جوناثان روكسماوث سيؤدي دور البطولة في مسرحية “ذا فانتوم أوف ذا أوبرا” في دبي

16 أبريل 2019، دبي، الإمارات العربية المتحدة:كشف العمل المسرحي الموسيقي الأشهر عالمياً “ذا فانتوم أوف ذا أوبرا” أنّ جوناثان روكسماوث سيلعبدور “الشبح” في المسرحية التي ستُعرَض للمرة الأولى في الشرق الأوسط بالتعاون بين مجموعة “برودواي إنترتينمنت” ودبي أوبرا، وذلك فيإطار الجولة الموسمية المحددة لها في خريف 2019.

ويشارك جوناثان روكسماوث حالياً في الجولة العالمية لمسرحية “ذا فانتوم أوف ذا أوبرا”في سنغافورة ومانيلا وكوالالمبور وغيرها، ويتطلع جوناثان الذي يعد واحداً من أصغر الفنانين الذين لعبوا دور “الشبح” إلى تمثيل هذه الشخصية التي ترتبط ارتباطاً عميقاً بجده الذي علمه مهارات أداء هذه الشخصية بالاستعانة بألبوم المقطوعات الموسيقية الأصلية للعمل في لندن.

وإلى جانب فوزه بجائزة برودواي العالمية لأفضل ممثل في مسرحية موسيقية عن دور”الشبح” في مسرحية “ذا فانتوم أوف ذا أوبرا”، شارك جوناثان في عدد من مسرحيات برودواي الموسيقية التي تضم بعضاً من أشهر الأعمال المسرحية الموسيقية في العالم، مثل شخصية بيلي فلين في “شيكاجو”، وشخصية تشي في مسرحية “إفيتا”، ودور الفرعون في “جوزيف ومعطف الأحلام الملون الرائع” والذي فاز عنه بجائزة برودواي العالمية لأفضل ممثل مساعد في مسرحية موسيقية، وشخصية طوني في “ويست سايد ستوري”، ودور مانكوستراب في “كاتس”، وجاستون في “الجميلة والوحش”، وغيرها الكثير.

وقالت ليز كوبس المديرة التنفيذية لمجموعة “برودواي إنترتينمت”: “كان الإعلان عن مسرحية “ذا فانتوم أوف ذا أوبرا” تجربة حماسية بحق، غير أن الإعلان عن دور بطولة “الشبح” الذي يؤديه جوناثان روكسماوث سيفاجئ عشاق هذه المسرحية بلا شكّ. فأداء هذا الدور الأسطوري يتطلب جهداً شاقاً والتزاماً كبيراً وهو ما أثبته جوناثان مراراً وتكراراً من خلال تمثيله الرائع وأدائه الصوتي المذهل”.

بدوره، قال جاسبر هوب الرئيس التنفيذي لدبي دبي أوبرا: “تعتبر “ذا فانتوم أوف ذا أوبرا” ظاهرة مسرحية موسيقية تنبض بالحياة بفضل طاقم عملها الرائع. وبالنيابة عن دبي أوبرا فإننا نتطلع للترحيب بجوناثان روكسماوث في دور “الشبح” الخريف المقبل، حيث سيختصر بأدائه روعة المكان، والديكور، وهذا العمل الرومانسي المميز.”

وتضمّ المسرحية بعضاً من أشهر المقطوعات الموسيقية المؤثرة للمؤلف أندرو لويد ويبر، وتحتل النسخة الأصلية للمسرحية الموقع الأول عالمياً بعد الانتشار الواسع الذي حققته حيث بيع منها ما يزيد عن 40 مليون نسخة حول العالم.وسيتمّ تقديم هذه المسرحية الأشهر عالمياً في الشرق الأوسط أخيراً، حيث سيعتلي خشبة المسرح طاقم من الممثلين وأعضاء الأوركسترا يبلغ عددهم 130، وسيقومون بتأدية العرض وسط ديكورات مذهلة وتأثيرات خاصة تخطف الأنفاس لتستحضر أحداث القصة على أرض الواقع بصورةٍ مذهلة، بينما يتألقون بمجموعة من الأزياء المسرحية التي يصل عددها إلى 230 زيّاً يحمل بصمة مصممة الأزياء العالمية الراحلة ماريا بيورنسون.

وتدور أحداث المسرحية، المأخوذة عن رواية “ذا فانتوم أوف ذا أوبرا” للكاتب جاستون ليرو، حول موسيقي عبقري مشوّه يلقب بالشبح ويتخذ من قبو دار الأوبرا في باريس مسكناً له. يقع الشبح في غرام مغنية السوبرانو كريستين، مفتوناً بموهبتها وجمالها، ويسعى إلى حمايتها محاولاً اجتذابها لتبادله المشاعر. وعند اكتشافه لعلاقتها مع شاب يدعى راؤول، يبدأ هوسه بالتعاظم وتسيطر عليه الغيرة والجنون والعشق لتأخذ الأحداث منعطفاً دراميّاً مؤثراً.

سينطلق عرض مسرحية “ذا فانتوم أوف ذا أوبرا” في دبي بالتعاون بين مجموعة “برودواي إنترتينمنت” و”دبي أوبرا”، وذلك برعاية منصة “دو لايف”.

شارك اصدقائك في :