ورش عمل في معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصوّرة تؤمّن مكانًا للإبداع والابتكار

الإمارات العربية المتحدة، دبي 2 أبريل 2019: يعود معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصوّرة، أكبر مهرجان للثقافة الشعبية في المنطقة بأجندة مليئة بورش العمل والأنشطة الترفيهية.

توفر ورش عملالمعرضلهذا العام تعلم مهارات جديدة والاستماع إلى قصص من فنانين مشهورين على مستوى العالم. حيث سيعلم الفنان المميز ديفيد أنجيلو رومان، فنان مسلسل الرسوم المتحركة ريك ومورتى، المشاركين كيفية رسم أغرب الشخصيات.

تلقّى ديفيد أنجيلو رومان تعليمه بطريقة كلاسيكية، بعد أن درس في إسبانيا وإيطاليا. وبدأ مسيرته المهنية كفنان يرسم لوحات جدارية، مع التركيز على الواقعية والخيال. ونظرًا لكونه من عشاق القصص المصورة، فلم يمضِ وقت طويل حتى بدأ بتطبيق كل مهاراته على الفن الهزلي.

وتجري مناقشة مجموعة واسعة من الموضوعات في قاعات العمل المختلفة في نسخة المهرجان لهذا العام لعشاق ثقافة البوب الراغبين بتحويل إبداعهم إلى شيء ملموس.

فنون الكاريكاتير والمانجا

تريد إطلاق كتابك الهزلي الأول؟ تم تصميم ورشة العمل:”البداية:الدليل لبدء تصميم كتابك الهزلي”.

شارف في تحدي إبداعي لـ 24 ساعة للفوز بجائزة أفضل قصة مصوّرة من صفحة واحدة وسيقوم أهم الفنانين المحليين والعالميين بالتصويت للعمل الفائز. كما سيحصل جميع المشاركين على شهادة إتمام للدورة في نهاية ورشة العمل التي تستمر 3 أيام.

ويأخذ الكاتب الأردني زيد أدهم والفنان السعودي ياسر علي رضا جماهيرهم في رحلة مع سلسلة كتبهم المصورة الأول “ويل” التي يصوّرون فيها مدينة عمّان.

وتستعرض فنانة المانجا ونجمة اليوتيوب صوفي تشان رحلتها الملهمة وأحلامها وتحدياتها. وتشان هي فنانة مانجا عصامية، بدأت في رسم وكتابة القصص منذ عمر السابعة، وهي مصممة على الوصول إلى هدفها المتمثل في امتلاك سلسلة من المانجا/ أنيمي.

كما تقام حصة تدريب لإبداع شخصية شريرة تحت عنوان “ابتكار شخصية شرير لكتابك المصوّر”. ولعشاق القصص الطموحين، سيشرح الرسام الكرتوني مات سميث الكندي البريطاني للمشاركين كل ما يحتاجون معرفته لابتكار أول قصة مصورة وكيفية صنع شخصيات معبّرة، وإظهار الحركة ورسم الصوت. وتعد هذه الورشة مثالية للأطفال من عمر 7 سنوات فما فوق، إذ لا يشترط توفر خبرة سابقة في الرسم مع توفير كل المواد، وتستمر الحصة لـ 45 دقيقة.

كما يقدم مؤلف سلسلة”أوشن أوف سيكريتس مانجا” التي نشرتها “طوكيو بوب”النصائح والمشورة للمبتدئين في عالم المانجا.

فن الكوسبلاي

للذين يتطلعونللدخول إلىعالم الكوسبلاي، وهي حرفة صناعة أزياء الشخصيات، سيكون الفنانكافين لام، أحد رواد صناعة الأزياء في هونغ كونغ، على استعداد لتقديم تمهيدحول إبداع الأزياء وصنع الاكسسوارات.

مسرح معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصوّرة

تجربة جديدة في تقديم محتوى جذاب والتعرفعلىالنجوم العالميين، يعد مسرحمعرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصوّرةالمكان المثالي للاسترخاء بعد يوم طويل من التسوق والترفيه. ويستوعب المعرض 200شخص وسيستقبل الزوار طوال أيام العرض مجانًا، بينما يحصل حاملو تذاكر VIP على أولوية الوصول.

تشمل أبرز العروض عرض فيلم “هيلبوي”، ومسلسل “صانع السلام”لا تفوت مجموعة متنوعة من جلسات الحوارية مع المشاهير، بما في ذلك:

  • From soulful to Soul Stoneمحاورة مع نجم سلسلة أفلام “أفينجيرز” وممثل “ذا ووكينغ ديد”، روس ماركاند
  • مقابلة مع زاكاري ليفي، بطل فيلم “شازام”
  • (Finding your voice(sمحاورة مع واحدة من أشهر ممثلات التعليق الصوتي في العالم ، تارا سترونغ
  • Making Sonic Wavesمحاورة مع نجمة مسلسل السهم، كاتي كاسيدي
  • If you think this is a happy ending…” جلسة حوارية مع نجوم مسلسل “صراع العروش” إيوان ريون، ووليام سيمبسون، مصمم الفكرة الأصلية للمسلسل.

يعود معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصوّرة هذا العام مع برنامج حافل بالفعاليات والأنشطة، مقدمًا ورش عمل مذهلة تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات في مجال ثقافة البوب والقصص المصوّرة، بدءًا من صفوف الرسم إلى تقديم النصائح من الخبراء للدخول في هذا المجال الوظيفي. وتعقد ورش العمل داخل مركز المعرض في فصول دراسية مخصصة خارج القاعة الرئيسية بمركز دبي التجاري العالمي كل يوم من أيام المهرجان.

يرجى زيارة الموقع الالكتروني للاطلاع على الجداول كاملة: www.mefcc.com

شارك اصدقائك في :