الخميس. أكتوبر 17th, 2019

“تروبيل” تستهدف التوسع في سوق منتجات “البروبيوتيك” الإقليمي الذي تصل قيمته إلى 14 مليار دولار أمريكي

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

أعلنت شركة تروبيل الرائدة في مجال استيراد السلع الاستهلاكية في دول مجلس التعاون الخليجي والتي تتخذ من دولة الامارات العربية المتحدة مقراً لها، عن خططها المقبلة للتوسع في سوق منتجات “البروبيوتيك” مستفيدةً من مركز عملياتها المتطور الذي افتُتح مؤخراً في مجمع دبي الصناعي.

تضم محفظة الشركة في الوقت الراهن أكثر من 60 علامة تجارية عالمية بما فيها علامة “ياكولت” (Yakult) اليابانية المتخصصة في منتجات الحليب والألبان التي تضم الخمائر الهاضمة، حيث تهدف تروبيل إلى توسيع أنشطتها في استيراد منتجات البروبيوتيك على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة.

Advertisements

وفي هذا السياق، قال بوشانت جي غاندي مدير قسم مبيعات التجزئة والأغذية لدى تروبيل: “تتسم منتجات البروبيوتيك بأنها حساسة مع مدة صلاحية قصيرة للغاية، لذا فهي تتطلب عناية خاصة وتوفير شبكة تبريد فعّالة من لحظة خروجها من المصنع لحين وصولها إلى تجار التجزئة، مع الانتباه إلى ضرورة بيعها خلال فترة قصيرة وضمن الوقت المحدد للصلاحية”.

وأضاف: “نحن متخصصون في عمليات الشحن الجوي للأغذية والمنتجات سريعة التلف أي ذات الصلاحية المحدودة والتي تتراوح من 14 إلى 45 يوماً. بالنسبة إلى علامة “ياكولت” اليابانيةالتي تنتج حليب البروبيوتيك المعزز بالخمائر الهاضمة، فإننا نشحن منتجاتها جواً على مدار الأسبوع إلى مختلف أسواق دول مجلس التعاون الخليجي بما فيها الإمارات والكويت وعُمان والبحرين، ولدينا مرافقنا الخاصة التي تقدم الخدمات اللوجستية في كل سوق من تلك الأسواق.

وفي الإطار ذاته، من المتوقع أن يصل حجم سوق منتجات البروبيوتيكإلى 57.4 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2022 بمعدل نمو سنوي مركب نسبته7.7٪، وذلك حسب آخر الدراسات الصادرة عن “آليد ماركت” للأبحاث.

كما تشير آخر التقارير إلى نمو سوق منتجات البروبيوتيك في الشرق الأوسط وأفريقيا ليصل إلى 14.77 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2023،مستفيداً من الإنفاق الكبير على هذه المنتجات وإطلاق الكثير من المبادرات من قبل الجهات الرئيسية الفاعلة في السوق لتعزيز الطلب على المنتجات الطبيعية التي تقود هذا النمو.

واليوم، باتت المجتمعات أكثر اهتماماً ووعياً بصحة الأفراد عما كانت عليه في السابق، وأصبحت البروبيوتيك سواءٌ كانت على شكل مكملات غذائية أو موجودة في الأطعمة والمشروبات، تلقى رواجاً كبيراً واستهلاكاً على نطاقٍ واسعنظراً لفوائدها الصحيةكقدرتها على تحسين عملية الهضم وتقوية نظام المناعةفي الجسم وتأثيرها على نضارة البشرة.

وأكمل غاندي كلامه بالقول:”يتيح لنا مركز التخزين والتوزيع الجديد الذي يمتد على مساحة 25 ألف متر مربع، المزيد من الخيارات لتخزين الأغذية والمنتجات بدرجات حرارة متفاوتة مع قدرته على استيعاب ما يصل إلى 21 ألف موقع لحفظ مختلف المنتجات لاسيما المجمدة والمبردة، كما يوفر لنا بنية تحتية مثالية للتعامل مع منتجات الروبيوتيك وتخزينها ضمن شروط صحية ومناسبة.

“كما يتميز المركز بموقعه الاستراتيجي مع سهولة الوصول إلى ميناء جبل علي ومطار آل مكتوم الدولي وموقع إكسبو دبي 2020، وهو ما يمنح أسطولنا المكون من 45 شاحنة القدرة عن نقل منتجات البروبيوتيك بفعالية وكفاءة عالية بدرجات حرارة مثالية وضمن الإطار الزمني المطلوب. بالإضافة إلى ذلك، يجعل نظام المراقبة المتطور لدينا عملية شحن المنتجات ونقلها أكثر أماناً، ففي حال حدوث أي خطأ مفاجئ في سلسلة التوريد، يمكننا على الفور تحديد السبب وإصلاحه بفعالية وكفاءة عالية وتلافي أي ضرر قد يصيب المنتجات”.

Advertisements

ومنذ تأسيسها عام 1984، حققت شركة تروبيل نمواً كبيراً وباتت تمتلك خبرةً واسعة في خمسة أقسام رئيسية هي الأغذية والمشروبات والضيافة والتوريد وتجارة التجزئة في الأسواق الحرة.

واختتم غاندي قائلاً: “نتواجد الآن 20 بلداً حول العالم مع محفظة غنية تضم أكثر من 10,000 منتج لأكثر من 60 علامة تجارية عالمية، وهو ما يعزز من مكانتنا كشركة رائدة في الاستيراد والتخزين والتوزيع والتجارة في كافة أنحاء منطقة الخليج.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements