“جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” توقع مذكرة تفاهم مع “جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز” لتعزيز الأبحاث المحلية وتطوير جيل جديد من رواد الصحة السعوديين

الخرج، المملكة العربية السعودية، 27 مايو، 2019: وقعت “جنرال إلكتريك- شركاء الرعاية الصحية” وشركة “الحلول الصحية المتقدمة” مذكرة تفاهم مع “جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز” لتعزيز الأبحاث المحلية وتمكين الطلاب السعوديين وتطوير إمكاناتهم وخبراتهم الاستشارية في قطاع الرعاية الصحية.

وتم توقيع الاتفاقية من قبل كل من الدكتور مبارك بن عبيد الحربي، عميد معهد البحوث والخدمات الاستشارية في “جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز”؛ داود شنواري، مدير عام “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” في المملكة العربية السعودية، والدكتور محمد بن فؤاد زمخشري، رئيس مجلس إدارة “شركة الحلول الصحية المتقدمة”، وذلك في حرم الجامعة في الخرج، خلال حدث شهد حضور ممثلي الإدارة العليا من الطرفين.

وبموجب مذكرة التفاهم، التي تدعم أهداف رؤية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني لقطاع الرعاية الصحية الرامي إلى توفير أعلى معايير الرعاية الطبية، ستتعاون “جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز” و”جنرال إلكتريك” و”شركة الحلول الصحية المتقدمة” بشكل مكثف في مجال الأبحاث التي تغطي مختلف مقومات القطاع في المملكة. وسيتم تنظيم ورش عمل لتدريب الطلاب حول استشارات الرعاية الصحية، كما سيتعاون الأطراف الثلاثة في مجالات استشارات الرعاية الصحية والخدمات التشغيلية، استناداً إلى المكانة الرائدة للجامعة كأحد أهم مراكز التميز التعليمي والشراكات المجتمعية البنّاءة.

بهذه المناسبة قال الدكتور مبارك بن عبيد الحربي: “تمثل هذه الاتفاقية رافداً لأهداف رؤية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني لقطاع الرعاية الصحية عبر الترويج للشراكات بين القطاعين العام والخاص من جهة، بالتزامن مع تعزيز التعاون بين المؤسسات الأكاديمية ومختلف القطاعات الرئيسية. وانطلاقاً من مكانة الجامعة كمركز للتميز التعليمي، فإننا ملتزمون برعاية وتطوير جيل جديد من الخبراء والاختصاصيين ليكونوا مؤهلين للعب دور إيجابي فعّال في حفز مسيرة التنمية الوطنية. وتتمتع ’جنرال إلكتريك للرعاية الصحية‘ بإمكانات كبيرة في مجال والاستشارات، مما يجعل منها شريكاً مثالياً لمنح زخم أكبر للأبحاث المحلية والارتقاء بإمكانات ومعارف طلابنا”.

ومن جانبه قال داود شنواري: “تحظى ’جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز‘ بمكانة رائدة كإحدى أبرز المؤسسات التعليمية والأكاديمية التي تركز على أعلى معايير التميز وتفعيل التواصل مع المجتمع، ولعبت دوراً جوهرياً في بناء جيل من المهنيين السعوديين المزودين بأفضل المهارات والخبرات. ونتطلع من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز التعاون في مجال الأبحاث المعمقة والمتخصصة بتحديات الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية، لدعم مزودي الخدمات الطبية ومساعدتهم في رفع مستويات الكفاءة في أعمالهم”.

وقال كريم Benhameurlaine، مدير عام “جنرال إلكتريك- شركاء الرعاية الصحية”: “نتعاون مع عملائنا لبناء شراكات استراتيجية وتقديم حلول طبية واستشارية الأمر الذي يمدّنا بمعلومات دقيقة وواقعية عن التحديات التي تواجه قطاع الرعاية الصحية. ومن خلال شراكتنا مع ’جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز‘ فإننا نهدف إلى تقديم برامج متقدمة للتطوير الاستشاري لتمكين المواهب السعودية الشابة من لعب دور أكثر فعالية في تحقيق النمو التحولي المنشود لقطاع الرعاية الصحية، بما ينسجم في المضمون والأهداف مع رؤية السعودية 2030”.

وتعمل “جنرال إلكتريك- شركاء الرعاية الصحية” على دعم برنامج “أداء” الذي أطلقته وزارة الصحة بهدف إحداث تحول نوعي لمستوى وكفاءة الجودة الصحية المقدمة للمستفيدين وتعزيز الإنتاجية وتحسين الأداء في 70 مستشفى تابعة للوزارة، وإعادة استثمار الوفورات المحققة للارتقاء بجودة خدمات الرعاية المقدَّمة للمرضى. وتعتبر هذه المبادرة من الأولويات الاستراتيجية للوزارة، وتمثل أكبر مشروع تحولي للمستشفيات من نوعه في العالم.

وتعاونت “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية” بشكل وثيق على مر السنين مع المعنيين من القطاعين العام والخاص، وهو ما لم يقتصر على تزويد التقنيات المتطورة، بل وشمل أيضاً الارتقاء بمهارات ومعارف خبراء الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية. ولدى الشركة أكثر من 267 موظف في المملكة التي تستخدم المستشفيات والعيادات فيها أكثر من 30 ألف تقنية طورتها “جنرال إلكتريك للرعاية الصحية”.

شارك اصدقائك في :