شركة ديوان للاستشارات الهندسية والمعمارية: نتطلع إلى العمل ضمن رؤية المملكة 2030

دبي، الإمارات العربية المتحدة، ، (“ايتوس واير”): احتفاءً بمرور عشر سنوات من العمل والمشاريع الناجحة في المملكة العربية السعودية، أطلقت شركة ديوان للاستشارات الهندسية والمعمارية استراتيجية توسع طموحة ترتكز على تقديم الدعم والخبرة اللازمة لإنجاح رؤية “المملكة 2030”.

وانطلاقاً من موقعها الريادي في قطاع التصميم المعماري والهندسي المزدهر بالشرق الأوسط، تواكب شركة ديوان للاستشارات الهندسية والمعمارية بسرعة كبيرة الأهمية المتنامية للمملكة العربية السعودية باعتبارها سوقًا رئيسيًة لمشاريع الشركة.

ولعبت الشركة، التي تتمتع بسمعة طيبة في تقديم مفاهيم التميّز والابتكار بالتصميم الهندسي والمعماري، دورًا مهمًا في منح الزخم اللازم لمسيرة النمو التي أطلقتها المملكة العربية السعودية منذ عام 2009، وما زالت الشركة حتى اللحظة تسهم وتستثمر بجدية في مستقبل المملكة.

وفي معرض تعليقه على الذكرى العاشرة لانطلاق أعمال الشركة في المملكة، أكد عمار الأعسم، المدير التنفيذي لشركة ديوان للاستشارات الهندسية، أن لديه مزيداً من الطموحات للسنوات العشر المقبلة. وقال: “يتنوع اقتصاد المملكة العربية السعودية بطريقة طموحة وسريعة الخطى تماشياً مع ركائز رؤية 2030، والتي سيكون لها أثر إيجابي طويل المدى في سوق العقارات. فالسعودية لديها خطة تطوير قوية في هذا الصدد ونحن نتطلع إلى أن نكون جزءًا من هذا الطموح”.

وكانت شركة ديوان للاستشارات الهندسية والمعمارية قد بدأت أعمالها في المملكة انطلاقاً من العاصمة الرياض في عام 2009. وبعد مرور عشر سنوات، انتقلت الشركة هذا العام إلى مبانٍ جديدة أكبر في وسط الرياض، لتعزيز خطط التوسع وتطوير خدمة العملاء. وأشارت الشركة إلى حرصها على تعزيز فريق العمل لتلبية احتياجات القاعدة المتنامية من العملاء الحاليين، والسعي في الوقت ذاته إلى استكشاف فرص نمو جديدة على امتداد المملكة.

وبعد فترة وجيزة من إنشاء أول مقر لها في الرياض، حصلت شركة ديوان للمهندسين المعماريين + المهندسين على عقد التصميم والاشراف على إنشاء برج تجاري مكون من 28 طابقًا في الخُبر، وهو المشروع الذي يعد أهم المعالم التجارية في المدينة، ومثّل في حد ذاته اللبنة الأولى في طموح الشركة لتعزيز وجودها بالمملكة العربية السعودية.

كما فازت شركة ديوان للاستشارات الهندسية والمعمارية بمشروع برج شركة العبدالكريم القابضة في عام 2010 الذي غيّر من فضاء مدينة الدمام، حيث أعلنت مؤخراً افتتاح البرج الشاهق الذي يتكون من 37 طابقاً، ويعد أعلى برج في الدمام وضمن أعلى 30 برجاً بالمملكة العربية السعودية.

ويتميّز برج “إيه كيه اتش” بتصميم زجاجي جذاب وأنماط هندسية فريدة وارتفاع شاهق جعله منذ افتتاحه حديث المدينة في الدمام، التي تمثل العاصمة النفطية للمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية. ويمثل البرج معلماً جلياً يفرض نفسه على فضاء المدينة ليلاً ونهاراً، وبات يشكل نقطة مرجعية للتنقل للجميع.

وتتولى الشركة حاليًا العديد من المشاريع المهمة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، بما في ذلك مشاريع في قطاعات الضيافة وتجارة التجزئة والمشاريع متعددة الاستخدامات لعملاء من مختلف مدن المملكة. كما تبحث الشركة الحصول على فرص جديدة عبر المشاريع العملاقة التي تم إطلاقها عبر صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

وبعد مضى عام من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية الكبرى، فإن الفرص الاستثمارية الجديدة في المملكة العربية السعودية باتت تمهد الطريق لنمو اقتصادي وعقاري حقيقي وضخم على امتداد المملكة.

*المصدر: “ايتوس واير

شارك اصدقائك في :