نمو صافي أرباح “إعمار مولز” بنسبة 7 بالمئة إلى 584 مليون درهم (159 مليون دولار) خلال الربع الأول من 2019

دبي، الإمارات العربية المتحدة،29 أبريل، 2019: أعلنت “إعمار مولز”، شركة مراكز التسوق والتجزئة المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز (EMAARMALLS) والتي تمتلك “إعمار العقارية”، المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز (EMAAR) حصة الأغلبية فيها، عن تحقيق صافي أرباح بقيمة 584 مليون درهم (159 مليون دولار) خلال الربع الأول (يناير إلى مارس) من عام 2019، بنمو نسبته 7 بالمئة مقارنة بصافي أرباح الشركة خلال الربع الأول (يناير إلى مارس) من عام 2018 والذي بلغ 548 مليون درهم (149 مليون دولار).

وحققت إيرادات “إعمار مولز” خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2019 نمواً بنسبة 4 بالمئة لتصل إلى 1.075 مليار درهم (293 مليون دولار)، مقارنة بإيرادات الربع الأول من عام 2018 والبالغة 1.038 مليار درهم (283 مليون دولار). ويرجع هذا النمو إلى الأداء القوي لمراكز التسوق التابعة للشركة، بما في ذلك “دبي مول” و”دبي مارينا مول” ومختلف وجهاتها الواقعة ضمن المجمعات السكنية.

كما شهد الاجتماع السنوي الرابع للجمعية العمومية لشركة “إعمار مولز” الموافقة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 1.301 مليار درهم (354 مليون دولار) أي ما يعادل 10 بالمئة من رأس مال أسهم الشركة، وذلك للعام الرابع على التوالي، مما يعكس عمق التزام الشركة بتحقيق قيمة مستدامة للمساهمين.

معدلات قوية للإشغال وأعداد الزوار

حافظت أصول “إعمار مولز” على معدلات إشغال قوية بلغت 92 بالمئة، في حين وصل عدد الزوار خلال الربع الأول من العام الحالي إلى 36 مليون شخص، بنمو نسبته 3 بالمئة مقاربة بعدد الزوار في الربع الأول من عام 2018 والذي بلغ 35 مليون زائر. وبدوره، استقبل “دبي مول”، الذي استقطب أكثر من 80 مليون زائر سنوياً خلال السنوات الخمس الماضية، 22 مليون زائر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي. وجاء ذلك مدعوماً لنمو عدد السياح القادمين إلى دبي، بالتزامن مع زيادة وتيرة الزيارات المتكررة من قبل المقيمين.

الاستحواذ الكلي على “نمشي”

في إطار استراتيجية التسويق الشاملة (أومني تشانل) التي تنتهجها، استحوذت “إعمار مولز” كلياً على “نمشي”، شركة التسوق الإلكتروني الرائدة في قطاع الأزياء بالمنطقة. وجاء ذلك في أعقاب استحواذ “إعمار مولز” على بقية حصة “جلوبال فاشن جروب” في “نمشي” عبر صفقة نقدية بقيمة 475.5 مليون درهم (114.3 مليون يورو؛ 129.5 مليون دولار). وحققت “نمشي” مبيعات بقيمة 167 مليون درهم (45 مليون دولار) خلال الربع الأول من عام 2019.

بهذه المناسبة قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية” وعضو مجلس إدارة “إعمار مولز”: “تعتبر ’إعمار مولز‘ رائدة تقديم التجارب المبتكرة للزوار، وهو ما أثمر عن استمرارها في تحقيق نمو إيجابي. ونعتمد هذا العام استراتيجية تقوم على الاستفادة المثلى من أصولنا المتنوعة والارتقاء بالتجارب التي نقدمها للزوار من خلال التخطيط الدقيق لأعمال توسعة ’دبي مول‘ ووجهاتنا التجارية الأخرى. ولا شك بأن تعزيز قنوات التسويق الشاملة، الذي يتجسد في استحواذنا على ’نمشي‘، سيكون عنصراً داعماً لنمو أعمالنا، وسيتيح لنا في الوقت ذاته تلبية تطلعات الجيل الجديد من العملاء المهتمين بمواكبة أحدث التطورات التكنولوجية”.

ومن جانبه قال باتريك بوسكيه-شافان، الرئيس التنفيذي لشركة “إعمار مولز”: “ارتكز الأداء الإيجابي للشركة خلال الربع الأول من العام على محورين استراتيجيين رئيسيين، أولهما الاستمرار في تقديم منتجات وعروض جديدة في ’دبي مول‘ مع إطلاق 12 علامة تجارية جديدة خلال هذا الربع، أما المحور الثاني فيتمثل في النجاح الكبير الذي حققته الفعاليات الخاصة والعروض الترويجية خلال ’مهرجان دبي للتسوق‘ واحتفالات العام الصيني الجديد، بالإضافة إلى الاهتمام الواسع الذي حظيت به حملة أزياء الربيع التي أطلقناها. ويبقى تركيزنا موجهاً نحو إثراء تجربة الزوار وتعزيز مبيعات التجزئة ضمن جميع أصول ’إعمار مولز‘”.

الوجهات الجديدة

استناداً إلى استراتيجيتها الرامية لتعزيز نمو أعمال تجارة التجزئة في “وسط مدينة دبي”، ستفتتح “إعمار مولز” مشروع توسعة “فاونتن فيوز” و”زعبيل” لربط “دبي مول” ببوليفارد الشيخ محمد بن راشد وشارع المركز المالي، على التوالي. ومن المقرر افتتاح المشروعين خلال الأشهر المقبلة، ليضيفا 4500 موقف للسيارات في “دبي مول”.

وستفتتح “إعمار” دبي هيلز مول“، المنطقة التجارية العائلية الجديدة في “دبي هيلز استيت” العام المقبل، مع نحو 2 مليون قدم مربعة من المساحات التجارية المخصصة للتأجير، ونحو 550 من المتاجر والمرافق الترفيهية. وسيضم “دبي هيلز مول” أربعة مراكز ترفيهية عائلية رئيسية، بالإضافة إلى مجمع لدور العرض السينمائي، ومتجر هايبرماركت، وسبعة متاجر كبرى رئيسية، وما يزيد عن 7000 موقف للسيارات.

وعلى صعيد المراكز التجارية ضمن المجمعات السكنية، تقوم “إعمار مولز” بإعادة تطوير “قرية السهول” لإضافة نحو 95 ألف قدم مربعة من المساحات المخصصة للتأجير، ومن المقرر استكمال المشروع أواخر العام الحالي.

شارك اصدقائك في :