سوني تطلق كاميرا RX0 II، الكاميرا الأصغر حجماً والأخفّ وزناً في العالم، في دولة الإمارات العربية المتحدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 8 مايو 2019– أطلقت اليوم سوني الشرق الأوسط وأفريقيا في دولة الإمارات العربية المتّحدة إصدارها الجديد ضمن سلسلتها المحببة جداً من الكاميرات الصغيرة مع طرح كاميراRX0 II الراقية الأصغر حجماً والأخفّ وزناً[1] في العالم من طراز DSC-RX0M2. وبناءً على خصائص RX0 الأصلية المقاومة للماء / الغبار، والمضادة للصدمات[2]، والمضادة للتحطم[3]، والحجم المدمج جداً، يوفر الآن الإصدار الجديد تسجيلاً داخلياً بدقة 4K، وشاشة LCD قابلة للإمالة إلى الأعلى حتى 180 درجة وإلى الأسفل حتى 90 درجة، تعمل حتى تحت الماء[4]كما تتميّز بحلول جديدة لتثبيت الصورة خلال تسجيل الفيديو.

تمّ تجهيز كاميرا RX0 II بمستشعر EXMOR RS™ CMOS من نوع 1.0 بوضوح 15.3ميغابيكسل ذات قوام مكدّس إضافة إلى معالج الصور BIONZ X الذي يتميّز بقدرته على إعادة إنتاج الألوان بشكل محسّن[5] بما في ذلك درجات ألوان البشرة. وقد تمّ تعزيز هذه المجموعة المفعمة بالقوة من أجل تقديم أداء فائق السرعة وجودة صور متقنة لكلّ من اللقطات الثابتة والفيديو عبر نطاق حساسية ISO واسع يتراوح بين 80[6] و12800. وتتميّز عدسة ZEISS® Tessar T* 24mm3 F4.0 ذات الزاوية الثابتة العريضة بمسافة تركيز أقصر تبلغ 20 سنتيمتراً مما يجعل منها مثالية للصور الذاتية أو السيلفي وصور الأغراض الممكن وضعها وتصويرها على سطح الطاولة.

كاميرا لمختلف الظروف

توفّر كاميرا RX0 IIتجربة خالية من القلق إذ يمكن أخذها إلى أماكن لا يمكن لأي كاميرا أخرى منافستهافيها. يبلغ حجم الكاميرا 59 مم للعرض 45.5 مم للارتفاع و35 مم للعمق[7]ويبلغ وزنها 132 غ فقط[8]. إنها تتسع في الجيب بسهولة وهي مستعدّة لتحمّل مختلف الظروف والصدمات.إنّها مقاومة للماء حتى عمق 10 أمتار، ومضادة للغبار، ومقاومة للصدمات حتى مسافة مترين، كما أنّها مقاومة للتحطّم إذ يمكنها أن تقاوم قوّة بوزن 200 كغ.

أفلام وأكثر

توفّر كاميرا RX0 II تسجيل فيديو داخلي بوضوح 4K 30pمع قراءة كاملة للبكسلات من دون تجميعها مع القدرة على جمع 1.7 مرات كمية البيانات المطلوبة لأفلام 4K.ويقلل هذا الاختزال من ظهور تموج وتعرّج في الصور ويوفر لقطات بوضوح 4Kعالية الجودة مع عمق وتفاصيل استثنائية. وباستخدام تطبيقات Imaging Edge™ التي أطلقتها سوني مؤخراً، يمكن نقل هذه اللقطات إلى هاتف ذكي[9] وتحريرها ومشاركتها بسهولة عبر الشبكات الاجتماعية.

تتميّز كاميرا RX0 II بنظام تثبيت[10] مدمج لتقديم لقطات ثابتة، حتى عندما يتم التقاط الصور حين تكون الكاميرا محمولة باليد. ويمكن تعزيز ذلك أيضاً بشكل أكبر حين يتمّ نقل اللقطات إلى هاتف ذكي أو جهاز لوحي يحمل تطبيق Movie Edit add-on[11] حيث يمكن معالجة البيانات الإضافية التي تمّ التقاطها خلال التصوير لإنتاج فيديو ذات جودة فائقة[12]. ومن المزايا الجديدة الإضافية التي يمكن الوصول إليها عبر تطبيق Movie Edit add-onهي ميزة التأطير الذكي أو Intelligent Framingحيث يتم الاحتفاظ بالموضوع المحدد في منتصف الإطار ويتم تصحيح شوائب الصورة خلال عمليةالتنقيح والتعديل النهائية. وبناءً على مكان مشاركة الفيديو، يمكن تحديد نسبة العرض إلى الارتفاع المطلوبة.

وتشمل المزايا الإضافية في كاميرا RX0 II خاصية التصوير البطيء جداً Super Slow Motion حتى 1000 إطار في الثانية[13]، ومخرج HDMIغير مضغوط بقدرة 4K مع إمكانية تسجيل فيديو آخر فرعي بشكل متوازٍ. ويمكن للمستخدمين استخدام وظائف صورة الملف الشخصيPicture Profile و “S-Log2” وTime Code / User Bit لضمان النتيجة النهائية التي تتوافق تماماً مع رؤيتهم الإبداعية.

تصوير عالي الدقة

تتميّز كاميرا RX0 IIبمجموعة من مزايا التصوير التي تسمح لها بتقديم باقة من اللقطات الساكنة بالإضافة إلى إمكاناتها في تصوير الفيديو. فهيتتميز بغالق مضاد للتشويه يصل إلى 1/32000 ثانية ويمكن أن تلتقط الصور بسرعة تصل إلى 16 إطاراً في الثانية لالتقاط أي لحظة من التأثرأو رد فعل سريع قد يبدو على وجه الشخص المعني تصويره. وبصفتها إصدار مطوّر من كاميرا RX0، تمّ تحسين عملية إعادة إنتاج الألوان لتقديم ألوان طبيعية ونابضة للبشرة، كما يمكن تطبيق خاصية تأثير البشرة الناعمة “Soft Skin Effect” الاختيارية لتغطية العيوب والتجاعيد البسيطة. ويمكن إلى ذلك تطبيق وظيفتي التصنيف Rating والحماية Protect في الكاميرا لعرض شاشة مجمعة من الصور التي تم التقاطها بشكل مستمر على الكاميرا.

ذلك، وتمّت ترقية خاصية التركيز الآلي على العين Eye AFمن سوني، والتي أثبتت شعبيتها الواسعة في صفوف مصوري البورتريه حول العالم، في كاميرا RX0 II. تمّ بالتالي تحسين سرعة ودقة وتشغيل Eye AF لتسهيل التقاط صور بورتريه رائعة؛ وبالضغط نصف ضغطة على زر الغالق يتمّ التركيز على عين الموضوع المُراد تصويره. ويمكن تحديد العين التي يتمّ التركيز عليها (يسار / يمين / تلقائي) في القائمة أو تعيينها لزر مخصص، مما يتيح للمستخدم التركيز على تركيب صورته.

إضافة إلى ذلك، يمكن إعداد الكاميرا للتصوير حسب الفاصل المؤقت، وحيث يمكن تعديل النتائج باستخدام برنامج المشاهدة Viewer ضمن تطبيق Imaging Edge من سوني على الكمبيوتر لتحقيق فيديوهات تايم لابس سريعة[14].

كاميرا متعددة الخيارات

يمكن التحكم بكاميرا RX0 II بشكل لاسلكي[15] باستخدام تطبيق Image Edge Mobile[16]ويمكن التحكم بما يتراوح بين 6 و50 كاميرا باستخدام نقطة وصول (تمت جدولتها لصيف 2019.) إلى ذلك تتوافق كاميرا RX0 II مع صندوق التحكم بالكاميرا CCB-WD1[17] الذي يسمح بتوصيل حتى 100 كاميرا مع بعضها البعض والتحكم بها من خلال إعداد سلكي متعدد الكاميرات. وتجدر الإشارة إلى أنّ كلاً من هذين الحلين متعددي الكاميرات يفتحان المجالنحو عالم جديد بالكامل من فرص التصوير والتعبير الحر عن الفيديو من أي وجهة نظر يرغب المستخدم في متابعتها.

[1]من الكاميرات الرقمية ذات العدسات الثابتة مع مستشعر من نوع 1.0 وشاشة قابلة للإمالة. اعتباراً من مارس 2019، استنادًاً إلى أبحاث سوني

[2] اختبار الصدمات MIL-STD810G C1 Method 516.7 على سطح خشبي بسماكة 5 سم. يُطبّق حين تكون شاشة LCDمسحوبة

[3]شروط اختبار سوني، يُطبّق حين تكون الشاشة مسحوبة

[4] لا يمكن استخدام الوظائف اللاسلكية تحت الماء

[5] مقارنة بكاميرا DSC-RX0

[6]ISO 80, 100، عند توسيع النطاق. لالتقاط الصور الساكنة فقط

[7] العرض والارتفاع والعمق

[8]الوزن التقريبي مع البطارية والوسائط المدرجة

[9]  يختلف توفر نقل الفيديو وتشغيله بحسب الهاتف الذكي المستخدم

[10] لتصوير الفيديو فقط

[11]تطبيق إضافي على الهاتف المتحرك لتطبيق Image Edge Mobile

[12]تصبح الزاوية أضيق من اللقطة الفعلية. تصبح مساحة إطار الصورة أضيق من الصورة الأصلية. يمكن جعل لقطات الفيلم تصل إلى جودة Full HD

[13]لا يمكن تسجيل الصوت. مطلوب بطاقة ذاكرة SDXC أو SDHC من الفئة 10 أو أعلى

[14] لا يعمل الواي فاي عند التصوير بحسب المؤقت الفاصل. أنتم بحاجة إلى أحدث إصدار من تطبيقات سطح المكتب Imaging Edge ‘Viewer و PlayMemories Home

[15]غير متوفر خلال تسجيل فيديو 4K، أو فيديو بنسق(FHD 120p (NTSC) / 100p (PAL أو تسجيل الفيديو بحسب الفاصل الزمني. لا يمكن استخدام طرازي DSC-RX0 و DSC-RX0M2 مع التحكم اللاسلكي في نفس الوقت. اعتماداً على مواصفات نقطة الوصول والهاتف الذكي والجهاز اللوحي المطلوب استخدامها، وبيئة موجة الراديو في موقع التثبيت، قد يتغير عدد الأجهزة التي يمكن توصيلها.

[16]يُرجى الإضطلاععلى الصفحة التالية للحصول على تفاصيل حول Imaging Edge Mobile المتوافق مع الكاميرا https://www.sony.net/iem/

[17]عند استخدام CCB-WD1، يرجى تحديث البرنامج الخاص بك إلى أحدث إصدار (مدعوم بالإصدار 2.00 أو الأحدث منه) يمكن توصيل ما يصل إلى 100 زوج من DSC-RX0M2 و Camera Control Box، وفقاً للاختبارات التي تجريها سوني داخلياً

شارك اصدقائك في :