الأحد. أكتوبر 20th, 2019

ايكيا تطلق مجموعتها الأولى من الأزياء المستدامة ضمن فعاليات مهرجان دبي للمفروشات

Advertisements
Advertisements
شارك اصدقائك في :

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 25 أبريل 2019: كشفت ’ايكيا‘، العلامة السويدية الرائدة في عالم المفروشات والبيع بالتجزئة، عن إطلاق مجموعتها من الأزياء المستدامة ضمن عرض مميز هو الأول من نوعه في متجرها في ’دبي فستيفال سيتي مول‘ وذلك بالتعاون مع نخبة من المصممين المحليين. ويأتي هذا العرض كجزء من فعاليات “مهرجان دبي للمفروشات” من تنظيم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة والمستمر حتى 1 مايو 2019.

وتأتي المشاركة الأولى من نوعها للعلامة في عرض أزياء ضمن منطقة الشرق الأوسط بهدف إظهار مجموعة من الأساليب المبتكرة لإعادة تدوير الأثاث وإضافة لمسات فنية لتصميم قطع عصرية ومميزة في محاولة لإلهام العملاء وإطلاق روح الإبداع لديهم.وقد اختارت العلامة ثلاثة من المصممين المحليين الذين عملوا على ابتكار 34 تصميماً حصرياً مستخدمين مجموعة من الأقمشة من ’ايكيا‘.

Advertisements

وفي أثناء تعليقها على عرض الأزياء قالت لمياء عثمان، مديرة التصميم الداخلي والاتصالات لدى ’ايكيا‘ في الإمارات العربية المتحدة ومصر وعمان: “إننا في غاية الحماس لمشاركتنا في مهرجان دبي للمفروشات الذي يهدف إلى الترويج لعلامات المفروشات المحلية والعالمية الموجودة في دبي على نطاق عالمي.وتفخر ’ايكيا‘ بالنجاح الكبير الذي حققته في الإمارات العربية المتحدة من خلال تسخير خبرتها الكبيرة والممتدة لـ 28 عاماً في دبي بمجال المفروشات لتلبية جميع متطلبات العملاء”.

كما كشفت مصممة الأزياء صفية عبدالله، مؤسسة علامة ’دولتشي باي صفية‘ خلال العرض عن مجموعتها التي تحمل اسم ’بيدوينز تو سكاي سكريبرز‘. وتمزج في تصاميمها بين الطابع البدوي الأصيل وتصاميم السجاد المحلي والعمارة العصرية التي تشتهر بها دبي،لتأخذ ضيوف العرض في رحلة تاريخية تسلط الضوء على التحولات الجذرية التي مر بها أسلوب الحياة في شبه الجزيرة العربية.

وأطلقت نورا العلاوي، مصممة الأزياء ومؤسسة علامة ’نونا أتيلييه‘، مجموعتها التي تضمنت تشكيلة عصرية من الأزياء المخصصة للأمهات والبنات التي تعزز مفهوم الموضة العملية البسيطة والمستدامة.وقد استخدمت نورا في تصاميمها مزيجاً من أقمشة ’ايكيا‘ الطبيعية التي تتنوع بين القطن الناعم والكتان الخام.

أما المجموعة الأخيرة فقد كانت من إبداع فاطمة الملّا، مؤسسة علام ’إف إم إم‘ الشهيرة بتصاميمها التي تعكس مزيجاً من أسلوب الحياة العصرية والتقاليد الإماراتية الأصيلة.وقد عملت فاطمة على ابتكار مجموعة من التصاميم الساحرة مستخدمة أقمشة غير مألوفة كالستائر وتشكيلة غنية من الألوان الجريئة والتطريزات الفريدة معإضافة لمسة من السحر والحيوية إلى تصاميمهاالتي نجحت في إظهار جمالية الإطلالة الأنيقة والراقية دون المساومة على الشعور بالراحة.

وكانت ’ايكيا‘ قد أطلقت قبل بدء العرض مسابقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي مشجعة عشاقها على تصميم مجموعة من الأزياء الملونة باستخدام أقمشة العلامة متيحة لهم فرصة عرض تصاميمهم خلال الفعالية.واختارت العلامة 10 تصاميم من أصل 300 تصميم ليتم عرضها.

كما أردفت عثمان: “نسعى في ’ايكيا‘ إلى تعزيز مفهوم الابتكار وطرح منتجات ذات أسعار مناسبة، وإننا سعداء لإطلاقنا مجموعتنا من الأزياء المستدامة ذات التصاميم المميزة في خطوة تعد الأولى من نوعها ضمن الإمارات العربية المتحدة.كما أننا في غاية الحماس لتعاوننا مع هذه المواهب المحلية الواعدة لإنجاح المشروع الفريد الذي تضمن تحويل موادنا المستدامة من القطن والكتان إلى تصاميم مميزة بلغ عددها 44 تصميماً،استطعنا من خلالها تجسيد هدفنا الأساسي من هذا المشروع وإلقاء الضوء على جهودنا الرامية إلى إيجاد تأثير إيجابي ينعكس على الأفراد والمجتمع والبيئة.وذلك من خلال التركيز على إعادة التدوير والمنتجات المستدامة التي تشكل جوهر عملنا في ’ايكيا‘”.

Advertisements

وتحرص ’ايكيا‘ دائماً على ابتكار حلول جديدة تهدف إلى تعزيز مفهوم المعيشة المستدامة والتقليل من المخلفات فضلاً عن توفير الطاقة والحفاظ على مصادرها الطبيعية.وانطلاقاً من ذلك أطلقت ’ايكيا‘ منتجاتها لعام 2018 مستخدمة 60% من المواد القابلة لإعادة التدوير و10% من المواد المعاد تدويرها،حيث عملت مع مجموعة من الشركات الموردة للمواد الخام ذات المصادر المستدامة والصديقة للبيئة.

وبدأت العلامة الرائدة منذ عام 2017 بتأمين حاجتها من القطن على نحوٍ مسؤول، في حين أن 85% من الأخشاب المستخدمة لديها هي من مصادر مستدامة.وتسعى العلامة إلى الاعتماد التام على المواد ذات المصادر المستدامة في صناعة جميع منتجاتها بحلول عام 2030.


شارك اصدقائك في :
Advertisements
Advertisements