الثلاثاء. أغسطس 20th, 2019

قطاع الضيافة السعودي يشهد إطلاق أول مظلة لمجموعة فنادق آكور

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

جدة، المملكة العربية السعودية، 30 مايو 2019:تحالف بين فنادق أكور الإحدى عشرة في المملكة العربية السعودية يقود إلى إطلاق أول مظلة على مستوى قطاع الضيافة في المملكة العربية السعودية وهي مظلة “أكور الوجهة المقدسة” وتضم أكبر عدد لفنادق أكور منها 8 فنادق في مكة المكرمة و 3 فنادق في المدينة.

وتحفز هذه المظلة على التنافسية في قطاع الضيافة السعودي إذ تستحوذ على 52% من الغرف الفندقية الفاخرة في المملكة ويصل عدد غرفها إلى حوالي 10,617 غرفة وجناح وشقق فندقية وأدوار ملكية وفلل.

Advertisements

تهدف هذه المظلة “أكور الوجهة المقدسة” إلى توحيد حجوزات الشركات السياحية للحج والعمرة للأفراد والمجموعات على السواء في جميع فنادق “آكور” في مكة المركة والمدينة المنورة.  كما تساعد المنصة أيضاً الزوار لإحتوائها على جميع المعلومات والبيانات التي تخدمهم أثناء التواجد في الحرمين الشريفين. وتعليقاً على إطلاقها، عبر السيد علاء الدين صالح المدير التنفيذي والإداري لمجموعة أكور قائلاً، ” ستحتوي المظلة في المستقبل القريب منصة رقمية (إلكترونية) للحجوزات ومعلومات شاملة عن مكة المكرمة والمدينة المنورة إضافة إلى خريطة متكاملة للأسواق الرئيسية القريبة من فنادق المجموعة”. وأضاف ” كما سيتوفر فيديو بانورامي (360 درجة) عن المسجد الحرام  والتي ستتوفر في القريب لتتيح لمتصفحي المنصة الولوج لكافة المعلومات التي يتطلع إليها كل معتمر وحاج وزائر، كما ستضم معلومات عن جميع فنادقنا والمدينة المنورة بشكل عام”.

وبهذا أصبح عدد فنادق المجموعة “آكور” في مكة 8 فنادق تضم “ساعة مكة فيرمونت” و”سويس أوتيل المقام مكة” و”قصر مكة رفلز و”فندق إيبيس ستايلز مكة” وفندق “مكة سويس أوتيل” الذي يشرف على الحرم المكي وفندق “بولمان زمزم مكة” وموفنبيك”. أما في المدينة المنورة فإن الفنادق الثلاثة هي “بولمان زمزم المدينة” وفندق “أنوار المدينة موفنبيك”.

مؤكدًا أن الحجاج والمعتمرين والزوار من خارج المملكة العربية السعودية، سيستفيدو من المنصة الرقمية المقبلة بشكل كبير لاحتوائها على كل المعلومات والبيانات التي تخدمهم أثناء تواجدهم في الحرمين الشريفين، وقال :” من المؤمل أن تعمل المظلة على تسهيل الكثير من التعاملات بحيث تكون حجوزات الزوار للأماكن المقدسة موحدة، مما يسهم في تطوير المجال وتحقيق الأهداف المرجوة من الفئة المستهدفة من الخارج و الداخل”.

وتحتل مكة المرتبة الثانية في قائمة أكبر الأسواق العالمية من حيث عدد الغرف الفندقية بأكثر من 23 ألف وحدة فندقية، وتعتبر المملكة العربية السعودية من أكبر الأسواق في قطاع الفنادق على مستوى المنطقة والتي من المتوقع أن تشهد معدل نمو سنوي يصل غلى 13,5% بحلول عام 2022، كما أفاد تقرير مؤسسة STR  المتخصصة في الحوث الفندقية.

الحدث العالمي

Advertisements

كان قد شهد سوق السفر العربي 2019 في دورته 26 ولأول مرة مشاركة فنادق المجموعة تحت علامة تجارية واحدة “فنادق آكور مكة المكرمة والمدينة المنورة“، بعد المشاركات الفردية السنوية لها. وشكلت هذه المشاركة تحت منصة واحدة فرصة ذهبية لخلق أسواق جديدة بفضل المواقع المميزة للفندقين وهما الحرمين الشريفين وجذب الأنظام لمدى أهمية الجناح السعودي. ويعد ملتقى سوق السفر العربي 2019 حدثاً عالمياً رائداً في قطاع السفر في منطقة الشرق الأوسط إذ يلعب دوراً كبيراً في تعزيز المشاركات والعلاقات ودراسة الأسواق والتعرف على شركاء وعقد شراكات لإفتتاحات ومشاريع جديدة.

يشهد الملتقى السنوي توقيع صفقات بقيمة تتجاوز عن 2,5 مليار دولار ويسلط الضوء سنوياً على أكثر من 2800 وجهة سياحية ومنتجات للسفر من مختلف أنحاء العالم. وبلغ عدد الزوار المشاركين 28,000 وأكثر من 39,000 زائر متخصص في قطاع السفر ومسؤولين حكوميين وممثلي وسائل إعلام محلية ودولة بهدف التواصل وإكتشاف أحدث توجهات القطاع.

 


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements
Advertisements