الثلاثاء. نوفمبر 12th, 2019

“مونتغرابا للكتابة” تدعو الكتّاب الواعدين من دول مجلس التعاون للمشاركة أعرق وكيل أدبي في بريطانيا يشرف على تقييم المشاركين

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، 19 يونيو 2019:

Advertisements

أعلن مهرجان طيران الإمارات للآداب عن فتح باب التسجيل المسبق لجائزة مونتغرابا المرموقة التي تسلط الضوء على الكتّاب الموهوبين في منطقتنا وتمنحهم فرصة لتعزيز مكانتهم ونشر مؤلفاتهم، فقد تمكن ثمانية من المؤلفين الفائزين من نشر مؤلفاتهم منذ إطلاق الجائزة لأول مرة،قبل ست سنوات، وتعد مسابقة مونتغرابا من أهم مسابقات كتابة الأعمال الروائية في العالم العربي، ومن أكثر السبل فاعلية فيتقديم الكتّاب لشريحة واسعة من الجمهور.

Advertisements

وفي هذه الدورة اتسعت دائرة المشاركة في المسابقة لتشمل الروائيين المقيمين في الإمارات العربية المتحدة، والبحرين، والكويت، وعمان، والمملكة العربية السعودية،الذين لا تتجاوز أعمارهم 21 عاماً ولم يسبق لهم أن نشروا أي رواية من قبل.

وللمشتركين حرية اختيار الاشتراك بأي نمط أدبي باللغة الإنجليزية، ويجب أن تتضمن المشاركات ملخصاًللرواية من 400 كلمة، إضافة لأول 2000 كلمة من مخطوطة الروايةالكاملة.

يُقيّم المشاركات الوكيل الأدبي الشهير، لويجي بونومي، مؤسس شركة لويجي بونومي وشركاه،وهو الوكيل الأدبي المعتمد لدى العديد من مؤلفي المهرجان السابقين، ومن أبرزهم، أنابيل كانتاريا ولوسي سترينج، اللتان عرفهما عالم القرّاء بعد مشاركتهما في المسابقة.

Advertisements

يحصل الفائز بالجائزة على فرصة لمناقشة مخطوطته مع لويجي بونومي، ومعأن الجائزة لا تضمن للكاتب الفائز إبرام عقوداً للنشر، إلاأن عدد من الفائزين في دورات الجائزة السابقة تمكنوا من التعاقد مع أشهر دور النشر العالمية، ونشروا أعمالهم على مستوى عالمي. يحصل الفائز أيضاً على إقامة لمدة ليلتين في فندق خمس نجوم في دبي، وعلى نسخة حصرية من قلم مونتغرابا الفاخر.

وقد علقت مديرة المهرجان، أحلام بلوكي على التسجيل المسبق لجائزة مونتغرابا، قائلةً: “إننا متحمسون لرؤية المواهب التي ستكشف عنها جائزة مونتغرابا 2020، لقد حققنا نتائج هائلة حتى الآن، فقد تمكن ثمان مؤلفين، ممن لم يسبق لهم نشر أعمالهم، من نشر كتبهم على مستوى دولي. ويعد التسجيلالمسبق في الجائزة رائعاً لتحفيز الكتّاب المشاركين على إعداد مخطوطات أعمالهم الروائية، وإتمامها بشكل جيد، ويتيح للمشاركين تلقي تنبيهات لموعد تقديم المشاركات. أرى أن على كل من لديه الموهبة عدم تفويت هذه الفرصة الكبيرة التي تعد الخطوة الأهم على مسار النجاح”.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements