قلعة شيلون في لوزان: معلم القرون الوسطى و مصدر إلهام للرومانسية

لوزان، 9 أبريل 2019: أصبحت قلعة شيلون الأثرية، التي يعود تاريخها إلى أكثر من 900 عام، من أكثر المباني التي تمّت زيارتها في سويسرا، حيث سجلت زيارة أكثر من 400 ألف  ضيف سنوياً، وفقاً لتقارير هيئة لوزان للسياحة.

شُيدت القلعة في جزيرة صخرية، ويعود تاريخها إلى عام 1150 حيث سيطرت كونتات سافوي على الحصن، وكذلك على الطريق بين بحيرة جنيف والجبال الضخمة الحادّة. وقد تمّ تصميم هذا المعلم الضخم ليكون حماية طبيعية وموقعاً استراتيجياً للتحكّم في المرور بين شمال وجنوب أوروبا. وتجدر الإشارة إلى أنه يتميز بتأثيرات من ثلاث فترات رئيسية – فترة سافوي (القرن 12 إلى 1536)، وفترة بيرنيز (1536 إلى 1798)، وفترة فودوا (1798 إلى الوقت الحاضر).

وكان هذا المقصد الأيقوني بمثابة الأساس لإبداع قصيدة اللورد بايرون “سجين شيلون”، حيث ترك الشاعر نحتاً لاسمه على أحد الأعمدة في الأبراج المحصنة. كما كان أيضاً مصدر إلهام وراء القلعة الشهيرة في فيلم ديزني الصغير The Little Mermaid.

تفتخر القلعة باحتضانها لوحات جدارية تعود إلى القرن الرابع عشر، الأقبية تحت الأرض، قاعات العرض والمساكن التي تمّ الحفاظ عليها في شكلها الأصلي، ويعود تاريخها إلى عهد بيرن. يتكوّن المجمع بأكمله من 25 مبنى وثلاثة أفنية، وهي محمية بجدارين دائريين.

تقع قلعة شيلون على ضفاف بحيرة جنيف، جنوب Veytaux في مُقاطعة Vaud. وفي الوقت الذي يوصى فيه بالقيام بجولة بصحبة مرشدين سياحيين، يمكن للضيوف زيارة القلعة بشكل مستقل أو مع دليل صوتي. القلعة مفتوحة يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى 7 مساءً.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.lausanne-tourisme.ch

شارك اصدقائك في :