الجمعة. نوفمبر 22nd, 2019

فاير آي تحدد نشاط هجمات التصيدالإحتيالي التي شنته مجموعة التهديد الإلكتروني الإيرانية

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

قال جون هولتكويست، مدير تحليل استقصاء البيانات لدى شركة «فاير آي»:

Advertisements

حددت فاير آي نشاط هجمات التصيدالإحتيالي التي شنته مجموعة التهديد الإلكتروني الإيرانية APT33 بالتزامن مع زيادة التوتر في منطقة الخليج مع الولايات المتحدة.  استهدفت حملة التصيد الاحتيالي القطاعين العام والخاص في الولايات المتحدة، يتوافق هذا النشاط مع جمع المعلومات الاستخباراتية، ومن المرجح أيضاً أن يستخدم النظام الإيراني التجسس الإلكتروني للحد من عدم اليقين المحيط بالصراع. والجدير بالذكر أن مجموعة APT33 نفذت تاريخياً هجمات الكترونية مدمرة بالإضافة إلى جمع المعلومات الاستخباراتية.

Advertisements
Advertisements

وقبل الاتفاق النووي الإيراني، نفذت مجموعة تهديد الإيرانية هجمات ضخمة ومدمرة على أهداف أمريكية عديدة. ومع ذلك، في السنوات الأخيرة، وقعت هجمات مماثلة من قبل منفذي الهجمات الإيرانيين بشكل أساسي في الشرق الأوسط، مستهدفة بذلك منظمات القطاع الخاص مثل شركات النفط والغاز.

إن شن الهجمات الإلكترونية المدمرة هو قدرة يمكن أن تستخدمها إيران للتسبب في أضرار اقتصادية دون تصعيد كبير للنزاع، على غرار التخريب السابق للمنظمات البحرية. علاوة على ذلك، إذا كانت الولايات المتحدة تنفذ هجمات إلكترونية كما ذكر، فقد تستخدم إيران قدراتها الخاصة كوسيلة للرد المتناسب. على الرغم من أن أي إجراء أمريكي قد يكون مقيداً بأهداف عسكرية، فقد تختار إيران ضرب أهداف أكثر ليونة حيث تتمتع بميزة غير متماثلة.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements