الأحد. أكتوبر 20th, 2019

معسكر”NBA” لكرة السلة يعود إلى دبي بإشراف اللاعب السابق جريج مينور

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

20 يونيو 2019، دبي، الإمارات العربية المتحدة– أعلنت الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية “NBA”اليوم عن إطلاق النسخة الثانية من معسكر الرابطة لكرة السلة في دبي والمخصص للذكور والإناث، ضمن فئتي تحت وفوق 12 عاماً،بالشراكة مع شركة “سترايكسسبورتس”، خلال الفترة 28 يونيو و5 يوليو في “أكاديمية دبي الأمريكية” في البرشاء.

ويشرف على التدريبات في المعسكر اللاعب جريج مينور نجم فريق “بوسطن سيلتكس” السابق، حيث سيقدم مع طاقم التدريب المتخصص على مدار أسبوع المعسكر، مجموعة من التدريبات المشابهة لتدريبات اللاعبين المحترفين في الدوري الأمريكي لمحترفي كرة السلة،والاستشارات الصحية والرياضية للأطفال المشاركين، فضلاً عن جلسات تدريبية يومية لتطوير المهارات ومحطات تدريبية متمحورة حول أساسيات اللعبة.

Advertisements

وبمجرد استكمال المخيّم الثاني، سيكون أكثر من 300 فتى وفتاة من اليافعين قد شاركوا في برنامج التطوير لكرة السلة تحت إشراف جيف كريستيانسن، المدير الفني لمعسكر الرابطة في دبي، والمساعد السابق لمدرب فريق “رينو بيجهورنز”،الذي يلعب في دوري الرابطة الوطنية لفئة التطوير.

وقال نيل ماير النائب المساعد لرئيس عمليات كرة السلة بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط لدى الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية: “تشهد رياضة كرة السلة في دبي والمنطقة ككل إقبالاً متزايداً، لا سيما اهتمام الأهالي بتطوير مهارات أطفالهم في الرياضية، كما شهدت النسخة الأولى من المعسكر نجاحاً كبيراً الأمر الذي دفعنا إلى تنظيم النسخة المقبل”.

وأضاف:”نتطلع قُدماً وبالشراكة شركة “ستريكسسبورتس”، إلى العمل مع مجموعة جديدة من الفتية والفتيات اليافعين الموهوبين ممّن يرغبون بتعلم أساسيات اللعبة وتحسين مستوياتهم تحت إشراف طاقم تدريبي من الرابطة الوطنية لكرة السلة الأمريكية NBA”.

من جانبه، قال سيف توفيق الرئيس التنفيذي لشركة “سترايكسسبورتس”: “بعد النجاح المدهش الذي حققه المخيّم الأول لمدرسة NBA لكرة السلة في شهر مارس، غمرتنا السعادة لقاء التعليقات الإيجابية والدعم الذي تلقيناه من اللاعبين والأهالي على حدّ سواء، ويفخر فريقنا لكونه جزءاً من الجهود الرامية إلى دعم المواهب الإماراتية المحلية، وتمكينها من السعي نحو تحقيق أحلامها وشغفها”.

وفي أعقاب المخيّم الأول في مارس، تأهّل كلّ من نديم سميرة وسارة الجميل، من الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في مخيم اختيار اللاعبين من أوروبا والشرق الأوسط لبطولة “جونيور إن بي إيه” العالمية في بولونيا بإيطاليا، للمنافسة على فرصة اختيارهما لتمثيل فريق لاعبي “جونيور إن بي إيه” في أوروبا والشرق الأوسط ضمن النسخة الثانية من بطولة “جونيور إن بي إيه” العالمية التي ستقام في أورلاندو بفلوريدا.

وقال نديم سميرة: “لقد كانت فرصة المنافسة مع اللاعبين الآخرين من مختلف الدول تجربة مدهشة، إذ أنشأت صداقات رائعة وحظينا بأوقات ممتعة، كما تعلّمت الكثير من المدربين الرائعين في غضون أسبوع واحد،وأنا متأكد من أن هذا المخيم سيبقى في ذاكرتي لفترة طويلة من الزمن”.

وقالت سارة الجميل: “استمتعت كثيراً خلال مشاركتي في معسكر اليافعين الذي أقيم في مدينة بولونيا الإيطالية على الرغم من الضغط الكبير الذي واجهته مع زملائي المرشحين له، إلا أن هذه التجربة كانت واحدة من أكثر التجارب المدهشة التي حظيت بها، كما ساعدتني على تعلم الكثير سواءً على مستوى رياضة كرة السلة أو على صعيد الحياة العملية بشكل عام”.

تجدر الإشارة إلى أنّ جريج مينور، وعلى امتداد مسيرته الاحترافية التي امتدت لخمسة أعوام مع فريق “بوسطن سيلتكس”، حقق معدلات وصلت إلى 6.9 نقطة و1.4 مساعدة تهديفية في المباراة الواحدة، كما شارك اللاعب، الذي يبلغ طوله 198 سم، من مركزه كمدافع ومسدد للرميات في مسابقة “سلام دانك إن بي إيه” حيث حلّ في المركز الثالث.

Advertisements

وجرى تصميم المنهج التدريبي لتطوير مستويات اللاعبين فضلاً عن معايير توفر للأهالي والمدربين والمؤسسات معاييراً لقياس مستويات التطور في أداء اللاعبين، حيث تم تطويره من قبل فريق الرابطة للتطوير، بالتعاون مع مجموعة من المدربين واللاعبين الحاليين والسابقين ضمن الدوري الأمريكي لكرة السلة، إلى جانب عدد من خبراء تطوير اللاعبين.

ويغطي هذا المنهج مجالات التدريب شاملة من بينها تدريبات في الملعب إلى جانب اللياقة والقوة وآليات التكييف، إلى جانب تعليم كرة السلة للاعبين الصغار واليافعين بأعمار بين 6 حتى 18 عاماً، وبإشراف فريق عمل العمليات العالمية للرابطة، جنباً إلى جنب مع عدد من المدربين المحليين والعالميين.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements