“رايب إن سي سي” و”أوجيرو” في مؤتمر مجموعة مشغلي شبكات الشرق الأوسط: لتسريع تطوير البنية التحتية للإنترنت في المنطقة

المؤتمر يشكل أحد أكبر تجمعات المجتمع التقني في الشرق الأوسط لمناقشة أخر تطورات الربط البيني ونشر الاصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت ونقاط تبادل الإنترنت

 31مارس 2019 – تستعد “رايب إن. سي. سي” (RIPE NCC)، المنظمة المستقلة غير ربحية والتي تدعم البنية التحتية للإنترنت من خلال التنسيق الفني المشترك مع شبكة الأعضاء المنتشرة في كل من أوروبا والشرق الأوسط ووسط آسيا، لتسليط الضوء على أهم القضايا المرتبطة باتجاهات نمو وتطور الإنترنت في الشرق الأوسط خلال مؤتمر مجموعة مشغلي شبكات الشرق الأوسط (MENOG 2019). وسيناقش المؤتمر، الذي سيقام في العاصمة اللبنانية بيروت يومي 3 و4 أبريل/نيسان المقبل، أبرز التحديات التي تواجه مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشبكات الإنترنت في الشرق الأوسط، بما في ذلك ربط شبكات الإنترنت، وأسماء ونطاقات الإنترنت، والتوصيل البيني، ونقاط تبادل الإنترنت، بالإضافة إلى استعراض التقدم الحاصل في مجال نشر الاصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت (IPv6) في المنطقة.

وتتعاون “رايب إن. سي. سي” مع كل من هيئة “أوجيرو” وجمعية الانترنت العالمية فرع لبنان والجامعة الأمريكية في بيروت، كشركاء استضافة لهذا الحدث، والذي سيجمع نخبة من أهم مشغلي الشبكات وشركات مزودي المحتوى ومشغلي مراكز البيانات وخبراء التكنولوجيا في واحد من أكبر تجمعات قطاع الإنترنت في الشرق الأوسط.

وقال عماد كريدية، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لهيئة “أوجيرو”: “يجمع مؤتمر مجموعة مشغلي شبكات الشرق الأوسط نخبة من خبراء التقنية في قطاعي الإنترنت والاتصالات من المنطقة والعالم، وذلك لتبادل المعرفة والتجارب التي من شأنها دعم نمو وتطور الإنترنت في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط. ونحن سعداء باستضافة هذا الحدث الهام في إطار جهودنا المتواصلة لتعزيز البنية التحتية للإنترنت والاتصالات وخدماتها، كما أننا فخورون بتوفير أحدث التقنيات والبنية التحتية اللازمة للإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت لهذا الحدث. ويأتي التنفيذ السلس لعملية نشر الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت في لبنان بالتعاون مع منظمة “رايب إن. سي. سي”، في إطار خطتنا لضمان مواكبتنا لأحدث الاتجاهات العالمية في مجال تطوير قطاع الاتصالات والانترنت”.

وستعلن هيئة “أوجيرو” خلال المؤتمر عن جهوزيتها لتزويد الشركات والمؤسسات العاملة في لبنان ببُنى تحتية قائمة على الاصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت، كما ستقوم باستعراض ومشاركة استراتيجيتها وخططها فيما يتعلق بتطوير شبكاتها وخدماتها مثل نقاط تبادل الإنترنت ونشر الاصدار السادس لبروتوكول عناوين الإنترنت وشبكة الألياف الضوئية في لبنان.

من جهته، قال أكسل باوليك، مدير عام منظمة “رايب إن. سي. سي”: “تشكل قضايا مثل نشر الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت وتقنيات الربط الشبكي والتوصيل البيني، تحديات كبيرة لمشغلي الشبكات ومزودي الخدمات في منطقة الشرق الأوسط. وهناك العديد من مشغلي شبكات الاتصالات ومزودي خدمات الإنترنت غير مستعدين بعد لتبني الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت، كما يجري ارسال حركة الإنترنت المحلية ليتم تبادلها في نقاط تبادل خارج المنطقة نظراً للضعف الموجود على صعيد التوجيه الشبكي. ويعتبر مؤتمر مجموعة مشغلي شبكات الشرق الأوسط منصة مثالية لمناقشة هذه القضايا وإيجاد الحلول الناجعة لها. ونحن متحمسون لتمكين المجتمع المحلي والإقليمي في هذا المجال في إطار شراكتنا الاستراتيجية مع هيئة “أوجيرو”.”

وستقوم منظمة “رايب إن. سي. سي” قبيل المؤتمر وعلى مدى ثلاثة أيام، بعقد مجموعة من ورش العمل حول مواضيع مثل الإصدار السادس من بروتوكول عناوين الإنترنت، وخصائص الأمن وأدوات قياس خاصة بالإنترنت.

ويعد مؤتمر مجموعة مشغلي شبكات الشرق الأوسط فرصة استثنائية لتعزيز التواصل بين أعضاء المجتمع التقني بكامله، بما في ذلك الشركات المزودة لخدمات الإنترنت ومشغلي الهواتف المحمولة ومزودي المحتوى ومزودي الخدمات السحابية والبنية التحتية، بالإضافة إلى هيئات تنظيم الاتصالات والأوساط الأكاديمية وأبرز صناع القرار في مجال الأعمال.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.menog.org/meetings/menog-19.

شارك اصدقائك في :