احتفالات بعيد الفصح على الطريقة اليونانية في مطعم “غايا”

دبي، الإمارات العربية المتحدة:يستضيف مطعم “غايا” GAIA يوم الأحد الموافق في 28 أبريل مأدبة يونانية تقليدية بمناسبة عيد الفصح، بحيث ينقل زوّاره إلى أجواء البحر الأبيض المتوسط. يدعو هذا الاحتفال العائلي بامتياز الضيوف من كافة الأعمار إلى الاستمتاع بيوم حافل بالأنشطة المسلية وأشهى الأطايب، يتخلّلّه شواء خروف خارج المطعم لتعمّ الروائح الشهية في قرية البوابة.

سيجمع مطعم “غايا” العائلة والأصدقاء لتناول مأكولات تقليدية، تشمل الأطباق التي اشتهر بها المطعم، مثل السلطة اليونانية، والتيروبيتا (فطيرة الجبنة مع الكمأة)، والفيتا المشوية، والبطاطا مع الكمأة وكارباتشيو سمك المرجان، إلى جانب لحم الخروف المشوي الطري والخضار الموسمية.

الختام مسك مع تشكيلة من الحلويات، تشمل Tsoureki، وهو خبز حلو المذاق وطازج يُحضّر خصيصاً لهذه المناسبة. ثمّ يتسنّى للضيوف المشاركة في مسابقة“Tsougrisma”، وهي لعبة مسلية وطريفة تشمل البيض المسلوق والملوّن. يقوم اللاعب بضرب البيضة التي يحملها مع البيضة في يد اللاعب الآخر بلطف لكسرها، ويخسر صاحب البيضة المكسورة. أمّا الرابح، فيرافقه الحظّ الطيّب طوال العام.

يُعتبر عيد الفصح من أهمّ الأعياد الدينية على رزنامة اليونانيين الأورثوذكس، فهو وقت تجتمع فيه العائلات والمجتمعات للاحتفال بالحياة والبدايات الجديدة. للمرة الأولى، يرحّب مطعم “غايا” بالضيوف للاحتفال بعيد الفصح على الطريقة اليونانية ضمن أجواء مميّزة حافلة بالأنشطة التقليدية وما لذّ وطاب من المأكولات في قلب مركز دبي المالي العالمي.

شارك اصدقائك في :