الخميس. أكتوبر 17th, 2019

محمد بن راشد للمعرفة ومؤسَّسة الأهرام يختتمان دورة “المقال الصحفي” ضمن برنامج دبي الدولي للكتابة

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي – 23 يونيو 2019: ضمن فعاليات برنامج دبي الدولي للكتابة، وفي إطار اتفاقية الشراكة الاستراتيجية القائمة بين مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ومؤسَّسة الأهرام في جمهورية مصر العربية، اختتمت الأسبوع الماضي في القاهرة أولى دورات البرنامج، وهي دورة “فنون كتابة المقال الصحفي”، التي أقيمت على مدى شهرين متواصلين بمشاركة 23 صحفياً من جمهورية مصر العربية تحت إشراف معهد الأهرام الإقليمي للصحافة.

وحضر حفل الختام كلٌّ من سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وعبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، إلى جانب سامح عبد الله، مدير معهد الأهرام الإقليمي للصحافة.

Advertisements

وتمَّ خلال الحفل تسليم الصحفيين المشاركين في الدورة شهادات الاجتياز التي سلَّمها لهم عبدالمحسن سلامة. كما قام سعادة جمال بن حويرب بتقديم شهادات تقدير لكبار كتّاب الأهرام الذين شاركوا في تدريب الصحفيين ضمن برنامج دبي الدولي للكتابة ومسؤولي التنسيق للدورة.

وأكَّد سعادة جمال بن حويربأنَّ برنامج دبي الدولي للكتابة بفعالياته المتواصلة في الدول العربية، نجح في خلق حالة من الحراك الثقافي والمعرفي المثمر، الذي أسفر عن تأهيل أجيال متميزة من المبدعين العرب في مختلف مجالات الفنون الأدبية، الأمر الذي يتوافق مع أهداف استراتيجيتنا في مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، والتي تسعى بشكل دائم إلى دعم وتبنّي المواهب العربية الشابة من كل مكان، وتحديداً في مجال كتابة المقال الصحفي بالتعاون مع مؤسَّسة الأهرام العريقة، وترسيخ دور المؤسَّسة في توفير الفرص لقطاع الشباب للمساهمة في عمليات صناعة ونشر المعرفة.

وفي ختام الحفل قام سعادة جمال بن حويرب باختيار مجموعة من المشاركين الحاصلين علىأعلى التقديرات خلال الدورة لاستضافتهم في دبي خلال نوفمبر المقبل، لتغطية فعاليات قمة المعرفة العالمية تكريماً وتشجيعاً لهم.

وناقش الجانبان إجراءات بدء التحضيرات للنسخة الثانية مندورة “مهارات التحقيق الصحفي”

Advertisements

لتدريب مجموعة من الصحفيين المصريين بتمويل من مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ضمن برنامج دبي الدولي للكتابة على الأساليب والمعايير الحديثة لكتابة التحقيق الصحفي والتحقيقات الاستقصائية تحت إشراف وتنسيق مؤسسة الأهرام، لتوفير كبار المحاضرين في هذا المجال.

يذكر أنَّفعاليات برنامج دبي الدولي للكتابة في مصر جاءت تحت رعاية مؤسسة الأهرام المصرية ممثلة في معهدها الإقليمي للصحافة،وفي إطار اتفاقية الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الأهرام ومؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة،والتي تمَّ إبرامها قبل عامين. حيث تولى معهد الأهرام الإشراف على الدورة، وتضمَّنت 16 محاضرة بعدد محاضرتين في الأسبوع، بخلاف محاضرات التقييم بواقع أربع محاضرات، تمَّ خلالها مناقشة وتقييم المقالات التي كتبها المتدربون خلال الورشة،وأسهمت بوابة الأهرام الإلكترونية في تشجيع الصحفيين المشاركين بالورشة عبر إتاحة نشر مقالاتهم على صفحات البوابة.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements