مركبة تويوتا يارس للراليات تحقق الفوز في النسخة الأولى من “رالي تشيلي”

السائق أوت تاناك وفريق “جازو للسباقات يفرضان هيمنتهما على مضمار السباق ويحققان الانتصار الثاني لهما في الجولة السادسة من منافسات “بطولة العالم للراليات” 2019

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 27مايو 2019: حقق فريق “جازو للسباقات” GRوالسائق أوت تاناك، مؤخرا،ً انتصارهم الثاني لهذا الموسم ضمن إطار منافسات “بطولة العالم للراليات” WRC للعام 2019 التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات” FIA، وذلك في النسخة الأولى من “رالي تشيلي” والتي أقيمت على مدار أربعة أيام في مدينة تالكاهوانو. وكان السائق تاناك قد قدم أداءً استثنائياً على متن مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 8، محققاً أسرع زمن في مرحلة “باور” Power Stageالأخيرة في سباق حافل بالتحديات، لينجح بذلك في حصد نقاط إضافية مكنته من التقدم إلى المركز الثاني في ترتيب بطولة السائقين.

وكان السائق تاناك قد أنهى السباق بفارق 1.3 ثانية عن أقرب منافسيه في مرحلة “باور” الأخيرة، ليحقق النصر معمساعده مارتن يارفيويا بفارق كلي بلغ 23.1 ثانية. وبهذه النتيجة، فقد حافظ فريق “جازو للسباقات” GR على المركز الثاني في صدارة ترتيب المصنعين، وقَلّص الفارق بينه وبين الفريق المتصدر لترتيب البطولة إلى 29 نقطة فقط.

وتعليقاً على هذا الإنجاز، قال السيدآكيو تويودا رئيس شركة تويوتا موتور كوربوريشن ورئيس الفريق: “أود أن أهنئ السائق تاناك ومساعده مارتن على هذه النتيجة الاستثنائية بإحرازهما الفوز الثاني لهذا الموسم في تشيلي. لقد شعرنا بالكثير من التشويق ونحن نتابعهم وهم يتخطون جميع المراحل بإصرار منقطع النظير وصولاً إلى منصة التتويج. ومما لا شك فيه أن النقاط التي حصدها الفريق بفضل الجهد الكبير الذي بذله جميع أعضاؤه بقيادة تومي ماكينن ستكون لها قيمة كبيرة في وقت لاحق من هذا الموسم. الآن، ومع انتقال بطولة العالم للراليات إلى الجولات التي تقام على المسارات المغطاة بالحصى في أوروبا، فإننا سنعمل بجد وبروح الفريق الواحد لدعم السائقين ومساعديهم على متن مركبات تويوتا يارس الثلاث لتحقيق نتائج إيجابية. كما أود أن أشكر جميع مشجعينا على دعمهم المتواصل لفريق ’جازو للسباقات‘ GR”.

من جانبه، قال أوت تاناكسائق مركبة تويوتا يارس للراليات WRC التي تحمل الرقم 8: “لقد كان من الرائع أن نتمكن من تحقيق الفوز لأول مرة في رالي تشيلي. كان السباق شاقاً للغاية وتطلب الكثير من الجهد والتركيز لتجنب الوقوع في الأخطاء. ومع استمرار مركبات الفرق المنافسة في محاولة اللحاق بنا بقوة، فقد حافظنا على زخم أدائنا لننجح في نهاية المطاف في جمع أكبر عدد من النقاط ضمن مرحلة “باور”. ومما لا شك فيه أن المنافسة بهذه القوة في أعقاب الراليين الأخيرين مع سير مجريات الأحداث بشكل مثالي خلال عطلة نهاية الأسبوع يعد أمراً إيجابياً للغاية. تتسم هذه النتائج بأهمية قصوى لجميع أعضاء الفريق، حيث أنها تشكل المحفز الرئيسي للحفاظ على معنويات عالية ومواصلة بذل قصارى جهدنا. وها نحن الآن عدنا إلى المنافسة بقوة ونتطلع إلى المرحلة المقبلة”.

تجدر الإشارة إلى أن منافسات “بطولة العالم للراليات” ستعود إلى أوروبا مرة أخرى في رالي البرتغال، والذي سيقام في الفترة مابين 30 مايو وحتى 2 يونيو. ويتخلل هذا السباق، والذي سينطلق من مدينة ماتوسينهوس بالقرب من بورتو في شمال البلاد، مراحل كلاسيكية تجري على الطرق الرملية والصخرية. ومن المتوقع أن تكون ظروف القيادة أكثر صعوبة، لا سيما مع الطرق الزلقة التي يشكل التشبث بسطحها تحدياً كبيراً للسائقين والمركبات على حد سواء، وذلك مع انتشار الصخور المكشوفة التي قد تتسبب في تشكل الحفر خلال السباق، مما يجعل الرالي حافلاً بالتحديات ويرتقى بمستوى التشويق الذي تقدمه المنافسة.

شارك اصدقائك في :