مطار رأس الخيمة الدولي وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة يعلنان عن انطلاق الرحلات الجوية المباشرة بين إسطنبول ورأس الخيمة

رأس الخيمة، الإمارات العربية المتحدة، 29 أبريل 2019: أعلن مطار رأس الخيمة الدولي وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن إطلاق رحلات جوية مباشرة تسيرها “طيران بيجاسوس” بين إسطنبول ورأس الخيمة، في خطوة من شأنها تعزيز حضور الإمارة ضمن أسواق المصدر الرئيسية في أوروبا وروسيا وتسهيل الوصول إليها. وجاء هذا الإعلان بحضور كل من هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وسانجاي خانا، الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي،بورجو آلين أردالي مدير المبيعات لدى “طيران بيجاسوس”، إضافة إلى كاجري اولوتورك رئيس المبيعات لدى “طيران بيجاسوس” وذلك خلال مراسم التوقيع التي أقيمت اليوم في معرض “سوق السفر العربي”.

واعتباراً من 28أكتوبر 2019، ستبدأ “طيران بيجاسوس”، شركة الطيران الاقتصادية التركية الرائدة،بتسيير رحلات مباشرة بين مطار صبيحة كوكجن الدوليفي إسطنبول ومطار رأس الخيمة الدولي، حيث سوف تسّير شركة الطيران الاقتصادية الرائدة في تركيا رحلاتها بمعدل مرتين أسبوعياً أيام السبت والأربعاء.

وستتيح الرحلات المباشرة الجديدة للمسافرين المغادرين ومسافري الترانزيت من إسطنبول وصولاً أكثر راحة وسهولة إلى رأس الخيمة، إحدى أسرع الوجهات السياحية نمواً في منطقة الشرق الأوسط. ويأتي المسار الجديد الذي ستشغله الناقلةالتركيةليربط بين إمارة رأس الخيمة و26 وجهة أوروبية منها المملكة المتحدة وألمانيا وسويسرا وهولندا وبلدان الشمال الأوروبي وروسيا عبر إسطنبول.

من جهته، قال المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة: “نرحب بانضمام ’ طيرانبيجاسوس‘إلى شبكتنا المتنامية من شركات الطيران الدولية في مطار رأس الخيمة الدولي، وذلك في إطار التزامنا المتواصل بتوفير مسارات جديدة للمسافرين. وبفضل مرافقه المبتكرة وخدماته عالمية المستوى والتجربة المتميزة التي يوفرها للمسافرين، يحظى مطار رأس الخيمة الدولي بأهمية متنامية كمطار مفضل لدى العديد من شركات الطيران الشريكة. ونتطلع قدماً للترحيب بزوار الإمارة القادمين عبر ’ طيران بيجاسوس‘ ونضمن لهم تجربة مريحة وممتعة في مرافق مطار رأس الخيمة الدولي”.

وبهذه المناسبة، قال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “يسعدنا الإعلان عن هذه الشراكة الاستراتيجية مع ’ طيران بيجاسوس‘والتي ستتيح لنا تعريف السوق التركية بإمارة رأس الخيمة والاستفادة من قرب إسطنبول واتصالها بأسواقنا الرئيسية في أوروبا وروسيا. وتمثل هذه الاتفاقية خطوة مهمة في مساعينا المتواصلة لتعزيز حضور رأس الخيمة وتسهيل الوصول إليها واستقطاب المزيد من الزوار أصحاب الدخل المرتفع وبالتالي تعزيز معدلات الزيارة من أسواقنا الرئيسية، سواء الزوار الجدد أو من سبقت لهم زيارة إمارتنا الساحرة”.

وقال سانجاي خانا، الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة الدولي:” نحن فخورون بانضمام “طيران بيجاسوس” إلينا وتسيير رحلاتها عبر مطار رأس الخيمة الدولي، الأمر الذي يوكد على التزامنا بتزويد مسافرينا بشبكة طيران متكاملة ووجهات جديدة باستمرار. إن إضافة “طيران بيجاسوس” إلى الناقلات التي تسّير رحلاتها عبر مطار رأس الخيمة الدولي من شأنه تعزيز مكانتهكمطار مفضل بين المسافرين. وتضمن هذه الشراكة الجديدة توفير خدمات موثوقة وسلسة وفعالة من حيث التكلفة لمسافرينا. نتقدم ببالغ الشكر والتقدير للجهات الحكومية المعنية وشركائنا على دعمهم المستمر وجهودهم المبذولة في سبيل إتمام هذه الشراكة”.

بدوره، قال كاجري اولوتورك رئيس المبيعات لدى “طيران بيجاسوس”: “تمثل إضافة إمارة رأس الخيمة لقائمة وجهاتنا خطوة بالغة الأهمية لشركة ’طيران بيجاسوس‘. ويعد الازدهار الذي يشهده القطاع السياحي في رأس الخيمة وشهرة إسطنبول المتنامية كمركز عالمي لقطاع الطيران من أبرز العوامل التي ساهمت في اتخاذنا القرار بتوسيع شبكة خطوطنا في الشرق الأوسطوصولاً إلى المزيد من الوجهات. ونغتنم هذه الفرصة لنتوجه بالشكر إلى دائرة الطيران المدني في إمارة رأس الخيمة، ومطار رأس الخيمة الدولي، وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة لتوقيع هذه الشراكة الرائعة معنا”.

وتتمتع رأس الخيمة بجاذبية قوية بين السياح الدوليينالذين شكلوا 62٪ من إجمالي زوار الإمارة في عام 2018. ويعود ذلك إلى تاريخها العريقالذي يعود إلى أكثر من 7 آلاف عام، وتراثها العربي الأصيلومعالمها السياحيةالمتنوعة ومناظرها الطبيعية الساحرة وتجارب الاستجمام الفاخرة التي توفرها. ووفقاً لإحصائيات العام الماضي، تحافظ كل من ألمانيا وروسيا والمملكة المتحدة على مكانتها كأبرز الأسواق الدولية لرأس الخيمة، نتيجة للإقبال القويعلى الخيارات والعروض المتنوعة التي توفرها الإمارة طيلة أيام السنة.

وتجدر الإشارة إلى أن مطار رأس الخيمة الدولي يستقبل اليوم رحلات مباشرةوأخرىمبرمجة من عدةوجهات عالمية تضم: القاهرة؛ وإسلام آباد؛ وجدة؛ ولاهور؛ وبيشاور؛ وكاليكوت؛ وكاتوفيتسه؛ وبوزنان؛ ووارسو؛ ولوكسمبورغ؛ وبراغ؛ وموسكو؛ إضافة إلى فروتسواف.

 

شارك اصدقائك في :