جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي وهواوي تعلنان عن الفائزين في مسابقة لحظات هواوي على انستغرام

دبي، الإمارات العربية المتحدة،  1مايو 2019: أعلنت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، وجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، وهي إحدى أبرز مؤسسات التصوير الفوتوغرافي في العالم، عن الفائزين الأربعة بجوائزها الكبرى في مسابقة على انستغرام استمرت لشهرين واستقطبت مشاركين من أكثر من عشر دول، نذكر منها: الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والبحرين والكويت.

وتهدف هواوي من خلال تعاونها مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي إلى تقديم إمكانيات التصوير الفوتوغرافي عالي المستوىإلى قطاع أكبر من المستهلكين، ولهذا ابتكرت للمسابقة مفهوم «لحظات هواوي» كي تدعم المواهب المحلية وتشجعهم على الإبداع. وتقسم المسابقة إلى جولتين مع جولة نهائية لخروج الخاسرين، وتتيح للمتسابقين اختيار أحد المواضيع التالية: الناس والثقافة، سيتي سكيب (تصوير المدن)، التصوير الليلي، تصوير الطبيعة، وتقدم لكل من الرابحين بالمسابقةرحلة ممتعة إلى أيسلندا.

عن المسابقة صرّح سعادة الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، بقوله: التصوير بالهواتف الذكية أصبح من أساسيات الحياة اليومية، لقد بات بمثابة الشاهد البصري أو حتى الأرشيف الفوتوغرافي لمجريات أيامنا. ولأن صورنا تُعبّرُ عنا، فمن الطبيعي أن نهتم بجودة الصور واحترافيتها قبل مشاركتها مع الآخرين، وهنا يأتي دور المهارات الفوتوغرافية بدعمٍ من تقنيات التصوير المتطوّرة. نتائج هذا المزيج نستمتع بها من خلال الصور الفائزة بهذه المسابقة المميّزة. نبارك للفائزين ونرجو لبقية المشاركين التوفيق في الفرص القادمة.

تكونت لجنة الحكام من متخصصين لدى جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، واختارت اللجنة الصور الأربع الفائزة بالجائزة الكبرى من أكثر من 9000 صورة التقطها المتسابقونباستخدام أحد طرازات هواتف هواوي الذكية، فكان الفائزون بالجائزة الكبرى:

مرام حاتم الخشاب (الناس والثقافة)، صورة مؤثرة لرجل منهمك في غزل الخيوط، التقطتها بهاتفHUAWEI Y9 2018

وزالين بايلوسيس (تصوير المدن) أفق فجر حالميطل على غابة دبي المعمارية صورة التقطتها بهاتف HUAWEI P10 Plus

إكاتريتا كوفشوفا (طبيعة) صورة مذهلة لظلال الإبل على الرمال الصحراوية التقطتها بالهاتفHUAWEI Mate20 pro

خديجة ابتسام (تصوير ليلي) صورة رائعة لجامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي التقطتها بالهاتف HUAWEI Mate20 Pro

سيحظى الفائزون الأربعة بمسابقة صور لحظات هواوي على إنستجرام بفرصة لتجربة الكاميرا الفائقة والأداء الرفيع للهاتف HUAWEI P30 Pro-الذي أطلقته هواوي مؤخراً- في ظروف الاستخدام الواقعية خلال رحلة تصوير مغطاة التكاليف إلى أيسلندا. فهذا الهاتف بكاميرتهالرباعية المتقدمة من لايكايمتاز بوضع التصوير الليلي المطورالذي يتيحللفائزين التقاط صور رائعة للسماء الأيسلندية المذهلة، أما تقنية التقريب القوية سوبر زوم في الكاميرا فستمكنهم من تصوير المشاهد الجميلة للطبيعة المحيطة بهم مهما بعدت حتى بأدق التفاصيل. ولن تنفد بطاريته طويلة الأمد خلال تسجيلهم لمقاطع الفيديو والتقاط الصور حينما يكتشفونمناظر خلابة تأسر الألباب، لأنها تعمّر ليوم كامل من الاستخدام المكثف.

نبذة عن مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين

تعتبر مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين واحدة من ثلاث مجموعات أعمال منضوية تحت مظلة شركة هواوي، وتوفر مجموعة متنوعة من المنتجات بما فيها أجهزة الهواتف المتحركة، والاكسسوارات الرقمية، والأجهزة اللوحية، والحواسيب المحمولة. وتتوافر منتجات وخدمات هواوي في أكثر من 170 بلداً، وتستخدم من قبل ثلث سكان العالم. وفي عام 2018، حلت المجموعة في المرتبة الثانية فيالعالم من حيث حجم شحنات الهواتف الجوالة.

وقد انعكس النمو السنوي الكبير الذي تحققه الشركة في النهوض الكبير الذي حققته علامة هواوي والذي جعلها واحدة من العلامات التجارية الرائدة على مستوى العالم. ففي عام 2018، احتلت هواوي المرتبة 48 ضمن قائمة ’براندز‘ لأفضل 100 علامة تجارية عالمية، والمرتبة 79ضمن قائمة ’العلامات التجارية الأكثر قيمة والتي أصدرتها مجلة ’فوربس‘.فضلا عن ارتقائها إلى المرتبة الخامسة عالميا من حيث أكثر الشركات استثمارا في الأبحاث و التطوير والتي تصدرها لإئحة الاستثمار في الأبحاث و التطوير الصناعية الصادرة عن الاتحاد الأوروبي(2018) .

وباعتبارها مجموعة رائدة في تكنولوجيا المعلومات، تخصص هواوي قسماً كبيراً من ايرادات مبيعاتها السنوية لجهود الأبحاث والتطوير، وقامت بإنشاء 14 مركزا للبحوث في جميع أنحاء العالم. ومن ضمن هذه المرافق مركز هواوي لأبحاث الجماليات في باريس. كما قامت هواوي بإنشاء مركز جديد للأبحاث والتطوير في ’مختبر ماكس بيريك للابتكار‘ في مدينة فِتسلار في ألمانيا، حيث تتشارك هواوي وشركة ’لايكا‘ في مجال الأبحاث التكنولوجية لتطوير كاميرات الأجهزة المحمولة وجودة الصور.

شارك اصدقائك في :