الجمعة. أغسطس 23rd, 2019

سائق فريق “نيسان إي. دامس” بويمي يستعد لخوض سباق في بلده، سويسرا

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

برن، سويسرا (20 يونيو 2019): يسعىفريق “نيسان إي. دامس” إلى مواصلة تسجيل النقاطخلال سباق بطولة “أي بي بي فورمولا إي” الذي يجري في عطلة نهاية الأسبوع في سويسرا، موطن سائق الفريق سيباستيان بويمي.

وسيقام السباق الأوروبي النهائي في الموسم في مدينة برن، على بعد 100 كيلومتر تقريباً من إيغل، مسقط رأس بويمي.

Advertisements

وتستخدم “نيسان”، الرائدة في مجال السيارات الكهربائية في أوروبا، بطولة الـ”فورمولا إي” لإظهار مدى تطور تقنية سيارتها الكهربائية وقوة أدائها والتي تشكل جزءاً أساسياً من رؤية “نيسان” للتنقل الذكي. وشكّلت “نيسان ليف” السيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في أوروبا عام 2018 وتعززت مجموعة عام 2019 من خلال إضافة طراز “ليف إي+” LEAF e+ الذي ازدادت طاقته ومداه.

يشار إلى أنّ سويسرا تبنّت مبكراً السيارات الكهربائية. فهي الدولة الثالثة في أوروبا من حيث عدد مالكي هذه السيارات. وقد عادت رياضة السيارات إلى سويسرا للمرة الأولى منذ أكثر من 60 سنة من خلال بطولة “فورمولا إي” للسيارات الكهربائية والسباق الذي جرى الموسم الماضي في زوريخ.

وسجّل فريق “نيسان إي. دامس” نقاطاً أكثر من أيّ من منافسيه في الجولتين الماضيتين، حيث اعتلى منصة التتويج على التوالي وكان أول المنطلقين لثلاث مرات متتالية. ويخوض بويمي السباق في بلده بعد تقديمه أداء متميزاً حيث كان أول المنطلقين واعتلى منصة التتويج للمرة الأولى في الموسم واحتل المركز الثاني في الجولة الأخيرة التي جرت في برلين.

ونظراً لكون”نيسان إي. دامس”المنطلق الأول خمس مرات – ثلاث مرات لأوليفر رولاند واثنتين لبويمي-يعتبر الفريق الأسرع في بطولة “فورمولا إي” طيلة الموسم الخامس.

وقال مايكل كاركامو، المدير العالمي لرياضة السيارات لدى نيسان: “قدم الفريق مجدداً أداء ممتازاً في برلين ونسعى تالياً إلى الحفاظ في السباقات على السرعة التي أتاحت لنا التأهل. لقد اعتلينا منصة التتويج مرات متتالية، وهذه سابقة بالنسبة إلينا، ونهدف بالتأكيد إلى مواصلة هذا الأمر في سويسرا.

لقد كان اعتلاء سيباستيان منصة التتويج مجدداً في برلين رائعاً وأعلم أنه يتوق للمساهمة في تحقيق “نيسان”  المرتبة الأولى في السباق الذي يجري في موطنه.”

يتضمّن الموقع الجديد تحديات فريدة بالنسبة إلى فريق “نيسان إي. دامس” والفرق الأخرى وتتخلّله ارتفاعات متغيرة.

من جهته، قال جان-بول دريوت، مدير فريق “نيسان إي. دامس”: “يجعل السباق في مواقع جديدة مثل برن الوقت الذي نمضيه في جهاز المحاكاة مهماً جداً. فالحلبة ستكون محفوفة بالتحديات نظراً إلى تغير الارتفاعات الكثير، ما سيجعل إدارة الطاقة بالغة الأهمية.”

تصريحات السائقين:

سيباستيان بويمي

“أنا متحمس جداً للتسابق في برن، فهي أقرب إلى مسقط رأسي من زوريخ. لقد كان من المدهش أن أحظى العام الماضي بفرصة خوض سباق في بلدي للمرة الأولى حيث احتللت المركز الخامس، وسيكون رائعاً أن أعتلي منصة التتويج.

كان السباق الأخير قي برلين لافتاً وسجّلت سيارتنا توقيتاً سريعاً. ما زلنا نعمل على تحسين سرعتنا لكن عند النظر إلى ما حققناه منذ بداية الموسم الخامس، لا بدّ من تقدير جهود الفريق. فقد قام بعمل ممتاز ونحن لا نكفّ أبداً عن التطوّر.”

أوليفر رولاند

“أتوق للعودة إلى برن والتسابق فيها. لقد سررت جداً بأدائي في برلينرغم مواجهتي بعض الصعوبات.

Advertisements

هدفي حتماً أن أكون من ضمن الستة الأوائل في جولة السوبر بول بحيث أحظى بفرصة أكبر للفوز في السباق.

تبدو حلبة برن في جهاز المحاكاة مدهشة وأتوق لتجربتها هذا الأسبوع. فالتغير في الارتفاعات يضيف تحدياً جديداً إلى بطولة “فورمولا إي” وسيكون علينا العمل بجدّ على إدارة الطاقة خلال السباق.”


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements