الخميس. أغسطس 22nd, 2019

جامعة أبوظبي تكرم المبتكرين الشباب في مسابقة “عامل الفكرة” السنوية للابتكار

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

أبوظبي، الإمارات- 8مايو 2019: كرمت جامعة أبوظبي أربعة فرق في الدورة السادسة لمسابقة “عامل الفكرة” السنوية للابتكار التي أقيمت في الحرم الجامعي الرئيسي في أبوظبي، واستهدفت طلبة المرحلة المدرسية الثانوية من مختلف أنحاء الإمارات لتعزيز مفاهيم ريادة الأعمال بين فئة الشباب وتحقيق أثر إيجابي وطويل الأمد على الأفراد والأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة.

نظم المسابقة كل من مركز الابتكار وكلية إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي بالتعاون مع مجلس سيدات أعمال أبوظبي، وتلقت في دورة هذا العام 115 مشاركة توزعت بين فئات المسابقة الأربع: المدن الذكية والابتكار في التكنولوجيا، واستدامة الأعمال، والصحة والسعادة، والابتكار المجتمعي. ومن بين 115 فريق شارك في المسابقة من 35 مدرسة من مختلف أنحاء الإمارات، وفائز بفئة الصحة والسعادة طلبة من مدرسة جيمس كامبريدج انترناشيول الخاصة  – أبوظبي، فيما فاز في فئة المدن الذكية والابتكار في التكنولوجياطلبة ثانوية التكنولوجيا التطبيقية،وطلبة المدرسة الفنية الثانوية في فئتي الابتكار المجتمعي واستدامة الأعمال.

Advertisements

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة شيرين فاروق، عميد كلية إدارة الأعمال في جامعة أبوظبي: “انطلاقاً من دور الابتكار كحافز رئيسي لبناء اقتصاد مستدام ومتنوع، تحرص جامعة أبوظبي على تشجيع التفكير الإبداعي وتمكين الأجيال الشابة ليكونوا قادة المستقبل ورواد التغيير، حيث تسهم مسابقة عامل الفكرة في تعزيز الثقة الإبداعية ومفاهيم ريادة الأعمال لدى طلبة المدارس من خلال تزويدهم بمنصة تمكنهم من التعاون والتعلم وصقل أفكار مبتكرة.

وجاء تصميم فئات المسابقة لتغطي عدداً من مجالات البحث والابتكار المحورية في دولة الإمارات والتي تأتي استجابة للاحتياجات المتغيرة في الدولة وأسواق العمل العالمية وتسلط الضوء على الفجوات في المهارات المهنية.

من جهتها، قالت الدكتورة بترا توركاما، مديرة الابتكار في الجامعة: “نؤمن بقدرة الابتكار على تحقيق أفضل النتائج عندما يتم استخدامه لحل مشكلة ما، وهو ما حرصنا على توفيره في نسخة هذا العام من المسابقة، حيث ركزنا على الحلول العملية وأفكار الحلول الاجتماعية التي من شأنها التصدي للتحديات اليومية وبناء مهارات أساسية تساعد الطلبة على خوض غمار مسيرتهم المهنية بنجاح. لقد أظهر مستوى المشاركات التي شهدتها المسابقة هذا العام الفرص المتاحة لتطوير المشروعات الرائدة وتمكينها لتصنع فرقاً في المستقبل. وأهنئ الفرق الفائزة وأشكر جميع الطلبة على المشاركات المتميزة التي قدموها.”

واتيحت الفرصة أمام كل فريق لعرض مشاركاته في 15 دقيقة أمام لجنة التحكيم التي ضمت كل من:الدكتورة هدى المطروشي عضو مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال أبوظبي وسعادة فاطمة محمد اسحاق العوضي عضو مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات وسعادة نجلاء أحمد المطوع عضو مجلس إدارة مجلس سيدات أعمال الإمارات ، وأعضاء الهيئة التدريسية في جامعة أبوظبي: جولي جاكوب، فيولا جيلبيجاج، وأناند دويفيدي، والدكتورة بترا توركاما.

Advertisements

واستعرضت جامعة أبوظبي خلال المسابقة البرامج الأكاديمية ومحاور التركيز المستقبلية بما في ذلك: برامج “فنتيك” وتكنولوجيا الأعمال وتحليل الأعمال، مشيرة إلى اعتزامها توفير فرق ومتطوعين يقدمون للطلبة الدعم والإرشاد اللازمين في هذه البرامج.

وتماشياً من رؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى دعم الابتكار وتكنولوجيا المعلومات والتطوير، أعلنت جامعة أبوظبي مؤخراً عن طرح تخصصات أعمال جديدة وهي ماجستير إدارة الأعمال في التميز التنظيمي وإدارة الجودة، ماجستير إدارة الأعمال في التأمين وإدارة المخاطر، ماجستير إدارة الأعمال في الإدارة الاستراتيجية، إضافة إلى برامج أعمال وهندسة جديدة بدرجة البكالوريوس لا زالت قيد الاعتماد من الجهات المعنية وهي تخصص بكالوريوس إدارة الأعمال في تحليل الأعمال، بكالوريوس إدارة الأعمال في استدامة الأعمال، بكالوريوس إدارة الأعمال في الأعمال الدولية.، وتخصص الذكاء الاصطناعي والروبوتات، وهندسة أمن الفضاء الإلكتروني، والهندسة الطبية الحيوية، والهندسة الصناعية، وهندسة البرمجيات.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements