمات المالية استراتيجية دبيللمعاملات اللاورقية،لتحقيق هدف حكومة دبي في الاستغناء عن استخدام الورق بشكل كامل وتحويل حكومة دبي إلى حكومة رقمية بحلول العام 2021. وسيلتقيالطرفان على نحو منتظم لمناقشة واستعراض الخطط الموضوعة لتحقيق أهدافهما المشتركة.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements