الأحد. سبتمبر 22nd, 2019

برنامج يعرّف الطلاب بمرض السكري من النوعين 1 و2 وبأهمية اتباع نمط حياة صحي

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

منذ إطلاقه في عام 2016، ساهم البرنامج بالتوعية بمرض السكري بين أكثر من 34 ألف طالب في 94 مدرسة بدولة الإمارات العربية المتحدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 13مايو 2019: حظي أكثر من 400 طالب من طلاب مدرسة المواكب البرشاء في دبي بفرصة اكتساب المزيد من المعرفةحول مرض السكري  وذلك بسبب تطبيق برنامج “كيدز” لتوعية طلاب المدارس بمرض السكري، المبادرة التي أطلقتهاوزارة الصحة ووقاية المجتمع بالشراكة مع “سانوفي” و”الاتحاد الدولي للسكري” و”الجمعية الدولية للأطفال والمراهقين المصابين بالسكري” بهدف توعية الأطفال بهذا المرض وأهمية اتباع أنماط الحياة الصحية.

Advertisements

يحتوي برنامج “كيدز” على العديد من المواد التعليمية التفاعلية والعلمية  التي تساعد المعلمين المعنيين على تعريف الطلاب بمرض السكري بأسلوب سهل الفهم ومرتبط بحياتهماليومية.وعلىمداريومدراسيكامل في مدرسة المواكب, فرع البرشاء،المدرسةالدولية التي تأسست في عام 1997، وفر البرنامج بيئة مشوقة لاكتساب المعارف حول مرض السكري.وتضمنت الفعاليات التوعية بمرض السكري من النوع الثانيوتوضيح عوامل الإختطار الخاصة به ومدى ارتباطه بالسمنةوقلة الحركة،إضافة إلى التعريف بمرض السكري من النوع الأولو كيفية التعامل معه.

وبهدف إيصال رسالة برنامج “كيدز” إلى الطلاب،تم  تفعيل العديد من الأنشطة المختلفة التي شملتاستخدام كتب التلوين والملصقات والقصص، علاوة على دمج عدد من الألعاب.

وفي هذا السياق قال موسى شهباز، مدير المواكب البرشاء: “أصبح تعزيز الوعي بمرض السكري مسألة بالغة الأهمية في المدارس. ونحرص في المواكب على تكريس جهودنا لضمان صحة وسلامة وعافية جميع طلابنا، كما أننا ملتزمون بتنشئة جيل من الطلاب الطموحين ليصبحوا لاحقاً أفراداً منتجين في المجتمع. ومن هذا المنطلق، نعمل في إطار قناعتنا الراسخة إلى جانب أولياء الأمور ومزودي خدمات الرعاية الصحية والمجتمع ككل لتوفير بيئة تعليمية داعمة للجميع، وتمثل استضافة برنامج ’كيدز‘ لتوعية الأطفال بمرض السكري هذا العام إضافة مهمة لخطة إدارة هذا المرض في مدارسنا”.

Advertisements

من جانبه، قال جان بول شوير، رئيس ومدير عام “سانوفي” في منطقة الخليج:”تمثل المساهمة في بناء مجتمعات تنعم بالصحة والعافية جانباً أساسياً من الالتزام طويل الأمد الذي تأخذه ’سانوفي‘ على عاتقها، ويأتي برنامج ’كيدز‘في إطار جهودنا المتواصلة لتعزيزالوعي بمرض السكري. ولا شك في أن التعاون مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع ووزارة التربية والتعليم للتصدي لهذه الأولوية الصحية بما يصب في مصلحةالأطفاليمثل خطوة بالغة الأهمية والقيمة، ويسعدنا أن نحظى بهذه الفرصة للمساهمة في إحداث تغييرحقيقي. وباعتبارها شريكاً استراتيجياً، ستواصل ’سانوفي‘ سعيها الحثيث لإتاحة وصول البرنامج إلى أكبر عدد ممكن من الطلاب والعائلات والمجتمعات لتحقيق تطلعاته ببناء مستقبل أكثر صحة”.

وكانت مدرسة المواكب أول مؤسسة تعليمية خاصة زارها برنامج “كيدز” في عام 2019، ومن المقرر توسيع نطاق البرنامجللوصول إلى مزيد من المدارس الخاصة،إضافة إلى المدارس الحكومية، العربية والإنجليزية هذا العام. وتضم مدارس المواكب التي تأسست عام 1979 في دبي أكثر من 6000 طالب مما يزيد عن 60 جنسية في ثلاث مدارس في دبي هي: المواكب فرع البرشاء، المواكب فرع القرهود والمواكب فرع الخوانيج.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements