برايتون كوليدج دبي تُطلق نسختها الأولى من مهرجان أرت فيست بالتعاون مع مركز ثُلث للغة العربية والثقافة والفنون

 دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 22 أبريل 2019: أعلنت مدرسة برايتون كوليدج دبي، بالتعاون مع مركز ثُلث للغة العربية والثقافة والفنون، عن تنظيم النسخة الأولى على الإطلاق من مهرجان “أرت فيست” للفنون تحت شعار “التحوّل” يوم الخميس 25 أبريل، وذلك في خطوة تحتفي بعام التسامح في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وستتحول المدرسة خلال أيام المهرجان الستة إلى مساحة فنية تفاعلية تضم في جنباتها تراكيباً وأعمالاً فنية تحمل بصمة فنانين عالميين، حيث تهدف هذه الفعاليةإلى تعزيز انخراط التلاميذ والمجتمع في ميدان الفنون الجميلة، ورسم ملامح جديدة لمنظورهم الفني وتجاربهم الإبداعية. كما سيمنح المهرجان الحاضرين فرصة لتجربة مجموعة واسعة من الأشكال الفنية بما فيها الأعمال التركيبية والجرافيتي والفن الياباني وفن الباتيك والأنشطة الفنية المتعلقة بأصحاب الهمم، وفن الطلاء بالمينا.

وإلى جانب المعرض، ستشهد الفعالية إقامة سلسلة من ورش العمل والحوارات التفاعلية والتي ستكون متاحة للعامة، وتشمل:

  • ورشة عمل بعنوان “جلسة تعريفية بفن الطلاء بالمينا”، يوم الأحد 28 أبريل من الساعة 9 صباحاً وحتى 12 ظهراً
  • جلسة حوارية بعنوان “الذُعر! حرب العوالم”، يوم الأحد 28 أبريل من الساعة 03:40 وحتى 04:40 عصراً
  • ورشة عمل بعنوان “تاريخ الفن“، يوم الاثنين 29 أبريل من الساعة 9 وحتى 11 صباحاً
  • ورشة عمل بعنوانLec Chair، يوم الثلاثاء 30 أبريل من الساعة 9 صباحاً وحتى 12 ظهراً
  • فعالية بعنوان “الفنونوالأزياء فيعشرينيات القرن الماضي”، يوم الثلاثاء 30 أبريل من الساعة 03:40 وحتى 04:40 عصراً
  • ورشة عمل حول الطباعة، يوم الأربعاء 1 مايو من الساعة 9 صباحاً وحتى 12 ظهراً

وعلى هامش فعاليات المهرجان، سيقوم هوفيل، فنان الجرافيتي العالمي المقيم في البحرين والمعروف بين جيل الشباب من خلال أعماله الفنية، بزيارة مدرسة برايتون كوليدج دبي ليشرف على ورشة عمل متميّزة حول فن الجرافيتي، كما سيقوم بتنفيذ عمل فني خاص وفريد من نوعه للمدرسة كجزء من زيارته.

وبهذه المناسبة، قال ماركو لونجمور، مدير مدرسة برايتون كوليدج دبي: “تكتسي الفنون بمختلف أشكالها أهمية كبرى بالنسبة لنا فيبرايتون كوليدج، ونحن مسرورون للغاية بإطلاق مهرجان ’أرت فيست‘للمرة الأولى في حرم مدرستنا هُنا في دبي، ونأمل أن يساهم في فتح الآفاق أمام مجتمعنا المدرسي نحو طيف من الفنون الإبداعية والتعبيرية، وإثراء معارف المشاركين في ورش العمل والجلسات الحوارية”.

وتتزامن النسخة الأولى من مهرجان “أرت فيست” للفنون مع إطلاق مبادرة “ثُلث” من شركة بلووم للتعليم؛ وهي مساحة ثقافية مكرسة للحوار ما بين الثقافات والوصول لفهم أعمق للثقافة والتقاليد العربية الغنية عبر اللغة والفنون.

وفي هذا الصدد، قالتريَّه فتح الله، مدير مركز ثُلثللغة العربية والثقافة والفنون: “يتمثل هدفنا في ابتكار برنامج شامل يتيح لكافة شرائح المجتمع التفاعل والمشاركة في الفعاليات التي تشجع على تعلّم اللغة العربية من خلال التعمّق في ثقافتها وفنونها وإيلاءها التقدير الواجب”.

يُشار إلى أنّ فعاليات المهرجان تستمر من يوم الخميس 25 أبريل وحتى يوم الأربعاء 1 مايو، ومن المقرر أن تكون بعضها مفتوحة أمام العامة.

شارك اصدقائك في :