شركتا جلاسكو سميث كلاين ونيو فارما تتعاونان على توفير إمدادات الأدوية للمرضى في الإمارات

أبوظبى، 29أبريل، 2019

أعلنت «جلاسكو سميث كلاين» شركة الرعاية الصحية العالمية القائمة على الأبحاث العلمية، و«نيوفارما»الشركة الرائدة في مجال تصنيع الأدوية في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن إطلاق شراكتهما الجديدة ما يهيء فرصًاواسعة لتوطين التصنيع محليًا في البلاد. ووفق اتفاق الشراكة ستصبح شركة «نيوفارما»طرفًا ثالثًا للتصنيع لشركة جلاسكو سميث كلاين، وستتولىمهمة عملية التغليف الثانوية وهي مرحلة التصنيع النهائية لست علامات تجارية من أدوية جلاسكو سميث كلاين الأكثر طلبًا في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويتيح توطين الإنتاج محليًا لشركة «جلاسكو سميث كلاين» سهولةشراء المواد مواد تغليف الأدوية وتعبئتها ثم توريدها بسرعة أكبر إلى سوق دولة الإمارات العربية المتحدة ما يضمن توفيرها بصورة أكثر استقرارًا وسلاسة، ويمكنها من الاستجابة بكفاءة أعلى لحدوث أي نقص في العرض مقابل الطلب. وتفيد هذه الخطوة المرضى أيضًا لأنها تضمن لهم إمدادات مستمرة من أدوية جلاسكو سميث كلاين التي يصفها لهم الأطباء.

أقيم حفل الإعلان عن الاتفاق في السفارة البريطانية في أبوظبي، وحضره سعادة باتريك مودي سفير المملكة المتحدة لدى دولة الإمارات، وسامح الفنجري المدير العام لشركة جلاسكو سميث كلاين في منطقة الخليج، والدكتور بي آر شيتي مؤسس ورئيس مجلس إدارة «نيوفارما». وحضر الحفل أيضًا عدد من كبار المسؤولين الرسميين الحكوميين سعادة خلفان السويدي، مدير المركز الدولي لتسجيل براءات الاختراع بوزارة الاقتصاد, والدكتورة علا غالب الأحدب، المستشارة الصيدلانية في وزارة الصحة ووقاية المجتمع.

صرح سعادة باتريك مودي سفير المملكة المتحدة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة قائلاً: «إنّني فخور للغاية برؤية التزام إحدى أهم شركات الأدوية في المملكة المتحدة بتحقيق رؤية دولة الإمارات. حيث سيدعم ذلك الشراكات الهامة مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات.» وأضاف: «كما يُجسد الانسجام التام بين الاستراتيجيات والرؤى التنموية للبلدين، وخاصة تلك المتعلقة بأهداف رؤية الإمارات 2021 الرامية لتعزيز مكانة الدولة كمركز تجاري ولوجستي رئيسي في المنطقة، واستراتيجيات الصناعة والتصدير الخاصة بالمملكة المتحدة والتي تهدف إلى تعزيز مكانتها كمُصدّر عالمي.»

وقال سامح الفنجري المدير العام لشركة جلاسكو سميث كلاين في منطقة الخليج «نحن في شركة جلاسكو سميث كلاين ملتزمون بضمان جودة منتجاتنا وسلامتها وإمداد المرضى بها بصورة موثوقة بها. ستصبح اتفاقية التعاون التي أعلنا عنها اليوم مطبقة عمليًا بصورة كاملة بحلول أوائل العام 2020 في دولة الإمارات العربية المتحدة ما يتيح لنا تلبية الطلب على أدويتنا الأكثر طلبًا محليًا، ويضمن استمرارية إمدادنا بها ويحسّن توفرها للمرضى في السوق.» وتابع «يسعدنا عقد هذه الشراكة مع شركة أدوية موثوق بها تملك هذا الحضور العالمي الكبير، مثل نيوفارما، ونحن نناقش معها إمكانيات رسم خطط للتوسع في غضون العامين المقبلين.»

وقال الدكتور بي آر شيتي مؤسس ورئيس مجلس إدارة نيوفارما «الشراكة مع شركة رائدة ومبتكرة مثل جلاسكو سميث كلاين تمثل محطة بارزة في مسيرتنا،بعد أن أصبحنا الشريك المفضل للشركات متعددة الجنسيات، ما يؤكد من جديد التزامنا بالحفاظ على أعلى معايير الجودة والتصنيع العالمية المتوافقة مع المتطلبات التنظيمية الصارمة.»

وتصب هذه الشراكة في خطط تحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة بأن تصبح مركزًا لصناعة الأدوية في المنطقة.

شارك اصدقائك في :