ريتز كارلتون ألماتي الملاذ الصيفي الأمثل لعطلات لا تنسى ألماتي، كازاخستان وجهة سياحية مميزة تجمع ما بين جمال الطبيعة وترف المدن

ألماتي، كازاخستان، في 15 يونيو 2019: لا تقتصر أهمية ألماتي على كونها أكبر مدن كازاخستان وقلبها التجاري النابض بالحياة، فهي أيضًا وجهةٌ سياحيةٌ رائعة تتيح لزوارها استكشاف طيفٍ واسع من المعالم والأنشطة الترفيهية الفريدة من نوعها. وفي فندق ريتز كارلتون ألماتي، يمكن للضيوف استكشاف الجمال الحقيقي لهذه المدينة الرائعة وكل ما يحيط بها، في تجربة إقامة لا تنسى.

فعلى بعد 30 دقيقة من ريتز كارلتون ألماتي، يوجد منتجع “شيمبولاك” للتزلج، المعروف بكونه الوجهة الأمثل للممارسة الرياضات الشتوية خلال موسم التزلج (من نوفمبر وحتى مارس)، بالإضافة إلى مشاهده الخلابة وطقسه اللطيف (22-27 س) خلال فصل الصيف.

وخلال فصل الصيف، يمكن للضيوف الاستمتاع بتجارب ذوقية غنية، فهنالك مجموعة متنوعة من المطاعم التي تقدم تشكيلة واسعة من المأكولات المحلية والعالمية، وتتمتع بإطلالة خلابة على سفوح الجبال والمدينة النابضة بالحياة. أما الضيوف الصغار، فيمكنهم الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المسلية الموجودة لدى نادي الطفل الترفيهي، والتي تتضمن برامج تعليمية ممتعة وورشات عمل إبداعية.

وليس هنالك ما هو أجمل من السير في الهواء الطلق، بين أحضان الطبيعة الغناء في مدينة ألماتي البهية، التي تعد أحد أجمل مدن آسيا الوسطى وأكثرها خضرةً، وهي محاطةٌ بالجبال المذهلة التي يمكن مشاهدة روعتها من قلب المدينة – ويعد الاستيقاظ على هذه الإطلالة الساحرة أحد أجمل لحظات هذه الرحلة المحفورة في الذاكرة. إذ يقع فندق ريتز كارلتون ألماتي على ارتفاع شاهق موفرًا لضيوفه إطلالةً بانوراميةً خلابةً على الجبال الساحرة والمدينة الاستثنائية من راحة غرفهم.

وتمتاز ألماتي بطقسها المعتدل خلال فصل الصيف، إذ تتراوح درجات الحرارة فيها ما بين 25-29 درجة مئوية. وإن كنتم من عشاق الأجواء الأكثر برودة، فيمكنكم قضاء اليوم على تلال جبال زايليسكي ألاتاو، حيث تكون الحرارة عادةً أقل بعدة درجات. وبالقرب من الجبال، على بعد 20 دقيقة من مركز المدينة، يوجد طيف من المطاعم والمقاهي الراقية حيث تجتمع الطبيعة الخلابة والخدمة الرائعة.

كما تعد ألماتي الوجهة الأمثل للتسوق المُترف. ففي مركز “إسنتاي مول” يمكن للزوار قضاء أروع الأوقات واستكشاف العلامات التجارية الفاخرة الأفضل من نوعها، ليس في كازاخستان وحدها بل في منطقة آسيا الوسطى بأسرها، مثل لويس فوتون، وبيربري، وستيلا مكارتني، وغوتشي، ودوتشي آند غبانا، وساكس فيفث أفينيو وغيرها. إنه مكانٌ يجمع ما بين الأجواء المميزة وبيئة التسوق العالمية، ويعد مركز التسوق الجزء الأكثر حيويةً من مجمع إسنتاي متعدد الأهداف، الذي يضم أيضًا فندق “ريتز كارلتون ألماتي”، وبرج إسنتاي، وشقق إسنتاي، وممشى إسنتاي. وهنا، يمكن للزوار العثور على السلع الفاخرة من العلامات التجارية الأشهر عالميًا، كما يوجد متجر بقالة متميز وسينما ومركز ترفيهي للأطفال والعديد من لمقاهي والمطاعم المتنوعة.

ويعد معرض المجوهرات “جوهرة التاج” في المركز التجاري، إذ يضم طيفًا واسعًا من العلامات التجارية الفاخرة المعروفة في هذا المجال كبولغاري، وشوميت، وشوبارد، ودامياني، ودي بيرز، وبوميلاتو ويانا. كما يضم “إسنتاي مول”  “استناي غاليري” المسؤول عن تنظيم قطاع الفنون في كازاخستان، وذلك من خلال إقامة المعارض الفنية التي تستعرض أعمل الفنانين الأوروبيين والكازاخيين المعاصرين، إلى جانب تقديم المحاضرات المتعلقة بتاريخ الفنون والموسيقى، وإقامة الندوات التي تستقطب المهتمين بالفنون المعاصرة.

وبالنسبة للسيدات، يشكل قطاع الجمال الكنز الحقيقي في كازاخستان. فمما لا شك فيه، أن مدينة ألماتي ستذهلهن بالكم الهائل من صالونات التجميل الفاخرة، والنوادي الصحية “سبا” المترفة. حيث يمكن للضيوف استكشاف عالم من العناية والجمال، إذ يعرف المختصون الكازاخيون بالحرفية العالية في مجال العناية الأظافر وبشرة الوجه والجسم والشعر.

وتجمع مدينة ألماتي ما بين حداثة العاصمة المتحضرة وسحر الثقافة الشرقية، إذ يمكن لعشاق أجواء المقاهي العربية إمضاء أوقات رائعة وتسجيل لحظات لا تنسى في لاونج ريتز كارلتون ألماتي الفاخر الذي يقع في الطابق الثاني، حيث توجد أيضًا سبعة مطاعم ومقاهي مميزة. كما يوفر الفندق لضيوفه خدمة “تيراس 77” الرائعة التي تتيح لهم الاستمتاع بالنكهات في الهواء الطلق.

وقد ترك التوسع العالمي أثره على الجانب الثقافي في كازاخستان، متيحًا للضيوف استكشاف المطابخ العالمية المتنوعة ابتداءً من المطبخ الكازاخي الغني باللحوم ومنتجات الألبان، وحتى المطبخ التركي والروسي والهندي والإيطالي وغيرها الكثير.

واليوم، تظل ألماتي مركزًا للثقافة الآسيوية الوسطى، محافظةً على التقاليد القديمة، ومستلهمةً الصيحات العصرية الجديدة. ويمنح ريتز كارلتون ألماتي الرجال والسيدات الفرصة لاختبار الضيافة الكازاخية الأصيلة، والخدمات الاستثنائية والإقامة الراقية في قلب آسيا.

 

شارك اصدقائك في :