تفتتح إيطاليا أبوابها للمستثمرين في ملتقى الاستثمار السنوي 2019

دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 9 إبريل، 2019: افتتحت سعادة فالنتينا سيتا، القنصل العام الإيطالي في دبي وجيانباولو برونو، الملحق التجاري لدولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وباكستان، العرض التقديمي لدولة إيطاليا  في ملتقى الاستثمار السنوي التاسع 2019 اليوم في مركز دبي التجاري العالمي.

وقد ركز العرض التقديمي لدولة إيطاليا على فرص الاستثمارات الأجنبية المباشرة (FDI) حيث سلط الضوء على أبرز الخصائص الإقتصادية في البلد مع تقديم بينات للبيئة الاستثمارية في ايطاليا.  .

شمل العرض التقديمي أبرزالمتحدثين، من بينهم، ستيفانو نيجرو، رئيس قسم الاستثمارات الأجنبية المباشرة (FDI)  بالوكالة التجارية الإيطالية. كما أوضح السيد ستيفانو عن أهم الاسباب الكامنة وراء مكانة إيطاليا المميزة للاستثمار.

كما تحدثتا باتريزيا سيليا، مديرة شركة لارج كابس، للاستثمار في السيارات و السوق الذكي – سوق بورصة إيطاليا الأساسي-، وفرانسيسكا تشيتي، مديرة قسم تطوير أعمال المستثمرين المؤسسين في مجموعة بورصة لندن، حول فرص السوق الإيطالي في زيادة رأس المال، والاستثمار والتحول الرقمي، من خلال عرض آخر التطورات في نظام البيئة الإقتصادية في إيطاليا و عرض كيفية اتباعه نظام ذو ضوابط و تشريعات تسهل الإستثمار.

لقد تم تقديم عرض آخر ركز خصيصا على فرص الاستثمار الرقمي في منطقة إيميليا رومانيا، قدمته باولا ماكاني، مديرة وحدة التطوير المنطقي- إيرفت، وكالة إيميليا رومانيا. ركزت باولا على مجالات عديدة، منها: مجال السيارات و التكنولوجيا، مجال الأغذية الزراعية، سوق الهندسية ، الذكاء الإصطناعي، مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، مجال الصحة و الثقافة والابتكار.

اختتم العرض اليساندور بونفيليولي، الرئيس التنفيذي لمركز الزراعة و الأغذية لمدينة بولونيا حيث أنها تحتوي على أكبر حدائق المأكولات بالعالم والانظمة اللوجستية للاغذية الزراعية في بولونيا. وتحتل فيكو إيتالي وورلد 80 ألف قدم مربع من قاعات المطاعم مع مساحات مخصصة للأبحاث و تعليم الطبخ الإيطالي والثقافة لتصبح مرجع للنشر والمعرفة في مجال الأعمال المتعلقة في  الاغذية الزراعية.

وتشارك إيطاليا للسنة الثانية في الملتقى الذي يعد الأكبر من نوعه والذي يجمع أرباب الاستثمار ورجال الأعمال المحليين والعالميين، وسيحظى الزائرون بفرصة الاطلاع على ما توفره إيطاليا من فرص استثمارية وكيفية إنشاء الأعمال في ايطاليا باعتبارها من أكبر الأسواق الأوروبية وما تمتاز به من قوة عاملة ماهرة وبنية تحتية قوية، وتعتبر إيطاليا من أكبر البلدان الإنتاجية في العالم وتتمتع بموقع استراتيجي يربط بين أوروبا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط، وتدعم الحكومة الاستثمارات الأجنبية المباشرة من خلال الإعفاءات الضريبية، بما فيها 25% للاستثمارات الخاصة في مجال البحث والتطوير (50% للمشاريع البحثية في الجامعات أو المعاهد البحثية) و15% للاستثمارات في المعدات والبضائع الإنتاجية، كذلك فإن الدعم العام يمنح للاستثمارات المجالات الإنتاجية والبحث والتطوير وخاصة في المناطق الجنوبية.

وتعليقاً على ذلك قال جيانباولو برونو، الملحق التجاري لدولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وباكستان:

” نريد للمستثمرين أن يعلموا أن إيطاليا تمتلك العديد من الفرص الاستثمارية في القطاعات المختلفة مثل الإلكترونيات وتقنية المعلومات و الأدوية والمواد الاستهلاكية وقطع غيار السيارات وغيرها، وهذا ما يجمعنا هنا في ملتقى الاستثمار السنوي بهدف الوصول إلى المستثمرين وتعزيز الوعي حول السوق الإيطالي، وتشكل وكالة التجارة الإيطالية محطة شاملة تتكفل بدورة الاستثمار بكاملها، فنحن نوفر للشركات الأجنبية الساعية للاستثمار والتوسع في إيطاليا الدعم والنصيحة ومعلومات الاتصال بما في ذلك المساعدة في إجراءات التراخيص، ولا ننسى أن إيطاليا قفزت 3 مراتب لتحتل المرتبة العاشرة عالمياً على مؤشر ثقة الاستثمار في اجتذاب الاستثمارات الأجنبية العالمية  بحسب أي تي كيرني 2018، وهذا النمو تم استناداً إلى تقدم إيطاليا عن العام 2017 بثلاثة مراكز ، من 16 إلى 13. ومن هنا نود التأكيد على أن إيطاليا هي البلد الافضل لاستثماراتك المقبلة. “

شارك اصدقائك في :