استطلاع من ايكيا يشير إلى قضائنا وقتاً طويلاً في الغرفة التي أنفقنا عليها أقل قدر من المال

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 15 أبريل 2019: كشفت ايكيا اليوم عن نتائج إحدى الاستطلاعات المستقلة التي أجرتها عبر الإنترنت لتسليط الضوء على العادات الصباحية للناس، والغرف التي يستخدمونها عند بدء يومهم. ووفقاً للدراسة التي شارك فيها 6647 شخص من مختلف أرجاء الإمارات، وبالرغم من وصفهم للحمّام بالغرفة الأكثر أهمية في المنزل حيث يقضي الناس معظم أوقاتهم، إلا أن حصّتها من الإنفاق هي الأقل.

وبينما أشار أكثر من نصف المشاركين (52٪) إلى أنهم يستمتعون بالوقت الذي يقضونه في الحمّام قياساً بالغرف الأخرى في المنزل، إلا أن سلوكياتهم في الإنفاق لا تعكس ذلك؛ ولا تتجاوز نسبة الأشخاص الذين يمكن أن ينفقوا المال على تحسين الحمّام أكثر من 1%.

وعلاوة على ذلك، كشفت الدراسة أن أول ما يفعله أكثر من ثلثي المشاركين (67%) بعد الاستيقاظ وقبل مغادرة المنزل هو الاغتسال في الحمّام ولمدة طويلة (68% يقضون بين 10-20 دقيقة، بينما يقضي 29% فترة تتراوح بين 20-40 دقيقة). وبالرغم من ذلك، أشار 72% من المشاركين أنهم لا يمتلكون لمسات تنظيم أو تصميماً محدداً في الحمّام؛ ونوّه 54% إلى الصعوبة البالغة في تنظيم مستحضرات النظافة الشخصية. ومع ذلك، يمضي 54% من المشاركين وقتاً كافياً للتأكد من ترتيب الحمّام ونظافته قبل مغادرة المنزل.

يعتبر البحث عن ملاذٍ آمن في العالم المتصل الذي نعيش فيه أمراً ذا قيمة متزايدة. والحمّام هو المكان الأمثل للاستمتاع ببعض الراحة والاسترخاء واستعادة الحيوية والنشاط؛ وركناً للعناية بالنفس والصحة. وبصفتها الغرفة الأمثل لقضاء “الوقت الخاص”، أشار 28% من المشاركين في الدراسة إلى أن وقت الاستحمام يسهم في تحسين حالتهم المزاجية العامة، تليه الإنارة (20%) ومن ثم البياضات والمناشف النظيفة (19%).

وتعتمد ايكيا على دراسات محلية وعالمية لتلبية احتياجات الناس بصورة أمثل من حيث تنظيم وترتيب الحمّامات بما يتخطى حدود الراحة والسلامة والوظيفة إلى العافية. وتتبع الشركة أسلوب “التصاميم الأساسية” مع إطلاق تشكيلتها المتميزة لعام 2019 استجابة للنتائج التي تبيّن أن الانطلاقة المتميزة في الصباح والمنزل الأكثر ترتيباً يعززان مستويات الصحة والعافية.

وتستعرض النتائج التالية مجموعة من الأفكار الرئيسية، وكيفية بناء صلة أقوى مع الشعور بالصحة والانتعاش في الحمّام.

إعادة الضبط

ابتكرت ايكيا حلولاً كفيلة بتحويل الحمّام إلى ملاذ كفيل بتخفيف حدّة التوتر والمساعدة على الاسترخاء واستعادة النشاط.

الاسترخاء التام

العادات الصباحية الجيّدة تمنح الجميع إحساساً بالثقة طوال اليوم. وتسعى ايكيا لتخفيف التوتر عبر تقليص عدد القرارات التي يحتاج الناس لاتخاذها، لا سيما عندما يتعلق الأمر بتنظيم الحمّام وترتيبه.

إعادة التواصل

بالرغم من وصفه بالمكان الأمثل لقضاء “الوقت الخاص”، إلا أن ايكيا تعتبر الحمّام مكاناً رائعاً للترابط العائليّ؛ فوقت الاستحمام هو الفترة الأمثل للعب ورواية الحكايات والقصص. ويمكن أن تتحول هذه الطقوس اليومية إلى موعد مهم للأطفال والآباء، ووقتاً وحيّزاً يحظى فيه الجميع بالاسترخاء والراحة بعيداً عن هموم اليوم وانشغالاته.

الحلول متنوّعة الاستخدامات

يشهد قطاع الإيجار انتعاشاً واضحاً بما في ذلك إيجارات المساكن المخصصة للعائلات المفردة، ما يشكل حاجة للحلول المنزلية متنوّعة الاستخدامات، والتي يمكن للمستهلكين استخدامها في كل منزل ينتقلون إليه. وبالنسبة للمالكين، تستغرق عمليات التجديد الكاملة الكثير من الوقت والمال، ما يعزز من جاذبية التجهيزات المؤقتة والأكثر مرونة والتي لا تستغرق وقتاً طويلاً. وتمكّنت ايكيا من ابتكار حلول متميزة لفرش الحمّامات وتحسينها بدون الحاجة إلى الحفر أو إجراء تحديثات أو تغييرات هيكلية كبيرة.

الحفاظ على المياه

يعتبر الحفاظ على المياه موضوعاً مهماً بالنسبة للكثيرين. وبالرغم من ذلك، ليس بالضرورة أن تترجم المخاوف المتزايدة بشأن التغيرات المناخية والاستعداد للتصدي لها إلى تغييرات في السلوك. وتتضمن العراقيل توفر المنتجات ذات البصمة الكربونية المنخفضة وسعرها، وقلة المعلومات، والشعور باليأس. وتبيّن ايكيا للناس قدرتها على إحداث الفرق عبر خيارات بسيطة وسهلة للمنازل يمكنها المساعدة في الحد من التأثيرات السلبية على البيئة.

الاستراتيجية

يريد الجميع أن تبدو الحمّامات نظيفة وجيدة التهوية لمساعدتهم في استعادة الحيوية؛ إلا أن مساحة التخزين في الحمامات تعتبر أمراً نادراً في كثير من الأحيان. وتزداد أهمية الأفكار التي تسهم بتنظيم الحمام بغض النظر عن مساحته. ومن نصائح التصميم الاستخدام الذكي لحلول الإنارة والألوان، والتي تتضمن الحيّز الكافي لتعليق الثياب وحلول تنظيم الدروج. ونجحت ايكيا في تطوير حلول جديدة لتخزين أدوات ومعدات الاستحمام وتنظيمها بحيث يبدو الحمام أنيقاً ومرتباً. وتبيّن هذه الأفكار قدرة حلول التصميم الذكية على جعل مساحة الحمام تبدو أكبر وأكثر ترتيباً.

العناية بالنفس

الحمّام هو المكان الأمثل ليعتني المرء بنفسه ويستعيد نشاطه ويستعد لمشاغل اليوم. وتعمل ايكيا على تزويد الناس بالمستلزمات الضرورية لاستغلال الوقت في الحمّام واستعادة النشاط والتخلص من التوتر والاستعداد للأنشطة اليومية.

ومن خلال إدراك كيفية تأثير عادات الحمام على حياتهم اليومية واحتياجاتهم الفردية، تتحدى ايكيا الأفكار التقليدية للحمّام عبر حلول وأفكار تتناغم مع احتياجات وتفضيلات أنماط الحياة الجديدة هذه. ويهدف ذلك إلى مساعدة الناس على تشكيل مكان يستعيدون فيه الطاقة عبر حلول ومنتجات أفضل للتواصل والاستعداد لانشغالات الحياة.

شارك اصدقائك في :