الرئيس شي جين بينغ يبعث برسالة تهنئة إلى مؤتمر الذكاء العالمي ويؤكد دور منظمة العفو الدولية في النمو

تيانجين، الصين،(بزنيس واير/“ايتوس واير”): قام الرئيس شي جين بينغ ببعث رسالة تهنئة إلى مؤتمر الذكاء العالمي الثالث، الذي افتتح في بلدية تيانجين بشمال الصين يوم الخميس.

 في ذاك الخطاب، عبر الرئيس شي عن خالص ترحيبه لرواد الأعمال الدوليين المشهورين وقادة الصناعة والفائزين بجوائز تورينج الذين حضروا المؤتمر.

وقال الرئيس شي جين بينغ إن الصين تولي أهمية كبيرة للتنمية المبتكرة، وتعتبر أن الجيل الجديد من الذكاء الاصطناعي بمثابة القوة الدافعة للتنمية العلمية والتكنولوجية، والتحسين الصناعي والارتقاء، بالإضافة الى تحسينات الإنتاجية الكبيرة بينما تسعى لتحقيق تنمية عالية الجودة.

وأشار الرئيس شي إلى أن الذكاء الاصطناعي يلقي تأثيرات مهمة بعيدة المدى على التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي والحكم العالمي، وكما أن الرئيس شي أكد أن الصين تولي أهمية كبيرة للتنمية المبتكرة وتتأخذ الجيل الجديد من الذكاء الاصطناعي كقوة دافعة للتنمية العلمية والتكنولوجية، التحسين الصناعي والارتقاء، زيادة الإنتاجية، والسعي لتحقيق تنمية عالية الجودة.

بعد قراءة خطاب الرئيس شي في حفل الافتتاح، قال لي هونغ تشونغ، أمين لجنة بلدية تيانجين للحزب الشيوعي الصيني، إن تيانجين تحتضن عهدًا جديدًا من الذكاء، وستخلق اقتصادًا جديدًا قائمًا على الذكاء، وستكثف التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع بلدان أخرى وتسريع بناء “تيانجين الذكية”.

قال وزير العلوم والتكنولوجيا وانغ تشى قانغ إن الصين بطور صياغة لوائح ومعايير لتنظيم الذكاء الاصطناعي وسوف تنشرها قريباً.

وكذلك قال وانغ: “على وجه الخصوص، نحتاج إلى تعزيز التعاون الدولي في حوكمة الذكاء الاصطناعي بما في ذلك القوانين واللوائح والمعايير الأخلاقية والقواعد الدولية”.

أصدر مجلس الدولة خطة في عام 2017 حددت فيها معايير لقطاع الذكاء الاصطناعي في الصين، بقيمة صناعات الذكاء الاصطناعي الأساسية التي من المتوقع أن تتجاوز تريليون يوان (145 مليار دولار) وجعل البلاد رائدة عالمياً في ابتكار الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2030.

وسوف سيستمر المؤتمر حتى تاريخ 19 مايو 2019.

*المصدر: “ايتوس واير”

شارك اصدقائك في :