“دبي للسياحة” تستعرض أمام شركائها آخر تطوّرات القطاع وآفاق نموه

دبي، الإمارات العربية المتحدة،24 يونيو 2019: نظّمت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة” الأسبوع الماضي في فندق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي لقاءً لشركائها في القطاع، تم خلاله تسليط الضوء على آخر التطوّرات والجهود التي تقوم بها الدائرة للترويج للإمارة في مختلف الأسواق الرئيسية.

وقدّم سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة” خلال اللقاء نظرة شاملة حول آخر مستجدّات قطاع السياحة في دبي وأدائه خلال الفترة الماضية من العام الجاري، بالإضافة إلى إطلاع المشاركين على التطوّرات الرئيسية، والمبادرات والحملات التسويقية، والعروض الصيفية، واستراتيجيات النمو المستقبلي بحضور  ما يقارب ألف شخص من ممثّلي أبرز المنشآت الفندقية وشركات تنظيم الجولات السياحية وإدارة الوجهات في الإمارة، إلى جانب مسؤولين في القيادة العامة لشرطة دبي واكسبو2020 وجاء هذا اللقاء في إطار  تواصل “دبي للسياحة” المستمر مع شركائها في القطاع لتعزيز التعاون المشترك، وكذلك الاستفادة من الزخم السياحي المتنامي لتحقيق أهداف استراتيجية السياحة 2022-2025.

ومن جهتها قدّمت القيادة العامة لشرطة دبي عرضاً تقديمياً حول مشروع “عيون”، الذي يهدف إلى تأسيس منظومة أمنية متكاملة تعمل من خلال كافة الشركاء الاستراتيجيين على استخدام التقنيات الحديثة والمتطوّرة وتكنولوجيا الذكاء الإصطناعي لمنع الجريمة، وتفادي الحوادث المرورية، ورصد الظواهر السلبية في المناطق السكنية والتجارية والحيوية، وذلك للمساهمة في ضمان سلامة وأمن جميع سكّان وزوّار دبي. هذا فيما استعرض “اكسبو 2020 دبي” آخر  تطوّرات هذا الحدث الضخم الذي سينطلق في 20 أكتوبر 2020، وما تم إنجازه حتى الآن سواء من حيث البنية التحتية أو الخدمات اللوجستية  وذلك من خلال عرض تقديمي بعنوان “500 يوم على الانطلاق”.

وقال المري:”نحرص دائماً على إطلاع شركائنا على آخر المستجدّات التي تطرأ على قطاع السياحة باستمرار من خلال تنظيم مثل هذه اللقاءات التي تمكّن شركاءنا من مواكبة التطوّرات التي تتماشى مع استراتيجية السياحة للإمارة، وكذلك الاستفادة من الحملات التسويقية المتنوّعة والجهود المبذولة لجذب المزيد من الزوّار  إلى المدينة. وفي ظل الأداء الإيجابي للقطاع خلال الفترة الماضية من العام الجاري، وما نتطلّع إليه مستقبلاً لتحقيق المزيد من الإنجازات، فإنّنا نؤكد على أنّ الشراكة الحقيقية بين القطاعين العام والخاص هي من الركائز الأساسية التي تساهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية مميّزة واأن تكون لخيار المفضّل لأعداد متزايدة من الزوّار”.

وفي ختام كلمته وجّه سعادته الشكر لكافة الحضور على مشاركتهم، كما أعرب عن تقديره للقيادة العامة لــ “شرطة دبي” وكذلك “اكسبو 2020 دبي”على تعاونهما ومشاركتهما المتميّزة في هذا اللقاء وتقديمهما معلومات مفيدة للمشاركين.

ومن جهته قال سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي: “نحن سعداء بالمشاركة في هذا الحدث المهم الذي يضم مجموعة مهمّة من العاملين في قطاع السياحة، وهو ما يمنحنا الفرصة لتبادل الأفكار والآراء، وكذلك تعزيز التعاون معهم للمساعدة في الحفاظ على الأمن والسلامة العامة للزوّار. ولقد قمنا بتقديم شرح حول مشروع ’عيون‘ الذي يعتبر جزءاً مهماً ضمن استراتيجية شرطة دبي في استخدام أحدث التقنيات والذكاء الإصطناعي للمساهمة في ضمان سلامة المجتمع وخلق تناغم بين جميع مكوّناته وأطيافه وشرائحه. وأيضاً تعزيز سمعة دبي كوجهة سياحية آمنة ومستقرة”.

وقال سانجيف كوسلا، نائب الرئيس– التسويق والمبيعات في إكسبو 2020 دبي: “مع أقل من 500 يوم تفصلنا عن استضافة اكسبو 2020 تسير كافة التحضيرات والاستعدادات لضمان نجاح هذا الحدث العالمي من قبلنا كما هو مخطط له. وتأتي مشاركتنا في هذا اللقاء الذي نظمته دبي للسياحة في إطار الجهود الرامية إلى التواصل مع كافة الشركاء من مختلف القطاعات لإطلاعهم على أحدث التطورات وسير العمل. ونتوقع مع انطلاقة إكسبو استقبال الملايين من الزوار من مختلف دول العالم، ويلعب قطاع الضيافة دوراً هاماً في ضمان توفير التجربة الأمثل لكافة الزوار لتشجيعهم على تكرار زيارتهم إلى دبي وبالتالي ترسيخ مكانة قطاع السياحة على المدى البعيد”.

وبعد اللقاء قامت “دبي للسياحة” بتكريم الفائزين بــ “جائزة دبي للسياحة المستدامة 2019″، حيث تم الاحتفاء بإنجازات الأفراد والمؤسسات في مجال المحافظة على البيئة ومساهماتهم في تعزيز الوعي بأهمية الاستدامة في قطاع الضيافة وإحداث تغيير في منشآتهم، وكذلك تبنّي الممارسات والإجراءات العملية التي ترتقي بمستويات الاستدامة في قطاع السياحة.

شارك اصدقائك في :