“هايسنس” تعلن استحواذها الناجح على شركة الأجهزة المنزلية السلوفينية “جورينيه”

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 7  2019: أعلنت هايسنس (Hisense®)، الشركة الرائدة في صناعة أجهزة التلفزيون والأجهزة الإلكترونية والشريك الرسمي لبطولة أمم أوروبا 2020، عن استحواذها على شركة الأجهزة المنزلية السلوفينية جورينيه “Gorenje” في صفقة قيمتها 339 مليون دولار أمريكي تمثل أضخم صفقة استحواذ في تاريخ سلوفينيا. يذكر أن إجراءات الاستحواذ كانت قد استكملت في شهر أغسطس 2018. وبموجب هذا الاستحواذ، ستتعاون الشركتان معًا لتعزيز كفاءة منتجات العلامة وطرح أجهزة توفر للمستخدمين في منازلهم الراحة والرفاهية.

وبموجب هذا الاستحواذ، تم دمج شركة جورينيه الخليج (ش.م.ح.) – وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل لجورينيه – رسميًا ضمن شركة هايسنس الشرق الأوسط، والتي أسسها عملاق الإلكترونيات الصيني هايسنس في دولة الإمارات بأواخر عام 2012. وسيتعاون فريقا العمل في إدارة عمليات وأنشطة العلامتين من مكاتب هايسنس الشرق الأوسط.

يشار إلى أن الهيئة الأوروبية كانت قد صادقت في وقت سابق على صفقة استحواذ مجموعة هايسنس على شركة صناعة الأجهزة المنزلية جورينيه. ولم تشكّل هذه الصفقة أي مخاوف فيما يتعلق بالمنافسة نظرًا للمكانة السوقية المحدودة لكلا الشركتين.

وفي هذا الصدد قال السيد جاسون، المدير الإداري لشركة هايسنس الشرق الأوسط: “على صعيد فئات المنتجات، فإن تميز علامة جورينيه في مجال أجهزة الطهي الكبيرة وغسالات الأطباق ستدعم وتكمّل تفوق هايسنس في أجهزة التبريد والغسيل وتكييف الهواء. كما تمثل العلامة السويدية الممتازة المملوكة لشركة جورينيه، ASKO، إضافة هامة تدعم خطط تعزيز امتياز العلامة التجارية لهايسنس”.

وأضاف: “تتمتع هايسنس بتواجد قوي في غرب أوروبا، يقابله انتشار علامة جورينيه في ألمانيا والدول الاسكندنافية، بالإضافة إلى وسط أوروبا وشرقها. ومن خلال دمج منشآت التصنيع للعلامتين، فإن بإمكان جورينيه، بالإضافة إلى المنتجات التي تحمل اسمها التجاري، إنتاج أجهزة المطبخ والثلاجات والغسالات والتلفزيونات وأجهزة تكييف الهواء تحت علامة هايسنس لصالح السوق الأوروبية”.

يذكر أن شركة جورينيه، والتي تأسست كأضخم شركة منتجة في يوغوسلافيا، تقوم بتصنيع الأجهزة المنزلية منذ سبعة عقود. ويعمل لدى الشركة 11,000 موظف حول العالم، كما تدير ثلاثة مصانع متطورة في كل من سلوفينيا وصربيا وجمهورية التشيك.

أما شركة هايسنس فهي واحدة من أضخم مصنعي أجهزة التلفزيون والأجهزة المنزلية في العالم، وتدير منشآت إنتاج تنتشر في مختلف دول العالم، بما في ذلك أوروبا.

نبذة عن شركة هايسنس

تأسست هايسنس عام 1969، واليوم أصبحت واحدة من أكبر شركات الإلكترونيات والتجهيزات المنزلية في العالم. تقدم هايسنس مجموعة متنوعة من المنتجات المتطورة تقنيًا والتي يتم تصنيعها وتوزيعها حول العالم بما في ذلك التلفزيونات الذكية، الهواتف الذكية، البرادات، الثلاجات، المكيفات وغيرها من المنتجات. يعمل لدى هايسنس أكثر من 80,000 موظف حول العالم، وتتصدر على مدى 14 عاماً متتالية سوق الشاشات المسطحة بالصين. تندرج تحت مظلة هايسنس حاليًا العديد من الشركات التابعة وسجلت إيرادات مبيعاتها 126.6 مليار يوان صيني في عام 2018.

نبذة عن شركة جورينيه

تأسست الشركة في عام 1950 وكانت لا تتعدى ورشة صغيرة في قرية هادئة تدعى جورينيه. أنتجت الشركة أول غاز طهي يعمل بالوقود الصلب عام 1958. وفي عام 1960 انتقلت الشركة الناشئة إلى بلدة فيلينين ولعبت دورًا حيويًا في المنطقة إذ ساهمت في توفير فرص العمل للعديد من زوجات عمال المناجم الذين يعملون في مناجم فحم الليجنيت المجاورة.

واليوم أصبحت “جورينيه” شركة عالمية تتواجد في أكثر من 90 دولة حول العالم، وتدير 3 مراكز إنتاج وأكثر من 30 وحدة أعمال خارجية ويعمل لديها ما يزيد على 11,000 موظف. تعتبر “جورينيه” إحدى شركات تصنيع الأجهزة المنزلية الرائدة في أوروبا – حيث تستمد تميزها من التقاليد السلوفينية والقيم الأوروبية. وتلتزم الشركة بتصميم وإتقان صنع الأجهزة المنزلية وفق اعلى المعايير، بحيث تمتاز بعناصر جمالية بارزة وتكنولوجيا متطورة.

شارك اصدقائك في :