الثلاثاء. أغسطس 20th, 2019

الخطوط الجوية التركية تفتتح خمس صالات في مطار إسطنبول الجديد

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

مع إتمام عملية “الانتقال الرائع” إلى المقر الجديد في مطار إسطنبول، والتي تعتبر أحد أهم الأحداث في تاريخ قطاع الطيران التركي، ستفتتح الخطوط الجوية التركية خمس صالات تتوفر للمسافرين على درجة الأعمال، وأصحاب عضوية “مايلز أند سمايلز إيليت بلاس” و”إيليت”، و”ستار ألاينس جولد” و”نادي الشركات”.

وهناك حالياً ثلاث صالات مفتوحة، صالة الخطوط الجوية التركية للأعمال، وصالة “مايلز أند سمايلز” وصالة الرحلات المحلية. ومن المخطط افتتاح الصالة الحصرية وصالة الواصلين في صيف 2019.

Advertisements

وتبلغ مساحة صالة الخطوط الجوية التركية للأعمال تقريباً 60,000 قدم مربع، وتستوعب 765 ضيفاً وتحتوي 13 جناحاً خاصاً مع غرف استحمام. كما صممت الخطوط الجوية التركية متحفاً بمساحة 130 قدماً مربعاً في هذه الصالة بالتعاون مع متحف إسطنبول للفنون الحديثة.

كما تبلغ مساحة صالة “مايلز أند سمايلز” من الخطوط الجوية التركية أكثر من 60,000 قدم مربع وتستوعب 765 ضيفاً وتوفر 11 جناحاً خاصاً مع غرف استحمام، ومساحة يمكن للضيوف الاستراحة فيها على أرائك مريحة، والاستمتاع بالأطعمة الشهية والحصرية من المطبخ التركي والمطابخ العالمية، أو الاستمتاع بخدمات التدليك الاحترافية. وتوفر هذه الصالة الترفيه عبر الألعاب الإلكترونية، ومحاكاة لعبة الغولف، ومساحة لعب كبيرة للأطفال، فيما يتم العمل على إنشاء مركز للتكنولوجيا يحتوي على نظارات ثلاثية الأبعاد والواقع الافتراضي. كما تحتوي الصالتان على غرف اجتماعات ومكتبة ومصلى.

Advertisements

ويمكن الدخول إلى صالة الخطوط الجوية التركية للرحلات المحلية عبر بوابة دخول خاصة موجودة خارج البناء ليستطيع المسافرون إتمام إجراءات التسجيل والانتقال مباشرة إلى الطائرات باستخدام الحافلات، وتتضمن مرافق الصالة أرائك مريحة، وأطعمة تركية، ومساحة لعب واسعة للأطفال، وجدار للوسائط المتعددة مزود بعدة شاشات تلفزيون ومصلى.

ويعكس أسلوب تصميم صالتي الأعمال و”مايلز أند سمايلز” طراز بحر إيجة، بما في ذلك التصاميم التي تصور النسمات القادمة من إقليم إيجة، أما جدار الأشرطة، الذي يعتبر الشكل الأكثر خصوصية في صالات الخطوط الجوية التركية، فيستلهم مجموعة من العناصر الزخرفية، ويتألف من الواح خشب صلبة تتموج مروراً بكل الصالات. الألواح التي تمر بمختلف قاعات المطار تحتوي على حركات غير منتظمة تعبر عن الانسيابية. يمكن لركاب الخطوط الجوية التركية دخول الصالات عبر إظهار تذاكر سفرهم على درجة الأعمال أو بطاقات عضويتهم في “مايلز أند سمايلز إيليت بلس” و”إيليت”، أو نادي “ستار ألاينس جولد” أو بطاقة عضوية “نادي الشركات”.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements
Advertisements